رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
بتكلفة 6 مليون جنيه .... وزير الأوقاف و محافظ الشرقية يفتتحان مسجد محمد فريد خميس بمدينة العاشر من رمضان نظام التسجيل المسبق للشاحنات هو أحد أهم المميزات التي تفردت بها محطة تحيا مصر متعدد الأغراض بميناء الإسكندرية نشاط مكثف لوزير الزراعة على هامش اجتماعات الرياض محافظ الشرقية يلتقي وزير الأوقاف و محافظ جنوب سيناء بمقر جمعية المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير بمحيط محطة مترو الانفاق بجامعة الدول العربية صوامع وشون محافظة الشرقية تفتح أبوابها لإستقبال ٣٧٣٣٦٩ طن و٣٢٦ كيلو من الذهب الأصفر سامح شكرى يتوجه إلى بانجول للمشاركة في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي محافظ كفر الشيخ: بدء تلقي طلبات قانون التصالح في مخالفات البناء الثلاثاء القادم بالمراكز مركز السينما العربية ينظم خمس فعاليات رفيعة المستوى في مهرجان كان السينمائي وزير التنمية المحلية يعلن مواصلة بدء تلقى طلبات التصالح اعتباراً من الثلاثاء القادم بكافة المراكز والمدن

الشارع السياسي

الجيل الديمقراطى بالاسكندرية  يشيد بتوقيع صفقة رأس الحكمة بشراكة مصرية إماراتية

الجمعة 23/فبراير/2024 - 07:18 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار
أشاد عمر عوض مساعد رئيس حزب الجيل الديمقراطي وامين عام محافظة الإسكندرية بما تم اليوم فى مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة من توقيع صفقة لتطوير مدينة رأس الحكمة بشراكة مصرية إماراتية بعيدة تماما عن عن بيع أى أصول  حيث يعتبر من أكبر المشروعات بين مصر والإمارات فى شكل استثمار مباشر .

وقال "عوض" فى تصريح له، نحن نشعر بالفخر والاعتزاز بمشروع رأس الحكمة الضخم، الذي يتضمن إنشاء مطار ومشروعات متكاملة بالتعاون بين شركات مصرية وإماراتية. إن ضخ 35 مليار دولار خلال شهرين لصالح هذا المشروع يعد إنجازًا كبيرًا، حيث تم تأكيد استثمار 15 مليار دولار خلال أسبوع و20 مليار دولار خلال شهرين. وستحصل مصر على 35% من أرباح هذا المشروع، وتسعى الإمارات للاستثمار 150 مليار دولار في رأس الحكمة.

وأوضح مساعد رئيس حزب الجيل الديمقراطي أن هذه الخطوات تؤكد التزام البلدين بتعزيز التعاون الاقتصادي والتطور المستدام في المنطقة، كما يساهم المشروع فى تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر، ومواجهة البطالة وتخفيض قيمة الدولار الأمريكي قى السوق الموازى، مما يساهم فى انخفاض الأسعار .

كما طالب "عوض " بإستغلال هذا الاستثمار الضخم فى مشروعات توطين الصناعة وزيادة الإنتاج فى كافة المجالات التنموية، من  خاصة صناعات الأخضر، بجانب أهمية الاستثمار قى توطين الصناعات التكنولوجيا والإلكترونية والصناعات العسكرية وصناعة السيارات الكهربائية والصناعات البتروكيماوية.

كما أن مشروع تطوير مدينة" رأس الحكمة" يأتي فى إطار الشراكة والتعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وأنه ليس بيعا كما يروج المشككون، فاستغلال الأصول المملوكة للدولة خطوة تقوم بها كل الدول والاقتصادات الكبرى كما أن  صفقة تطوير «رأس الحكمة» رد قاطع على المشككين فى قدرة الاقتصاد المصري كما أن مناخ مصر الاستثماري جاذب الآن من خلال البنية التحتية القوية التي وضعتها الدولة في السنوات الأخيرة من طرق وكباري وصرف صحي ومياه يفتح الفرص أمام استقطاب استثمارات أجنبية في مختلف القطاعات الاقتصادية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر