رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
النائبة نيفين حمدي تثمن زيارة أمير الكويت لمصر.. وتؤكد: مصر والكويت قطبا العلاقات والتفاعلات في النظام الإقليمي العربي باريس سان جيرمان يسقط أمام بوروسيا دورتموند 1-0 فى ذهاب نصف نهائى أبطال أوروبا رئيس جامعة دمنهور يهنيء طلاب تجارة لتتويجهم بالمركزين الأول والثاني بمسابقة IMA بالسعودية تكثيف أمني لكشف غموض العثور على جثة سيدة وسط الزراعات بقليوب أحمد بهبهاني لـ dmc : المواقف المصرية مع الكويت دائمًا مُشرفة.. ومصر ساعدت الكويت للانضمام إلى الجامعة العربية زواج مهدد بالغرق في البوستر التشويقي لفيلم جوازة توكسيك تعيين الدكتورة نجلاء الأشرف عميدا للتربية النوعية بكفر الشيخ محافظ القاهرة يناقش الاستعدادات النهائية لتطبيق قانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 وذلك تمهيدًا لبدء العمل به واستقبال طلبات التصالح الإجتماع دورى لمحافظ القاهرة مع مسئولى شركتى إرتقاء وإنفيروماستر المسئولتين عن أعمال نظافة المنطقتين الغربية والشرقية لمتابعة نتائج اجتماع رئيس الوزراء مع وزير المالية والبورصة والرقابة والضرائب والمقاصة لتنمية سوق المال
بقلم: رجب الشرنوبي

بقلم: رجب الشرنوبي

مُديرية أمن الإسماعيلية إشارة تستحق التوقف أمامها

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 04:09 م
طباعة
رغم إيماني التام بعدم إستباق الأحداث والإنتظار لما سوف تُسفر عنه التحقيقات في حادث حريق مُديرية أمن الإسماعيلية الذي وقع فجر اليوم إلا أنني ورغم ذلك أري أن مثل هذه الأحداث لايجب أن تمُر من أمام أعيننا مرور الكِرام خصوصاً في هذا التوقيت بالذات والُمناخ الساخن الذي بدأ بدأت ملامحه تلوح في الأُفق شيئاً فشيئاً.

مرشحين محتملين متنافسين علي مقعد الرئاسة القادم سوف تأخذ منافستهم وضعها الرسمي في غضون أيام قليلة ومن الطبيعي أن تُهيمن هذه المنافسة علي مسرح الأحداث في مصر خلال الأسابيع والشهور القليلة القادمة.

علي المستوي الشخصي ليس لدي أدني شك أنها سوف تكون منافسة وطنية شريفة تسير في ظروف ديموقراطية تامة أمام صناديق الإقتراع  بصرف النظر عن إسم الفائز بها وأياً كانت نقاط قوة وضعف كل مُرشح ولكن تحت أي ظرف من الظروف يجب أن يعلم كل منهم أن مصر وشعبها وبأي حال من الأحوال لن تدفع من أمنها وأمانها فاتورة هذه المُنافسة وثمن هذه الطموح المشروع.

نعلم جميعاً أننا لانعيش وحدنا في جزيرة مُنعزلة بعيداً عن بقية العالم ويعلم كل منا كذلك أن المسرح العالمي يشهد من التوترات والمخاطر ماقد يبرر  لأي دولة أو كيان إرهابي من وجهات نظرهم المريضة أن ترتكب من الجرائم والحماقات في حق أي شعب طالماً تُحقق بذلك لهم مآربهم وأهدافهم الخبيثة.

علينا جميعاً أن نؤمن أننا أمام واجب وطني مقدس ولاننساق مهما كانت الظروف أو الغطاءت البراقة وأياً كانت دوافع كل منا في نصرة المرشح الذي يختاره وراء أي أطراف دولية وإقليمية لديها بالتأكيد أجندات خارجية يُنفذها وكلاء لها بالداخل تعمل طيلة الوقت علي هدم الدولة المصرية بعد أن قطعت شوطاً غير يسير علي طريق البُناء والتنمية خلال سنوات مضت تحمل الشعب فيها الكثير والكثير.

ثمار هذه الرحلة من إعادة البناء والتي كان الشعب المصري بطلها الوحيد لايجب أن تذهب سدي بعد أن دفع المصريين ثمنها باهظاً خلال وعقب"سنوات العُثرة"كما أطلقت عليها من قبل وهي سنوات مابعد أحداث يناير تلك الفترة العصيبة قبل أن يستفيق  الشعب مرة أخري وأتخذ بنفسه قرار تصحيح الأوضاع في الثلاثين من يونيو 2014

بالتأكيد أتمني ألا تصدق تنبؤاتي حول حادث مديرية أمن الإسماعيلية ولكن إن صدقت وأثبتها التحقيقات الجارية حاليا لن يكون هذا الحادث الأخير في حال تهاوننا في التعاطي معه.

قراءة التوقيت الزمني للحادث ومكانته الرمزية يبعث في نفسي هواجس مخيفة رُغم كل ماتتمتع به مصر من أعلي درجات الأمن والأمان بعد أن دفع أبناءنا في القوات المسلحة والشرطة المصرية الثمن الغالي لهذا الأمن والأمان.

حفظ الله مصر والمصريين من كل سوء

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

الأكثر قراءة

المزيد
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads