رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

منتدى النقل الكهربائي والتنقل الذاتي يُكرم أصحاب الرؤى والمبتكرين والشركات الناشئة الرائدة في مستقبل التنقل المستقل

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 06:17 م
صدى العرب
طباعة
اختتم منتدى النقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة (AEMOB) 2024 فعالياته بتكريم الأفراد والمؤسسات الذين أظهروا تميزًا في الالتزام والابتكار والقيادة، مُسهمين بذلك في تطوير صناعة التنقل الإلكتروني ذاتي القيادة.  

كرّمت الفئة الأولى من الجوائز، وهي جائزة الرؤية لمنتدى النقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة، أصحاب الرؤى الذين أبدوا قيادة متميزة في مجالهم. وقد حصل على جائزة الرؤية لمنتدى النقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة سعادة السيد جاسم بن سيف بن أحمد السليطي، وزير المواصلات. فقد أثبتت جهوده الدؤوبة أنه قد وضع معيارًا استثنائيًا لهذه الصناعة ولدولة قطر. وتحت إشرافه، شهد قطاع النقل العام في البلاد تحولًا جذريًا، حيث بات أكثر من 70٪ من الأسطول يعمل بالطاقة الكهربائية. علاوة على ذلك، يعد إدخال المركبات ذاتية القيادة إنجازًا بارزًا في مجال النقل البري. ولم تؤدِ مبادراته الرائدة ورؤيته الاستراتيجية إلى تغيير مشهد النقل على الصعيد المحلي فحسب، بل ساهمت أيضًا في إحداث تحولات إيجابية على مستوى العالم.

أما الفئة الثانية من الجوائز، وهي جائزة منتدى النقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة للتميز في الابتكار التكنولوجي، فتُكرّم التقدم المتميز في مجال التكنولوجيا الذي ساهم في تطوير التنقل الذاتي. هذا العام، تم منح الجائزة لفريق PoliMOVE Autonomous Racing من جامعة Politecnico di Milano الإيطالية. واشادت اللجنة التنفيذية لمنتدى النقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة بالابتكارات الرائدة للفريق، التي تسهم في إعادة تشكيل آفاق التنقل الذاتي.

وتُكرّم الفئة الأخيرة من الجوائز، وهي جائزة منتدى النقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة لأفضل الشركات الناشئة الواعدة، المشاريع الواعدة التي تظهر إمكانات كبيرة في تمهيد الطريق نحو التنقل في المستقبل. وقد تم تقديم جائزة هذا العام لشركة FlyNow Aviation النمساوية. يمثل نهجهم الجديد في تصنيع طائرات eVTOL ذات الأسعار المعقولة علامة بارزة في حلول النقل المستدامة والفعالة.

من الجدير بالذكر أن منتدى النقل الكهربائي والتنقل الذاتي القيادة AEMOB 2024، يُكرّم الأشخاص يسهمون في تطوير مجالات التنقل الذكي. وضمن رؤيته المستقبلية يُتابع عن كثب الأشخاص والمؤسسات من الحاصلين على الجوائز وقادة الصناعة الذين يواصلون جهودهم في دفع عجلة التقدم وتشكيل مستقبل التنقل الإلكتروني المستقل.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر