رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
ايهاب ابو الدهب يهنى الاقباط بعيد القيامة المجيد .. ويطالب بتكاتف ابناء الوطن خلف الرئيس السيسى ارتفاع معدلات توريد القمح بكفر الشيخ لـ125 ألف طن في ضوء مشاركتهم بملتقى الشباب الدولي الثاني للإبداع والابتكار في الذكاء الإصطناعي .. فوز أحد مشروعات تخرج طلاب المجمع التكنولوجي التابع لوزارة الإنتاج الحربي بجائزة التميز استعدادات أمنية لتأمين مباراة الزمالك وسموحة الليلة كفر الشيخ تنهي استعداداتها لاحتفالات أعياد الربيع.. وشواطئ مصيف بلطيم تتزين لاستقبال المصطافين خبير اقتصادي يكشف أسباب وأهمية تقرير فيتش بتعديل نظرتها المستقبلية لمصر من مستقرة إلى إيجابية إنطلاق فعاليات مسابقة «درع التميز الكشفى» بمراكز شباب كفر الشيخ سعر الدولار أمام الجنيه المصرى اليوم الأحد 5-5-2024 المرور على الكنائس بمحيط حى العمرانيه لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد عمل حمله على التكاتك سير عكس الاتجاه بشارع احمد كامل وشارع محمود سامي البارودي وشارع ترعه الزمر وشارع الديوانى

عربي وعالمي

مجلس حكماء المسلمين: الضمير بوصلة أخلاقية توجه الإنسان نحو قيم الخير والعدل والتسامح والسلام

الجمعة 05/أبريل/2024 - 04:36 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
أكَّد مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أهمية الضمير باعتباره بوصلة أخلاقية توجه الإنسان نحو قيم الخير والعدل والتسامح، مشيرًا إلى أن عالمنا اليوم أصبح بحاجة ماسة إلى إحياء الضمير الإنساني، ونشر ثقافة السلام والتَّعايش المشترك، وذلك في ضوء ما يشهده من تصاعد مشاعر الكراهية والعنف والتطرف، والحروب والصراعات.

وقال مجلس حكماء المسلمين، في بيان بمناسبة اليوم الدولي للضمير، الذي يصادف الخامس من إبريل من كل عام، إن الإسلام والشرائع السماوية تعتبر القيم الإنسانية والضمير مُرشدًا أساسيًّا يوجِّه الفرد نحو اتخاذ القرارات الصائبة في الحياة، داعيًا الأفراد والمؤسسات والمجتمعات إلى اغتنام فرصة هذا اليوم للتذكير بقيمة الضمير الإنساني وقدرته على قيادة التغيير الإيجابي في العالم وبناء مجتمعات يسودها السلام والعدل والمحبة.

وأوضح البيان أن وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقعها أهم رمزين دينيين في العالم؛ فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، والتي دعت إلى تعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي والاحترام المتبادل وقبول التعددية والتنوع، جاءت في وقت حرجٍ يموج فيه العالم بالصراعات والنزاعات والتعصب والتطرف؛ حيث مثلت منارة أمل، ونداء لكل ضمير حي ينبذ العنف البغيض والتطرف الأعمى، ولكل محب لمبادئ التسامح والإخاء.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر