رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

المركز القومى للبحوث يوقع بروتوكول مع جامعه الازهر للتعاون فى المجالات الأكاديمية والمهنية والتدريبية

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 02:16 م
صدى العرب
طباعة
أمير حجاج
بحضور ا.د/ حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث ، فقد وقع اليوم ا.د/ ممدوح معوض – نائب رئيس المركز القومى للبحوث للشئون العلمية والبحثية، وا.د/ مها غازى سليمان – عميد كليه العلوم جامعه الازهر ، ، بروتوكول تعاون للعمل على إبرام أتفاقية تبادل وتعاون علمى وثقافى بين الجانبين. 
جاء ذلك من منطلق حرص كلاً منهما على التعاون و تبادل الخبرات والأستشارات الفنية والعلمية لدى الطرفين، وتعظيم الاستفادة من المعامل البحثية التابعة للجهتين، وإعداد كوادر علمية وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة في مجالات مختلفة للاستفادة من مخرجاتها بما يخدم المجتمع والبيئة المصرية، بالإضافة إلى المشاركة في مشاريع بحثية مشتركة بين الجانبين. 
كما يتضمن البروتوكول التعاون في تنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية وورش العمل، بالإضافة إلى أنشطة نقل التكنولوجيا بين الطرفين.
 جدير بالذكر أن البرتوكول يهدف ايضاً الى تحديد التعاون فى الأبحاث والمشروعات المشتركة بما يتيح الاستفادة من التمويل المحلى والدولى، وأنشطة نقل التكنولوجيا بين الكليه، والمركز من ناحية والصناعة من ناحية أخرى. 
كما يجوز للسادة أعضاء هيئة التدريس بالكليه والمركز المشاركة فى الأبحاث والأنشطة العلمية والتطبيقية، وخاصة فى المجالات ذات الأولوية الإستراتيجية للدولة بعد موافقة الطرفين
من جانبه، قال الدكتورممدوح معوض، نائب رئيس المركز القومى للبحوث للشئون العلميه والبحثيه، الى أن مجالات التعاون بين الطرفين تشمل ايضا تبادل الطلاب واعضاء هيئة التدريس والخبراء، في التعليم والتدريب فى المراحل الدراسية وورش العمل وتنظيم الندوات والمؤتمرات.
فيما أكدت الدكتوره مها غازى ، عميد كليه العلوم، أن نطاق التعاون وفقا للبروتوكول سيمتد ليشمل المجالات البحثية والعلمية، والاستفادة من الطاقات البشرية والاستشارية لكلا الجانبين، مشيره إلي أن جامعة الازهر تتطلع الى التعاون المثمر والمنتج مع المركز القومى للبحوث . 
حضر التوقيع كل من ا.د/ سامية أبو فرحه وكيل كليه العلوم بجامعة الازهر ودكتورة مروة السباعى منسقاً عن الكليه 
ومن جانب المركز القومى للبحوث ا.د/ شريف زين العابدين عميد معهد بحوث تكنولوجيا المواد المتقدمة والثروات المعدنية وا.د/ جوسلين يحيى صليب عميد معهد بحوث الصناعات الكيماوية ودكتورة الاء هيكل منسقا عن المركز.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر