رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

تحقيقات

ملايين المصريين يرفعون شعار «الشعب فى ضهرك يا سيسى»

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 07:40 م
صدى العرب
طباعة
محمد المسلمى _ مروة على وسيم كمال _ عمر البدوى
مظاهرات حاشدة فى ميادين مصر لدعم موقف الرئيس السيسى برفض تهجير أهل غزة


المظاهرات تزلزل المحافظات تأييدا لموقف مصر من القضية الفلسطينية


شهدت ميادين مصر فى جميع المحافظات انطلاق المظاهرات فى مصر بعد صلاة الجمعة الماضى رفضًا لتهجير الفلسطنين وتنديدًا بالمجازر الإسرائيلية التى ترتكبها قوات الاحتلال بحق المدنيين فى قطاع غزة، وعلى رأسها مذبحة مستشفى المعمدانى التى أسفرت عن استشهاد أكثر من 500 شخصًا، أغلبهم من النساء والأطفال، ما جعلنا ننشر مظاهرات اليوم بث مباشر. وخرج آلاف من المواطنين للتظاهر أمام المساجد الكبرى والميادين العامة دعما للقضية الفلسطينية وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة، والتأكيد على موقف الرئيس عبدالفتاح السيسى الداعم للقضية ورفض التهجير.

وفى محافظة الجيزة، شهد محيط مسجد الحصرى بمدينة السادس من أكتوبر، ومحيط مسجد مصطفى محمود بالمهندسين تظاهرات الآلاف من المواطنين.
وفى محافظة القليوبية خرج الآلاف من المتظاهرين فى ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة.
كما خرج الآلاف من المتظاهرين اليوم بعد صلاة الجمعة من الجامع الأزهر بالقاهرة، وميدان رمسيس للتنديد بمقتل أكثر من 4 آلاف شهيد بينهم نحو 1000 شهيد سقطوا فى ضربة إسرائيلية على مستشفى المعمدانى فى قطاع غزة.
وبدأ عدد كبير من المواطنين بالاحتشاد والتجمع أمام العديد من الميادين والمساجد قبيل صلاة الجمعة، للمشاركة فى مسيرات "تحيا مصر" للتنديد بما تقوم به قوات الكيان الصهيونى ضد الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة. 
واحتشد المصلون بالجامع الأزهر الشريف قبيل صلاة الجمعة، بصحن الجامع للتنديد بما تقوم به قوات الكيان الصهيونى ضد الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، وردد المحتشدون هتفات منها "بالروح بالدم نفديك يا أقصى.. يالا يا سيسى خد قرار الشعب المصرى كله وراك.. خيبر خيبر يا يهود جيش محمد هنا موجود.. شد حيلك يا فلسطين بكرة الـ100 مليون جايين". 
وشهد ميدان الحصرى بمدينة 6 أكتوبر لافتات مكتوبا عليها "مصر وفلسطين إيد واحدة.. يا فلسطين ما ننساكى كل العالم العربى معاكى يا بلادنا العربية فلسطين هيا القضية.. يسقط قتلة الأطفال يسقط يسقط أعداء السلام ويسقط يسقط الاحتلال".
وزين علم فلسطين الميدان، كما شهد الميدان تجمع المواطنين مرتدين وشاح فلسطين استعدادا لتنظيم مسيرة حاشدة لدعم الدولة المصرية فى قراراتها الأخيرة بشأن أحداث غزة.
وتجمع الآلاف من المواطنين بشارع النصر أمام المنصة فى وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطينى، تعبيرا عن الرفض التام لقتل الأبرياء فى قطاع غزة..وهتف المواطنين " بالروح بالدم نفديكى يا فلسطين، احنا معاك ياريس، فوضناك ياسيسي".
وقد شهدت العديد من المحافظات المصرية والجامعات، خلال الساعات الماضية تظاهرات غاضبة من قبل المواطنين احتجاجا على عملية القصف الإسرائيلية التى استهدفت مستشفى المعمدانى، وذلك لتأييد موقف مصر والرئيس السيسى من القضية الفلسطينية إجمالا ومن الموقف الراهن حيال الأزمة التى اندلعت فى قطاع غزة على مدار الـ10 أيام الماضية.
وتجمع الآلاف من أهالى محافظة الفيوم من مختلف الفئات بميدان السواقى بوسط مدينة الفيوم، للتضامن مع القضية الفلسطينية، مرددين الهتافات التضامنية مع القضية الفلسطينية، والمنددة بالعدوان على غزة.
وكان أدى مئات المواطنين من أبناء محافظة الفيوم صلاة الغائب على شهداء غزة عقب صلاة الجمعة بمساجد مدينة الفيوم، وكان تجمع المئات من المصلين بالمساجد وافترشوا الشوارع ورددوا الدعاء خلف الأئمة لأهالى فلسطين بالنصر وشفاء المصابين والدعاء للشهداء .
وشهد مسجد المعلمين بمنطقة رفعت عزمى بمدينة الفيوم تجمع المئات من المواطنين امام المسجد رافعين اللافتات المتضامنة مع القضية الفلسطينة.
ونظم آلاف المواطنين بالمنيا وقفات ومسيرات بميدان بالاس بمدينة المنيا، وشوارع المحافظة، للتضامن مع الشعب الفلسطينى وتأييد قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسى برفض التهجير.
وردد المشاركون هتافات «بالروح والدم نفديك يا أقصى.. غزة غزة رمز العزة ... شدى حيلك يا فلسطين كل الشعب المصرى حزين».
وانطلقت مظاهرة شبابية من أمام مجمع العلوم الإنسانية بشارع سوتر وسط الإسكندرية، لدعم القضية الفلسطينية، بعد قصف مستشفى المعمدانى الذى أسفر عن استشهاد العشرات من الأطفال والكبار، وذلك بالتزامن مع استمرار حملة التبرع بالدم فى جامعة الإسكندرية لصالح مصابى غزة.
وشهدت المسيرات التأيدية بمحافظة البحيرة بالتحديد بميدان جلال قريطم مشاركة كبيرة وفعالة من عدد كبير من السيدات والبنات اللائى هتفن بعبارات تضامنية مع القضية الفلسطينية ومنددين بالأفعال الإجرامية التى يفعلها الكيان الصهيونى بفلسطين.
وخرج الآلاف من أهالى محافظة بنى سويف، فى تظاهرة بميدان الزراعيين اليوم لرفض الممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطينى، وندد الأهالى بجرائم الاحتلال، خاصة عقب ضرب مستشفى المعمدانى، وتأييدا لقرارات الرئيس السيسى الذى رفض تهجير الفلسطينيين.
وحرص آلاف المواطنين على التجمع والتظاهر، داخل «ميدان المجذوب»، أقدم الميادين فى مدينة أسيوط، رافعين أعلام مصر وفلسطين، مرددين الهتافات المعادية لإسرائيل، مستنكرين الهجوم وقصف غزة ومستشفى المعمدانى.
كما حرص المشاركون على رفع صور الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، التى حملت عبارة كل الدعم لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، لموقفه المشرف فى القضية الفلسطينية.
وشهد ميدان الشبان المسلمين بمدينة سوهاج مظاهرات حاشدة وغاضبة تضامنا ونصرة للشعب الفلسطينى الأبى .
واحتشد الآلاف من أبناء محافظة سوهاج عقب صلاة الجمعة ونددوا بالعدوان الغاشم من الكيان الصهيونى المحتل للأراضى الفلسطينية وهتف الآلاف من أبناء سوهاج "خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود.. بالروح والدم نفديك يا اقصى".
وتظاهر الآلاف من المواطنين وطلبة الجامعات والمدارس ضد العدوان الإسرائيلى على الفلسطينيين بميدان الساعة بمدينة قنا رافضين تهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء.
واحتشد الآلاف من أبناء محافظة الأقصر، بميدان سيدى أبو الحجاج الأقصرى، بعد دعوات شعبية وحزبية ونقابية، لدعم القضية الفلسطينية ورفض ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلى من اعتداء على المدنيين وضرب دور العبادة والمستشفيات والمدارس، وتأكديهم على دعم قراراته الرئيس عبدالفتاح السيسى برفض التهجير ووقف العدوان والتصعيد على غزة.
ونظم الآلاف من الشباب والقوى السياسية تظاهرات للتنديد بممارسات جيش الاحتلال الإسرائيلى فى ميدان المحطة بمحافظة أسوان، بعد الأحداث المؤسفة التى شهدها قطاع غزة إثر العدوان المستمر على القطاع، ولدعم تصريحات الرئيس خلال مؤتمر صحفى مع المستشار الألمانى، حول رفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء
وخرج الآلاف من أهالى الوادى الجديد، فى مظاهرة حاشدة لدعم الفلسطنيين والتنديد بالاعتداءات الوحشية للجيش الإسرائيلى ورفض مخطط التهجير، مؤكدين دعمهم لقرارات الرئيس السيسى فيما يخص القضية الفلسطينية. 
ونظم الآلاف من أهالى مدينة الغردقة والبحر الأحمر والعاملين فيها وقفة احتجاجية تضامنا مع فلسطين وأهالى غزة والتنديد بقذف الاحتلال الإسرائيلى واستهداف الأطفال والنساء والمدنيين بشكل عام.
وهتفت جماهير البحر الأحمر بميدان الدهار بهتافات منددة لما يحدث فى غزة "بالروح والدم نفديكى يا فلسطين.. القدس عربية.. وفلسطين عربية"، كما شملت الهتافات تأيد لتصريحات الرئيس السيسى بشأن القضية الفلسطينية.
وشهد ميدان ودوران النصر بمدينة كفر الشيخ مظاهرة ضمت آلاف المواطنين من مختلف الأحزاب السياسية والتيارات المختلفه والمواطنين، للتنديد بالعدوان الإسرائيلى الغاشم على شعب فلسطين الأعزل.
كما تضمنت المظاهره تأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى فى موقفه الوطنى تجاه الأزمة ورفضه العدوان على الشعب الفلسطينى الأعزل والتهجير من غزة.
وشهدت محافظة الشرقية مظاهرة حاشدة أمام مبنى ديوان عام المحافظة بمدينة الزقازيق شارك فيها الالاف من اعضاء الاحزاب والكيابات السياسية المتعددة من ابناء المحافظة لتأييد قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسى تجاه القضية الفلسطينية لمنع مخطط تهجيرسكان غزه إلى سيناء للحفاظ على الامن القومى المصرى.
وشارك الآلاف من المواطنين بمراكز ومدن محافظة الغربية، فى المسيرة التضامنية لدعم الأشقاء الفلسطنيين ودعم قرارات الدولة، بمنطقة الاستاد فى مدينة طنطا، حيث هزت الهتافات الوطنية أرجاء المكان "القضية هى هى فلسطين عربية، تسقط تسقط إسرائيل"
وشارك أسر شهداء سيناء فى مظاهرات أهالى محافظة المنوفية فى الانتفاضة ضد الاحتلال الإسرائيلى ومساندة الشعب الفلسطينى.
حيث توجه أسر الشهداء من أهالى مركز أشمون ومنهم والد الشهيد مصطفى بخيت للمشاركة فى المظاهرات التى انطلقت من مدينة شبين الكوم فى محافظة المنوفية.
وخرج أبناء محافظة المنوفية للتظاهر فى أكبر ميادين العاصمة مدينة شبين الكوم لدعم القضية الفلسطينية ورفض التهجير والاحتلال الإسرائيلى.
وردد أبناء المنوفية العديد من الهتافات منها “ سيناء مصرية ومش للبيع”، “ تسقط تسقط إسرائيل”، “ بالروح بالدم نفديكى يا فلسطين”، “ غزة فلسطينية وسيناء مصرية ”.
ونظم أهالى شمال سيناء وقفة احتجاجية بميدان الساعة وسط مدينة العريش تضامنا مع الشعب الفلسطينى.
وشارك فى الوقفة اعداد من الشباب يتقدمهم رموز المحافظة وخلالها رفع الأهالى علم مصر وعلم فلسطين، مؤكدين تأييد موقف مصر والرئيس السيسى من القضية الفلسطينية إجمالا ومن الموقف الراهن حيال الأزمة التى اندلعت فى قطاع غزة على مدار الـ10 أيام الماضية.
وخرج آلاف المتظاهرين من أهالى محافظة القليوبية بميدان المؤسسة بشبرا الخيمة، بعد أداء صلاة الجمعة، للتنديد بالعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة فى فلسـطين المحتلة، ودعم الموقف الرافض لتهجٖيرهم واحتجاجا على عملية القصف الإسرائيلية التى استهدفت المستشفى الأهلى المعمدانى بفلسطين، وتأييدا وتلبية لموقف، والرئيس عبدالفتاح السيسى، تجاه القضية الفلسطينية إجمالا ومن الموقف الراهن حيال الأزمة التى اندلعت فى قطاع غزة على مدار الأيام المتواصلة، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة.
وتجمع الآلاف من المواطنين فى محيط ميدان الشهداء فى مدينة المنصورة بجوار ديوان عام محافظة الدقهلية فى مظاهرات حاشدة للتنديد بالعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة.
وشهدت المسيرة بشارع النصر أمام المنصة، تضامنا مع الشعب الفلسطينى، وتعبيرا عن الرفض التام لقتل الأبرياء فى قطاع غزة، زيادة فى أعداد المشاركين.
وشارك أحد المواطنين الفلسطينيين من قطاع غزة، مؤكدا أن فلسطين ومصر شعب واحد، وأن مصر لم تقصر فى حق الشعب الفلسطينى، مؤكدا أن الشعب الفلسطينى لن يتخلى عن أرضه.
وهتف المواطنين " بالروح بالدم نفديكى يا فلسطين، احنا معاك ياريس، فوضناك ياسيسي"، ومن المتوقع أن يشارك عدد كبير من رجال الفن والرياضة والسياسة فى الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطينى.
وشهدت جميع المحافظات المصرية والجامعات مسيرات غاضبة من قبل المواطنين احتجاجا على عملية القصف الإسرائيلية التى استهدفت مستشفى المعمدانى، وتأييد موقف مصر والرئيس السيسى من القضية الفلسطينية إجمالا ومن الموقف الراهن حيال الأزمة التى اندلعت فى قطاع غزة على مدار الـ10 أيام الماضية.
وشهدت العديد من المحافظات المصرية والجامعات، خلال الـ 48 الماضية مسيرات غاضبة من قبل المواطنين احتجاجا على عملية القصف الإسرائيلية التى استهدفت مستشفى المعمدانى، وتأييد موقف مصر والرئيس السيسى من القضية الفلسطينية إجمالا ومن الموقف الراهن حيال الأزمة التى اندلعت فى قطاع غزة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر