رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

هيئة الشبان العالمية تسلم درع التميز لمتحدث الخارجية السفير أحمد أبو زيد

الخميس 28/مارس/2024 - 06:36 م
صدى العرب
طباعة
جمال خليل
في حفل دبلوماسي كبير  وبحضور قامات دبلوماسية سابقة وحالية وعددا من قيادات الدولة ، قامت هيئة الشبان العالمية برئاسة المستشار أحمد الفضالى بتسليم درع التميز والإبداع للسفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية.
وكان في مقدمة الحضور  المفكر الكبير  الدكتور مصطفى الفقي  وعددا من الشخصيات العامة من بينهم محمد سعفان وزير القوي العاملة السابق، وأحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر السابق، واللواء محمد عبد الحافظ محافظ الإسكندرية السابق، وسفراء  فنزويلا  كازاخستان وكوبا، والسفير أحمد البديوي مساعد وزير الخارجية السابق َ، وعدد  من الشخصيات العامة والدبلوماسية 


وكتب السفير أحمد  أبوزيد منشورا على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قال فيه :تشرفت أمس بتسلم درت التميز والإبداع لعام 2024 من هيئة الشبان العالمية.
وأضاف "التواصل بين شباب العالم وتعزيز مفاهيم التعايش المشترك وقيم السلام، واحترام الآخر أحد أهم ركائز وأهداف الدبلوماسية المصرية.

ويترأس السفير أحمد أبوزيد إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، وكان له دور بارز في تعزيز دور الدبلوماسية العامة" الشعبية ". 

َوكانت لوفود الدبلوماسية الشعبية والعامة التي زارت عدد من العواصم العالمية عقب 30 يونيو 2013 دور مهم في التعريف بالموقف المصري بعد ثورة 30 يونيو التي أزاحت جماعة الإخوان من الحكم.

وكانت  وفود الدبلوماسية الشعبية قد  زارت عدة عواصم عالمية منها واشنطن و موسكو وبكين وعدة عواصم عالمية للدفاع عن الدولة المصرية عقب 30 يونيو 2013

وكان السفير أحمد أبوزيد قد تولي منصب سفير مصر في كندا

كما عمل مستشاراً بسفارة جمهورية مصر العربية فى واشنطن والبعثة الدائمة لدى الأمم المتحدة بنيويورك والقنصلية العامة لمصر فى سان فرانسيسكو بالساحل الغربى للولايات المتحدة، فضلاً عن خدمته الممتدة لأكثر من 10 سنوات بمكتب وزير الخارجية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر