رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

(MCV) و (VOLVO) توقعان إتفاقية تعاون مشترك لتصنيع أتوبيسات كهربائية للأسواق الأوربية

الثلاثاء 05/سبتمبر/2023 - 04:16 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
بعد قرار شركة فولفو للباصات بتغيير نموذج أعمالها في أوروبا بقرارها إغلاق مصنعها لتصنيع أجسام الباصات في "فروتسواف" ببولندا عام 2024....شهدت القاهرة التوقيع النهائي على العقود النهائية للـ "المشروع الضخم" بين شركة  فولفو السويدية للباصات و  MCV لإنتاج الحافلات الكهربائية للسوق الأوروبية.
وقد تم تنظيم حفل التوقيع والمؤتمر الصحفي في مقر MCV (شركة تصنيع المركبات التجارية) بالقاهرة بحضور معالي وزير التجارة السويدي ومعالي وزير التجارة والصناعة المصري وبترحيب من المهندس/ كريم غبور - رئيس MCV ، والسيدة/ آنا ويستربيرج - رئيس حافلات فولفو ، وبحضور نخبة من ممثلى الصناعة بين البلدين والسلك الديبلوماسى وممثلى الصحافة والإعلام.
ومن خلال هذا المشروع ، ستنتج MCV هياكل VOLVO لحافلاتها الكهربائية المخصصة لنقل الركاب داخل المدن وبين المدن في الأسواق الأوروبية، و من المقرر أن يبدأ الإنتاج في صيف عام 2024 ومن المتوقع تسليم أول حافلات كهربائية للعملاء في أوروبا في بداية عام 2025.
وتأتى هذه الأتفاقية في أطار التعاون المشترك بين الشركتين و الذي بدأ منذ اكثر من خمسة عشر عام ا لتصنيع أتوبيسات للسوق الانجليزي والشرق الاقصى  )سنغافورة وهونج كونج(، ويمتد اليوم بتوقيع هذه الأتفاقية لتصنيع أتوبيسات كهربائية خالية من الانبعاثات للأسواق الأوروبية ، كما تجدر الاشارة الى أن هذه الاتفاقية ستأتى  باستثمارات تبلغ مليار جنيه مصرى، وستساهم فى خلق أكثر من  1000 فرصة عمل ، كما ستزيد نسبة المكونات المحلية المستخدمة فى التصنيع عن 50%.

وقد أشارت آنا ويستربيرج قائلة: "نحن سعداء للغاية لأننا عمقنا شراكتنا مع MCV لأن لديهم الخبرة والكفاءة لإنتاج باصات من أعلى مستويات الجودة ، تلبي المعايير والمتطلبات الأوروبية" ، ومن خلال هذا التعاون سيكون لدينا مرونة أكبر لتلبية متطلبات السوق ومتطلبات العملاء بشكل أفضل."
وستقوم MCV بموجب هذا الإتفاق بإنتاج حافلات المدينة فولفو 7900 الكهربائية وفولفو 7900 الكهربائية مع كل من محورين وثلاثة محاور. و ستعمل حافلات فولفو و MCV معا لتطوير عد من الباصات الكهربائية فى المستقبل القريب..
من ناحية أخرى، أضاف كريم غبور: "نتطلع إلى توسيع شراكتنا مع حافلات فولفو والعمل معا لتقديم عرض جذاب لعملائهم، ونتطلع إلى تصنيع 300 – 400 وحدة بالسنة الأولى من الإنتاج ولدينا الرغبة في زيادة هذا الهدف، كما سنعمل على نماذج أخرى وربما يمكننا البدء في التصدير للأسواق القريبة في المستقبل القريب". 
وأضاف غبور: "MCV هي بالفعل واحدة من الشركاء الرئيسيين لشركة حافلات فولفو وقد نجحت في تسليم عدة عملاء في المملكة المتحدة ، مثل Metroline التي ستستخدم الحافلات الكهربائية في نظام النقل العام في لندن".

ومن جانبه علق دان بيترسون - نائب رئيس شركة فولفو للباصات:"ستكون حافلات فولفو نقطة الاتصال للعملاء لضمان معايير عالية في الاستدامة والسلامة والجودة. وسنواصل دعم العملاء بخدمات الجهوزية وقطع الغيار، سواء للعروض الجديدة القادمة أو للعملاء الذين لديهم بالفعل حافلات فولفو في أسطولهم اليوم".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر