رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

الجولة الـ 20  من بطولة العالم للفورمولا 1 – (البرازيل).. السباق البرازيلى ينتهى مع 14 متسابق .. يتصدرهم فيرستابن كالعادة

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 01:33 م
صدى العرب
طباعة
متابعة – أشرف كـاره
بالرغم من عدم إكمال 6 سائقين  للسباق البرازيلى ليوم الأحد على حلبة ساو باولو ، إلا أن بطل العالم الثلاثى فيرستابن يظل مسيطراً على كافة مفاصل البطولة بحلوله أولاً بكلا سباقى الجولة .. القصير ليوم السبت والرئيسى ليوم الأحد ، فيما قدم لاندو نوريس سائق ماكلارين أوراق إعتماده بقوة بهذه الجولة بحلوله ثانياً بكلا سباقى الجولة ومعلناً أنه المنافس القادم بالموسم المقبل ، بينما أكد الإسبانى فرناندو ألونسو سائق آستون مارتن على قدرة المخضرمين فى الوصول لمنصات التتويج بعد منافسة غير عادية على المركز الثالث مع بيريز سائق ريد بُل بسباق الأحد الرئيسى ، إستطاع ألونسو حسمها لصالحه بالأمتار الأخيرة من السباق وبفارق زمنى بينهما بلغ 0.053 ثانية.

 

بعد تأهيلات حماسية لسباق الأحد التى يتم إجراؤها مساء الجمعة بالجولات والتى تشمل سباق قصير ليوم السبت، أكد فيها فيرستابن تقدمه على سائق فيرارى شارلز لوكليرك ، بينما خسر بيريز فرصته ليتراجع لمركز الإنطلاق التاسع بسبب هطول الأمطار الغزير بالقسم الثالث من التأهيلات ، فيما حل خلف لوكليرك سائقى آستون مارتن بالصف الثانى مع سترول ثالثاً وألونسو رابعاً ، ومن خلفهما بصف الإنطلاق الثالث سائقى مرسيدس مع هاميلتون خامساً وراسيل سادساً.

 

على نفس المنوال الحماسى ، شهدت تأهيلات السباق القصير (Sprint Shootout) لصباح السبت تصدر فيرستابن ومن خلفه ثانياً  لاندو نوريس سائق ماكلارين ومن خلفهما ثالثاً بيريز سائق ريد بُل الثانى... وكانت تلك النتيجة نفسها لمراكز الفوز بالسباق القصير ( Race Sprint) مع مساء السبت.

 

مع الوصول لسباق الأحد الرئيسى ، والذى بدأ بدراما سوء الحظ  مع لفة التحمية بخروج لوكليرك سائق فيرارى من السباق بسبب فشل هيدروليكى بسوائل سيارته ، وليتابع السباق إنطلاقته وبأمتاره الأولى بحادثة كبيرة بين آلبون سائق وليامز وماجنسون سائق هاس وهو ما إستتبع دخول سيارة الأمان ثم إشهار العلم الأحمر حتى يتم إزالة آثار من أطراف الحلبة ، وليعاود السباق إنطلاقه من جديد من خط البداية والنهاية حيث تمكن نوريس من القفز من المركز السادس لهذه الإعادة إلى المركز الثانى خلف فيرستابن المتشبث بطليعة السباق بينما أخذ سائقى مرسيدس فى التأخر مع مرور الوقت بسبب سوء تعامل سياراتيهما مع الإطارات وهو ما وفر الفرصة لفرناندو ألونسو سائق آستون مارتن من التقدم التدريجى حتى وصل للمركز الثالث .

ومع وصول السباق لقسمه الثانى وإتضاح إستراتيجيات الفرق فى إستبدال الإطارات ، تمكن فيرستابن من تأكيد تصدره للسباق كالعادة أمام نوريس الذى حاول بقوة تخطيه ولكن الهولندى كان يعرف تماماً كيفية إدارة سباقه والفوز به ، فيما بدأ سيرجيو بيريز سائق ريد بُل من ممارسة ضغوطه على السيارات التى أمامه حتى تمكن من الوصول رابعاً خلف ألونسو واللذان قدما صورة إستثنائية من التنافسية بينهما ، وليتمكن بيريز من تخطى ألونسو باللفة الـ 70 ما قبل الأخيرة ، إلا أن الإسبانى المخضرم إستطاع إسترداد مركز الثالث بالأمتار الأخيرة للسباق وتخطى بيريز بفارق زمنى بلغ 0.053 ثانية وسط ذهول الجميع ، ليؤكد أحقيته بالوقوف ثالثاً على منصة الفوز.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر