رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
الاتحاد للشحن تطلق أول أكاديمية طيران للتدريب اللوجستي في قطاع الشحن الجوي بمسارات ذكية وشهادات معتمدة المستشار أشرف عيسى المرشح على مقعد السادة المستشارين المتقاعدين – الرقم الانتخابي (1) وثيقة العهد والتطوير..البرنامج الانتخابي للمستشار أشرف عيسى مرشح مقعد السادة المستشارين المتقاعدين انتخابات نادي قضاة مصر ٢٠٢٦ وزير النقل يعلن تشغيل المرحلة الثانية من مونوريل شرق النيل بداية من محطة استاد القاهرة بمدينة نصر رئيس البرلمان العربي يشيد بدور مصر بقيادة الرئيس السيسي في دعم العمل العربي المشترك كريمان نوار: ثورةً 30 يونيو.. إرادة شعب صنعت الجمهورية الجديدة مصطفى كامل يتصدر الترند بأغنية "شوفتوا الخاين" بعد ساعات من طرحها عايدة رياض: محمد رمضان ممثل عبقري.. ومحمد سامي مخرج يفهم الناس وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر لألعاب القوى بعد التتويج بلقب البطولة العربية بالإسماعيلية مؤسسة البنك التجاري الدولي وبنك الكساء المصري يوقعان اتفاقية لتوفير 125 ألف طقم ملابس للأطفال الأكثر احتياجًا

محافظات

تفعيل العيادات المسائية التخصصية داخل ووحدات ومراكز الرعاية الأولية

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 02:34 م
صدى العرب
طباعة
عقد الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اليوم إجتماعاً تنظيمياً، بحضور الدكتور وليد عبد المقصود وكيل المديرية ومديرين الإدارات الفنية بالمديرية وفريق العمل بإدارة قليوب، بناءاً علي تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

في بداية الاجتماع أكد وكيل الوزارة علي مديري الإدارات الفنية بالمديرية بضرورة التأكد من الانضباط الإداري أثناء المرور علي جميع المنشآت الطبية، حيث أطلق خطة عمل منذ السبت الماضي بالمرور علي الإدارة الصحية بقليوب بجميع منشآتها الوقائية والعلاجية.

وخلال الإجتماع تم تقديم عرض توضيحي لجميع الإدارات المعنية بالمرور، و استمع لمديري الإدارات المعنية بالمرور.

كما ناقش كيفية التغلب علي الملاحظات التي تم رصدها أثناء المرور ومحاولة إيجاد حلول فورية، كما أعطي المديرين كافة الصلاحيات لإتخاذ الإجراءات المناسبة علي رأس العمل لسرعة الإنجاز وتحقيق الفائدة المرجوة من المرور الميداني.

وأثناء الاجتماع تم طرح عدة نقاط للنقاش أهمها:

ضرورة تفعيل العيادات المسائية التخصصية داخل ووحدات ومراكز الرعاية الأولية ، وكذلك بمستشفي رمد قليوب من أجل تحسين موارد صندوق المنشآت الصحية.

مراجعة مؤشرات الأداء بمستشفي رمد قليوب بشكل مستمر علي أن يتناسب عدد العمليات الجراحية مع عدد المترددين علي المستشفي ، من أجل الاستخدام الأمثل للموارد وتحسين موارد صندوق المستشفي.


- ضرورة افتتاح عيادات للعلاج الطبيعي فيما لا يقل عن ٥٠ % من وحدات ومراكز الرعاية الأولية.

ضرورة رفع مؤشرات الأداء داخل مستشفي حميات قليوب .

التأكيد علي عدم نقل أياً من العاملين داخل الأقسام ذات الطابع الخاص بالإدارة الصحية أو المنشآت التابعة لها دون التنسيق مع مدير الإدارة الفنية المختصة بالمديرية.


تكليف مدير عام الطب الوقائي ، ومدير إدارة الرعاية الأساسية بضرورة تحديد الموضوعات الطبية التي تهم الاطباء البشريين العاملين بوحدات الرعاية الأولية لتجهيز كورس تدريبي لهم. 


توفير ثلاجة لمخزن الطعوم بالإدارة ، وثلاجة اخري لمركز العقر بمستشفي قليوب التخصصي.

وفي نهاية الاجتماع تقدم وكيل الوزارة بخالص شكره للحضور علي مجهودهم المبذول خلال الأسبوع، كما دعا جميع الأطباء بجميع التخصصات من أصحاب الكفاءات للتقديم لشغل الوظائف الإشرافية،مؤكدا أنه سيقدم دعمه الكامل لهم .

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads