رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

وكيل وزارة التربية والتعليم يجتمع مع مجلس الأمناء لمتابعة استعدادات امتحانات آخر العام بالبحيرة

الإثنين 29/أبريل/2024 - 05:04 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار

عقد اليوم يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اجتماعا مع مجلس أمناء المحافظة بحضور الاستاذ عبد الرحمن صالح، رئيس مجلس، والدكتور حمدي صالح، امين سر المجلس،  ورؤساء مجالس الأمناء بالإدارات التعليمية.


 يأتى ذلك في إطار الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسى الحالي، وكذا مناقشة واستعراض أهم الموضوعات المطروحة.


وفي مستهل الاجتماع رحب الأستاذ يوسف الديب وكيل الوزارة بأعضاء المجلس، مؤكدًا على أن المجلس الأمناء والآباء والمعلمين هو جزء لا يتجزأ من مديرية التربية والتعليم ودوره الهام في دعم العملية التعليمية، فضلًا عن دوره الهام أيضا كحلقة وصل بين المسئولين عن الإدارات التعليمية بكافة مستوياتها وبين المعلمين والطلاب وأولياء الأمور، بالإضافة إلى التوعية بكافة الجهود التي تهدف إلى تقديم خدمة تعليمية متميزة لكل الطلاب.


كما أكد وكيل وزارة التربية والتعليم أن الإدارات التعليمية تشهد حاليا تنفيذ محاضرات المراجعة النهائية لطلاب الشهادة الثانوية العامة والشهادة الإعدادية تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبدعم الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة.

حيث تم توفير عدد ٨٢ مقر بجميع الإدارات التعليمية لتنفيذ تلك المحاضرات بواقع ٤١ مقر للشهادة الإعدادية ومثلها للشهادة الثانوية، كما يتم تقديم المراجعة النهائية والمحاضرات على أيدي مجموعة من الخبراء وأفضل المعلمين في مختلف المواد


وأضاف وكيل الوزارة أنه تم رفع درجة الإستعداد بجميع الإدارات التعليمية الثمانية عشر بالبحيرة، لاستقبال إمتحانات الدور الأول من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسى الحالي ٢٠٢٣/٢٠٢٤، والمقرر أن تنطلق ٨ مايو القادم.


مؤكدا أنه تم التشديد على جميع الادارات وموجهي العموم بالالتزام بكافة القرارات الوزارية والقوانين واللوائح المنظمة لانتظام سير الامتحانات.


هذا بالإضافة إلى انتظام سير مجموعات الدعم المدرسي بكافة المدارس للتيسر على الطلاب وتخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر