رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

البنك العربي يطلق برنامج "تمويل سلاسل الموردين" للشركات الكبيرة والمتوسطة

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 11:01 ص
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
أطلق البنك العربي مؤخراً برنامجا تمويليا تحت اسم "تمويل سلاسل الموردين" وذلك ضمن مجموعة الحلول المصرفية المتكاملة التي يقدمها البنك لتلبية احتياجات عملائه من قطاع الشركات الكبيرة والمتوسطة. ويعكس إطلاق البرنامج التزام البنك المستمر بدعم وتمكين الشركات وتلبية المتطلبات المتجددة لهذا القطاع الحيوي.

ويوفر برنامج "تمويل سلاسل الموردين" طريقة سلسة للإقراض صممت خصيصا لقطاع الشركات الكبيرة والمتوسطة ليمنحها تسهيلات لتمويل مشترياتها المحلية. ويمكّن هذا البرنامج المشتري من إدارة سلسلة التوريدات الخاصة به، ويمنح بائع السلعة أو مزوّد الخدمة سهولة الحصول على القيمة الحالية للفواتير الآجلة قبل تاريخ استحقاقها الفعلي وذلك بأسعار تنافسية. كما يوفر هذا البرنامج العديد من المزايا التي تتضمن تحسين دورة التحول النقدي عن طريق تمديد أيام الدفع، وخفض تكلفة التمويل، وخفض تكلفة البضائع المباعة، وتزويد سلسلة توريدات أكثر استقراراً، وغيرها المزيد.

وفي تعليقه على إطلاق هذا البرنامج، قال هشام كامل – رئيس إدارة المعاملات المصرفية بقطاع الشركات في البنك العربي-: "يشكل إطلاق هذ البرنامج الجديد والذي يعتبر أسلوباً مبتكراً لإقراض الشركات خطوة رائدة تعكس التزام البنك وحرصه على مواكبة التطورات الحاصلة في بيئة الأعمال، وإيماناً من البنك بأهمية الدور الذي يلعبه قطاع الشركات الكبيرة والمتوسطة في دفع عجلة النمو الاقتصادي." وأضاف: "نواصل في البنك العربي التركيز على دعم هذا القطاع من خلال تقديم باقة شاملة ومتكاملة من المزايا والخدمات التي تمكنهم من زيادة مبيعاتهم، وتسهيل إدارة سلاسل التوريدات الخاصة بهم، وتحقيق أهدافهم في التوسع والنمو."

وتجدر الإشارة هنا إلى أن البنك العربي بدأ نشاطه في مصر في العام 1944 ولديه حالياً 45 فرعاً منتشرة في مواقع رئيسية عبر مدن ومحافظات الجمهورية. ويمتلك البنك العربي واحدةً من أكبر الشبكات المصرفية العربية عالمياً والتي تضم أكثر من 600 فرع عبر خمس قارات. كما حصد البنك العربي مؤخراً جائزة "أفضل بنك في الشرق الأوسط لعام 2023"، والمقدمة من قبل مجلة "غلوبال فاينانس " Global Finance" العالمية ومقرها نيويورك، وذلك للعام الثامن على التوالي. هذا إلى جانب حصول البنك على جائزة "بنك العام في الشرق الأوسط" للعام 2023 التي منحتها مجلة ذا بانكر(The Banker)، المملوكة لمجموعة فاينانشال تايمز ومقرها لندن.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر