رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

تقديم خدمات لعدد 400 ألف مواطن بقطاع المعامل التابع لمديرية الصحة بالبحيرة

الجمعة 26/أبريل/2024 - 04:43 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار


أشاد الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ، بإنجازات ادارة المعامل بالمديرية خلال الربع الأول من العام الجارى ، حيث استفاد 400 ألف مواطن من الخدمات المعملية التى قدمها قطاع المعامل التابع للمديرية خلال الربع الأول من هذا العام ، بإجمالي عدد فحوصات معملية بلغ 1,226,654.


ووجه وكيل الوزارة  الشكر والتحية والتقدير للدكتورة ولاء قنديل مدير إدارة المعامل بالمديرية ولفريق العمل بقطاع المعامل بالبحيرة،  على كافة الجهود المبذولة

لاسيما فى مجال الدورات العلمية والتعليم المستمر. 



وأوضح وكيل الوزارة أنه فيما يخص مجال التدريب ورفع كفاءة الكوادر الطبية ، عقدت ادارة المعامل 5 دورات فنية وإدارية لضمان كفاءة وفعالية الخدمات المقدمة وتحسين ادارة الموارد واللوجستيات .



واشار أن إجمالي عدد الفحوصات المعملية قد وصل 700 ألف خدمة خلال الربع الأول منهم 6500 مزارع بكتيرية ، 22500 تحاليل فيروسات ، 4200 تحاليل مناعة ودلالات أورام ، وقد بلغت إجمالي النتائج الحرجة 3500 نتيجة .



وأضاف الدكتور هانى جميعة أنه تم توفير عدد ٢ جهاز غازات دم Gem Premeir3500 أحدث طراز .


ومن جانبها أكدت الدكتورة ولاء قنديل أن إدارة المعامل كثفت من جولاتها المرورية الإشرافية خلال  الثلاثة أشهر الماضية ، والتى تضمنت معامل المستشفيات والإدارات الصحية المختلفة والمعمل المشترك. 



وتم خلالها تفقد كافة المعامل والتأكد من توافر جميع المستلزمات والكواشف واتاحة كافة الخدمات المعملية بكفاءة وجودة عالية ، وتدريب العاملين على رأس العمل وسرعة اتخاذ الإجراءات التصحيحية،  فضلاً عن متابعة توزيع فني المعامل على مستوى المحافظة والتأكد من سد العجز في جميع الأماكن.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر