رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

أطفال الوطن العربي الأعضاء في البرلمان العربي للطفل يستكشفون الطبيعة في سفاري الشارقة

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 09:49 ص
صدى العرب
طباعة
هناء السيد
نظم البرلمان العربي للطفل رحلة لأطفال الوطن العربي في إطار تعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بحكومة الشارقة رحلة إلى سفاري الشارقة والتي تتبع الهيئة وتعد من إحدى الوجهات المميزة في إمارة الشارقة للتجول في طبيعتها وما تضمه من حيوانات كثيرة.

شارك في الرحلة أطفال الوطن العربي وعددهم (76) طفلا وطفلة يمثلون تسعة عشر دولة عربية تقاطرت للمشاركة في انعقاد الجلسة الثالثة من الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل.

استكشف الأطفال الطبيعية واستمتعوا بجمال سفاري الشارقة والتي تقع بمدينة الذيد وهي على مساحة ثمانية كيلو متر مربع، وتضم حوالي مائة وعشرين نوعاً من الحيوانات المهددة بالانقراض ، حيث تجولوا في مواقعها وشاهدوا الحيوانات.

 كما واطلعوا على ما يحويه السفاري من أكثر من مائة ألف شجرة وخمسمائة ألف حيوان في اثنتي عشرة بيئة طبيعية متنوعة، لتتيح للأطفال تلك الزيارة الاستثنائية المشاهدة للحياة الطبيعية من عدة نوافذ، فهو مؤسسة تعليمية تعمل على استدعاء البيئة الأفريقية والاستوائية بصفة عامة، وفي أرجاء سفاري الشارقة حصص تطبيقية لطلبة المدارس والأطفال في مجالات العلوم والبيئة والجغرافيا.

وتعرف الأطفال على أهمية السفاري ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم امارة الشارقة في الاهتمام بالصحاري والأشجار والنباتات والحيوانات، تجسيدا لرؤيته في المحافظة عليها بشكل متواز مع التطوير في مختلف قطاعات البنية التحتية والثقافة والسياحة والتراث والاقتصاد والرياضة وغيرها.

وتجولوا في أرجاء السفاري الشاسعة وقاموا بمشاهدة الحياة البرية وتنقلهم بين مراتع الحيوانات حيث شملت الجولة جميع أركان سفاري الشارقة والبيئات الطبيعية والحيوانات التي يضمها، واطلعوا على هذا المكان بإعجاب وإشادة بعد أن جرى تهيئته ليكون صديقاً للبيئة ويحتوي على مختلف الحيوانات والنباتات في بيئة مهيأة تساعد على عيشها وتكاثرها وقد صمّم بشكل مميز ليستمتع به الزوار، ويقدم المعرفة أيضاً حول محتوياته.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر