رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
النائب علاء عابد : اجتياح رفح سيكون أكبر كارثة إنسانية في تاريخ البشرية مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم احتفالًا بأعياد الربيع.. محافظ الإسكندرية يطلق شعلة مارثون الاحتفال بأعياد الربيع من ستاد الإسكندرية الرياضي الدولي محافظ الشرقية: يطمئن على جاهزية المراكز التكنولوجية لإستقبال طلبات التصالح بدءاً من الغد نصر الدين يحذر من الاجتياح الإسرائيلي لرفح الفلسطينية يشعل المنطقة والعالم رسميا.. كريم شحاته يعتذر عن عدم استمراره فى منصب مدير الكرة لفريق البنك الأهلى. مركز الشباب العربي يدعو شباب دولة الكويت للمشاركة في برنامج القيادات الشابة في القطاع الثالث ويفتح باب الترشح لعضوية النسخة الأولى وزيرة التضامن الاجتماعي تترأس الاجتماع الأول للجنة الحماية الاجتماعية والتأهيل لبنات وأبناء مصر خريجي دور الرعاية في تشكيلها الجديد الخارجية الفرنسية: نجدد معارضتنا للهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية الرئاسة الفلسطينية: نجرى اتصالات مكثفة مع كل الأطراف لوقف مجزرة اجتياح رفح

فن وثقافة

الشاعر عصام بطاح يهدى مهرجان الوطن العربي للإبداع الثقافي الدولي أغنية " مصر وعمان "

الجمعة 26/أبريل/2024 - 03:11 م
صدى العرب
طباعة
غادة إبراهيم
أهدى الشاعر المصري عصام بطاح " المعبراتي "  المستشار الإعلامي للاتحاد الدولي للشعراء والأدباء العرب أغنية " مصر وعمان " لمهرجان الوطن العربي للإبداع الثقافي الدولي في نسخته الثانية والمقام على مسرح مجمع السلطان قابوس للثقافة والترفيه بصلالة  للتعبير عن مشاعر الأخوة والترابط بين البلدين الشقيقين.
من جانبه قال الدكتور عمار آل إبراهيم رئيس اللجنة التنظيمية لمهرجان الوطن العربي للإبداع الثقافي الدولي أن المهرجان يشهد مشاركة عربية ودولية وتستمر فعالياته حتى السبت المقبل في أجواء من التنوع الثقافي والحضاري ويضم  فعاليات متميزة وحضور شخصيات كبيرة لها تاريخها الفني والثقافي ويسعى القائمون من خلاله الى إبراز جهود مبدعي الوطن العربي من شعراء وفنانين ومثقفين والذي يقام كل عام في دولة وعربية وفي هذا العام تستضيفه سلطنة عمان  .
 وأضاف رئيس اللجنة التنظيمية للمهرجان أنه تم اتخاذ شعار ثقافة البلدان في أرض اللبان على اعتبار أن محافظة ظفار المكان الذي يقام عليه المهرجان ودلالة اللبان الذي تشتهر به وما له من مدلول تاريخي وحضاري كبيرين  كما ان المهرجان والذي ينظمه نادي مرباط الرياضي بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب يعتبر بمثابة فرصة لتعزيز التواصل الثقافي بين شعوب الدول العربية  كما يهتم المهرجان بالأدباء والفنانين والمهتمين بالتراث والفلكلور العربي من خلال إقامة العديد من الفعاليات المتنوعة من شعر ومسرح وعروض فلكلورية فنية لبعض الفرق الشعبية من مختلف الدول العربية المشاركة .
كما يصاحب المهرجان تنظيم معرضا مصاحبا للحرف التقليدية والمشغولات التراثية والأكلات الشعبية يتم من خلالها تجسيد العادات والتقاليد العربية الموروثة .
من جانبه أوضح الدكتور والشاعر العماني ناصر طهموم مدير المهرجان أن هذا المهرجان  سيسلط الضوء بدرجة كبيرة على التراث الثقافي العربي كما يهدف الى تعزيز الحوار الثقافي والفني وهو امتداد لنجاحات النسخة الأولى للمهرجان الذي استضافته جمهورية العراق العام الماضي ونتمنى في هذه النسخة أن نقدم مهرجانا على أعلى مستوى و نجاحا تنظيميا رائعا .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر