رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

الباز يوضح خطوات الحكومة لجذب المستثمرين الأجانب لشراء وحدات بمصر

الإثنين 05/يونيو/2023 - 12:32 م
صدى العرب
طباعة
أحمد الأشعل
صرح الوزير المفوض للشئون العربية احمد الباز أن الحكومة اتخاذت خطوات إيجابية كباقى الدول، لجذب المستثمرين الأجانب لشراء وحدات، سواء تم تنفيذها بمعرفة الحكومة أو من خلال شركات خاصة، بغرض تعظيم الدخل من العملات الأجنبية.

وأضاف الباز في تصريح صحفي له اليوم أن، قرارا تعديل  تنظيم إقامة الأجانب بأراضي جمهورية مصر العربية، والخروج منها، لاستحداث حالات جديدة لمنح الاجانب الإقامة المؤقتة بمصر لغير السياحة.

وأضاف ان القرار يجيز  الترخيص للأجانب في الإقامة المؤقتة لغير السياحة ، على النحو الآتي : لمدة خمس سنين قابلة للتجديد لمن يتملك عقارا أو أكثر بجمهورية مصر العربية بمبلغ لا يقل عن مائتي ألف دولار أمريكي.

وتكون الإقامة لمدة ثلاث سنين قابلة للتجديد لمن يتملك عقاراً أو أكثر بجمهورية مصر العربية بمبلغ لا يقل عن مائة ألف دولار أمريكي.

فيما تكون الإقامة لمدة سنة قابلة للتجديد لمن يتملك عقارا أو أكثر بجمهورية مصر العربية بمبلغ لا يقل عن خمسين ألف دولار أمريكي.

كما ينص القرار على أن تكون الإقامة لمدة ثلاث سنوات بموجب وديعة بنكية بقيمة مائة ألف دولار أمريكي أو ما يعادله بالعملات الأجنبية الأخرى.

وتكون الإقامة لمدة سنة بموجب وديعة بنكية بقيمة خمسين ألف دولار أمريكي أو ما يعادله بالعملات الأجنبية الأخرى.

جدير بالذكر أن القرار قبل تعديله كان يجيز الترخيص للأجانب فى الإقامة المؤقتة لغير السياحة لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد لمن يتملك عقارًا أو أكثر لجمهورية مصر العربية بمبلغ لا يقل عن أربعمائة ألف دولار أمريكي.

وكان القرار يجيز أيضاً الترخيص للأجانب فى الإقامة المؤقتة لغير السياحة لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد لمن يتملك عقارًا أو أكثر بجمهورية مصر العربية بمبلغ لا يقل عن مائتي ألف دولار أمريكي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر