رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

ولاء التمامى: مصر حققت إنجازات ضخمة تنموية في مجال السلم والأمن خلال رئاسة الكوميسا

الخميس 08/يونيو/2023 - 04:43 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار
 أكدت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، ، إن مصر حريصة على تعزيز علاقاتها مع الدول الأفريقية، وانها قدمت ولا تزال مجهودات ضخمة في سبيل الارتقاء بالقارة والنهوض بها لمواجهة مختلف التحديات.

ونوهت النائبة ولاء التمامى فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، باستعرض الرئيس السيسي، أبرز الإنجازات التى تمت خلال فترة رئاسة مصر للكوميسا، على مدار العامين الماضيين سواء في النواحي الاقتصادية والتنموية أو في نواحي السلم والأمن الافريقي.

وأشارت عضو مجلس النواب، إن مصر أولت اهتمامًا كبيرًا، لتفعيل اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية، وتحقيق التناغم بينها، وبين اتفاقية التجارة الحرة الثلاثية، بين تجمعات "الكوميسا" و"السادك" و"شرق إفريقيا" عبر إجراءات محددة، والعمل على حث الأعضاء على تنفيذ الإعفاءات الجمركية، وتيسـير حركة التبادل التجارى، وزيادة الصادرات البينية لدول "الكوميسا" لتصل إلى "13" مليار دولار عام 2022. 

ولفتت التمامى ،كذلك إلى قيام مصر، بتقديم مبادرة التكامل الصناعى الإقليمى، فى إطار استراتيجية التصنيع بالكوميسا 2017 – 2026  والهادفة إلى تعميق الإنتاج الصناعى، من خلال ربط سلاسل القيمة الإقليمية، وفقا للميزة التنافسية للدول. 

وشددت  إن مصر وخلال رئاستها للكوميسا طيلة العامين الماضيين، قدمت اسهامات مهمة في مجال السلم والأمن، وشددت على ضرورة احترام حق جميع شعوب الدول الإفريقية فى الحياة، وتسوية النزاعات والصراعات والقضايا التى تهدد هذا الحق إلى جانب الحفاظ على مؤسساتنا الوطنية، باعتبارها العمود الفقرى، لاستقرار الدول وأمن شعوبها، وضمان مصالحها العليا.

واختتمت ، أن علاقات مصر الإفريقية تتقدم في كافة المجالات ورئاسة مصر للكوميسا، حققت نجاحات وإنجازات ضخمة انطلاقا من إيمان مصر بضرورة الانطلاق بعلاقات مصر الأفريقية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر