رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

علامة مازيراتي تستعرض سيارة جران كابريو بتعديلات تروفيو في معرض موتور فالي 2024

الخميس 02/مايو/2024 - 07:40 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
كشفت علامة مازيراتي عن مشاركتها في الدورة السادسة من معرض موتور فالي الذي يستمر من يوم الخميس 2 مايو حتى الأحد 5 مايو.

 وسيشهد المعرض مشاركة مجموعة من أبرز علامات السيارات الإيطالية إلى جانب الضيوف والجماهير من مختلف أنحاء العالم لمناقشة حاضر ومستقبل قطاع النقل واستكشاف التحديات والفرص في قطاع السيارات الكهربائية.

وتستعد مدينة مودينا، مقر علامة مازيراتي والمسجلة ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، لاستقبال محبي السيارات والدراجات من إيطاليا ومختلف أنحاء العالم خلال الفعالية التي تتميز باهتمامها بأدق التفاصيل على مدى السنوات الماضية، لتساعد الأفراد وعلامات السيارات على تحقيق إنجازات عالمية المستوى.

وتشهد الفعالية استعراض سيارة مازيراتي جران كابريو بتعديلات تروفيو للمرة الأولى في إيطاليا، وتحديداً في ساحة قصر دوجي بمقر أكاديمية مودينا العسكرية.

 وتتميز سيارة جران توريزمو، المزودة بسقف قابل للطي، باللون الكحلي مع تصاميم داخلية باللون الأحمر لتعزيز اللمسات الرياضية، حيث تضمن للسائقين أقصى مستويات الحماس والمتعة أثناء القيادة من خلال محرك Nettuno سداسي الأسطوانات الذي تفخر به العلامة والذي يأتي بقوة 542 حصان والمزود بتقنية الشحن التوربيني المزدوج. كما ترتقي السيارة الجديدة بمفهوم السيارات السياحية المزودة بلمسات معاصرة، بفضل التقنيات الحديثة التي توفر تجربة قيادة استثنائية أثناء الاستمتاع بالهواء الطلق، بالإضافة إلى المساحة الواسعة التي تتسع لأربعة ركاب.

وتجمع السيارة بين السرعة والقوة والفخامة لتوفير أقصى مستويات الأمان والراحة مع إمكانية السفر لمسافات طويلة من خلال وضع السفر، مما يجعلها سيارة استثنائية من كافة النواحي. ويبرز التصميم الرياضي الأنيق والديناميكية والخطوط المميزة عند خفض السقف للكشف عن حجرة الركاب وتفاصيلها الاستثنائية إلى جانب التقنيات الحديثة.

إن جران كابريو بتعديلات تروفيو هي إحدى أبرز سيارات مازيراتي المكشوفة خلال سجلها التاريخي الحافل بالنجاحات، وصممت لتوفير تجربة قيادة استثنائية أثناء الاستمتاع بالطبيعة وصوت محرك Nettuno دون المساس بالجماليات والتصميم الفريد الذي يميز علامة مازيراتي وسياراتها الحصرية.

وتشتهر مازيراتي بأنها أول علامة إيطالية فاخرة تقوم بتصنيع سيارات كهربائية بالكامل في معرض موتور فالي، ومن المقرر أن تسجل حضورها على طاولة كبار الشخصيات خلال مؤتمر موتور فالي الأول والمقرر إقامته صباح 2 مايو في المسرح البلدي لوتشيانو بافاروتي. كما سيشهد المؤتمر مشاركة جيوفاني بيروسينو، الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق والتواصل لدى مازيراتي، بصحبة العديد من ممثلي علامات تصنيع السيارات الأخرى الذي ساهمت بترسيخ مكانة إيميليا- رومانيا في قطاع التصنيع العالمي. 

ويستضيف مسرح تياترو دي سان كارلو جلسة تالنت توكس في اليوم نفسه، والتي توفر للطلاب معلومات مميزة حول عالم السيارات والمجالات التي يضمها والمسارات الأكاديمية المطلوبة لدخول هذا القطاع. وستشارك مازيراتي مرة أخرى قصتها حول الشغف والإبداعات التي تركت بصمتها في عملية تصنيع السيارة، ويعود الفضل في ذلك إلى جهود العمال والعاملات الذين يضمنون ريادة العلامة في مختلف أنحاء العالم.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جيوفاني بيروسينو، الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق والتواصل لدى مازيراتي: "يجمع معرض موتور فالي كل عام الشركات المتميزة في مجال تصنيع السيارات ضمن المدينة التي شهدت إطلاق ونمو علامة مازيراتي، التي تواصل تحقيق إنجازات استثنائية في قطاع السيارات والسيارات الرياضية والنقل. كما أننا على عتبة ثورة حقيقية في هذا المجال لاسيما أننا نحتفل هذا العام بمرور 110 سنوات على تأسيس العلامة. ويوفر المعرض فرصة لمشاركة الأفكار حول حاضر ومستقبل القطاع واتباع خطة تفاعلية مُثبتة. وتعمل علامة مازيراتي الإيطالية حالياً على تطوير سيارات فولجور الكهربائية بالكامل. ويشكل المعرض منصة لتذكير أنفسنا بالتقدم والإنجازات التي أحرزناها والطموحات التي سنحققها في هذا المجال".

لمحة حول مازيراتي: 
تنتج مازيراتي مجموعة متكاملة من السيارات الفريدة، التي يمكن التعرف عليها بسهولة بفضل مظهرها المتميز وطابعها الاستثنائي. وبفضل أسلوبها المميز وتقنياتها المتطورة وطابعها الفريد، ترضي سيارات العلامة شغف عملائها من أصحاب الذوق الرفيع، إذ لطالما شكلت بحد ذاتها معياراً عالمياً للجودة في قطاع السيارات. وتحظى مازيراتي بسجل حافل وعريق من السيارات الناجحة، حيث تعيد كل واحدة منها تعريف مفهوم السيارات الرياضية الإيطالية من حيث التصميم والأداء والراحة والأناقة والسلامة، وتتوفر حالياً في أكثر من 70 سوقاً مختلفة حول العالم. 

وتشمل قائمة سيارات مازيراتي كلاً من ليڤانتي، أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات من مازيراتي؛ وجريكاليه، أحدث سيارات الفئة الرياضية متعددة الاستعمالات الفاخرة المعدّة للاستخدام اليومي؛ وجران توريزمو، السيارة السياحية الإيطالية الفاخرة؛ وجران كابريو، السيارة المكشوفة الجديدة من مازيراتي. وقد صُممت جميع هذه الطرازات باستخدام المواد عالية الجودة مع أفضل الحلول التقنية وأرقى مستويات التميز. وتوفر العلامة مجموعة من المحركات التي تشمل المحركات الهجينة ذات الـ 4 أسطوانات في سيارتي جريكاليه وليڤانتي، ومحركات البنزين ذات الـ 6 أسطوانات، فضلاً عن إصدارات الدفع الخلفي والدفع الرباعي، لتجسّد روح شعار الرمح الثلاثي لمازيراتي.

 وتوّجت العلامة مجموعتها المتميزة من خلال إضافة سيارة MC20 الفائقة وسيارة MC20 Cielo spyder، واللتين تعملان بمحرك Nettuno المبتكر والمكون من 6 أسطوانات، فضلاً عن تزويدهما بتقنيات مستلهمة من سيارات الفورمولا 1، والتي أصبحت متاحةً للمرة الأولى الآن ضمن إحدى السيارات القياسية. وتتوفر سيارة جران توريزمو الجديدة بمحرك بنزين من 6 أسطوانات عالي الأداء، يستند إلى محرك Nettuno، وإصدار كهربائي بالكامل من جران توريزمو فولجوري، أول سيارة من نوعها في تاريخ العلامة. وتشمل قائمة السيارات الكهربائية بالكامل اليوم سيارة جريكاليه فولجوري، أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات كهربائية بالكامل من مازيراتي؛ والإصدار الأحدث جران كابريو فولجوري. ويجدر بالذكر أن جميع طرازات مازيراتي ستتوفر بإصدارات كهربائية بالكامل بحلول عام 2025، بينما ستعتمد جميع سيارات العلامة على المحركات الكهربائية فقط بدءاً من عام 2028.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر