رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بطولة العالم للفورمولا 1 – الجولة التاسعة – كندا.. ماكس يحلق وحيداً على "كوكب فيرستابن" ومنصة تتويج تعادل 11 بطولة عالم

الإثنين 19/يونيو/2023 - 06:01 م
صدى العرب
طباعة
متابعة – أشرف كــاره
واصل ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بُل تفوقاته بموسوم الفورمولا 1 الحالى ، وذلك بعد إحرازه لفوز مستحق بالجولة الكندية التى إستضافتها حلبة جيل فيلنوف .. ومتصدراً للفات السباق السبعين من خط بدايته حتى نهايته ، فيما عزز الإسبانى المخضرم فرناندو ألونسو من أداءه الإستثنائى بهذا الموسم مع فريقه آستون مارتن وذلك بوصوله ثانياً بنهاية السباق .. بينما تمكن لويس هاميلتون سائق مرسيدس من الوقوف ثالثاً على منصة التتويج .. لتعادل منصة أبطال العالم هذه ما مجموعه 11 بطولة عالم.

بعد أن شهدت التصفيات التأهيلية ليوم السبت العديد من المفاجآت بسبب تقلبات الطقس بين الممطر والجاف مما نتج عنه تراجع نتائج وبالتالى مراكز إنطلاق عدد من المتسابقين المميزين شأن شارلز لوكليرك سائق فيرارى وسيرجيو بيريز سائق ريد بُل ... وذلك من جانب ، وبعد كثرة العقوبات التى فرضت على عدد من المتسابقين بإرجاعهم عدد من المراكز بسبب إعاقات أثناء التأهيلات .. من جانب آخر ، الأمر الذى أدى فى النهاية إلى وقوف ألونسو بمركز الإنطلاق الثانى إلى جانب فيرستابن ، بينما وقف خلفهما بصف الإنطلاق الثانى متسابقى مرسيدس مع هاميلتون وراسيل على التوالى ... فيما إنطلق متسابقى فيرارى من المركزين العاشر والحادي عشر مع لوكليرك وساينز على التوالى ، بينما تبعهما بالمركز الـ12 سيرجيو بيريز.

ومع إنطلاقة سباق الأحد الذى جاء فى أجواء جافة بعكس توقعات الطقس ، حافظ فيرستابن كعادته على تقدمه للسباق، فيما تمكن هاميلتون من التقدم على ألونسو مع المنحنى الأول للحلبة ، وليستمر السباق على حاله حتى اللفة السادسة التى إنسحب فيها لوجان سارجنت سائق وليامز ليتبعه راسيل سائق مرسيس بالتصادم مع حائط الحلبة الجانبى مما إستتبع دخول سيارة الأمان مع اللفة الـ 13 بسبب تضرر سيارته وإنتشار الأشلاء على مسار الحلبة وليتمكن راسيل من العودة لمنصة الفريق لإستبدال إطار سيارته الخلفى وكذا جناح سيارته الأمامى ... إلا أنه مع تضرر أرضية سيارته لم يتمكن من الصمود لأكثر من اللفة الـ 53 ليضطر للإنسحاب بعدها.

بالوقت نفسه شهد السباق العديد من التجاوزات سواء على مستوى مهارات قيادة السائقين أو على مستوى تفعيل خطط إستراتيجيات إستبدال الإطارات لكسب مراكز أفضل ، حيث كان من أفضلها المراكز التى إكتسبها عضوى فريق فيرارى بوصولهما للمركزين الرابع والخامس بنهاية السباق مع لوكليرك وساينز على التوالى ومن خلفهما بيريز بالمركز السادس ، فيما تمكن ألونسو مع أسلوب قيادة إستثنائى من إسترداد مركزه الثانى بالسباق أمام هاميلتون.
 لينتهى السباق فى النهاية مع منصة تتويج ذهبية لأبطال عالميين وبنفس ترتيب بداية السباق.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر