رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بطولة العالم للفورمولا1 – الجولة السابعة – برشلونة.. على حلبة برشلونة.. فيرستابن لا يقهر من جديد وفريق مرسيدس يكمل منصة التتويج

الأحد 04/يونيو/2023 - 09:23 م
صدى العرب
طباعة
متابعة – أشـرف كـاره
واصل ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بُل الأول إنتصاراته من جديد أثناء مجريات الجولة السابعة فعلياً بالموسم الحالى للفورمولا1 ، حيث تمكن من حصد كافة النجاحات الممكنة بأيام عطلة الأسبوع الماضية لجائزة برشلونة الإسبانية مع سيطرته على كافة التجارب الحرة وكذلك التأهيلية وتأكيد أنه السائق الذى لا يقهر بالسباق ، علاوة على حصده لنقطة أسرع لفة بالسباق ... فيما أكد متسابقى فريق مرسيدس على مدى تحسن تأدية سيارات الفريق مع هذه الجولة بإعتلائهما لمنصة التتويج بالمركزين الثانى والثالث مع هاميلتون وراسيل على التوالى.

كانت تأهيلات السباق قد شهدت عدة مفاجآت من أهمها عدم إحراز لوكليرك سائق فيرارى لمركز إنطلاق متقدم بإنطلاقه من المركز الـ 19 ، فيما إنطلق بيريز سائق ريد بُل الثانى من المركز الـ 11 بعد عدد من الإخفاقات أثناء فترات التجارب ، بينما تمكن لاندو نوريس سائق ماكلارين من مفاجآة الجميع بإنطلاقه من المركز الثالث بالسباق خلف كل من فيرستابن وساينز على التوالى.

ومع إنطلاقة سباق الأحد .. أكد فيرستابن على صدارة السباق من أمتاره الأولى حتى نهايته ، فيما أخذ ساينز فى التراجع النسبى بسبب إستراتيجية الفريق للإطارات من جانب ولمعاناة سيارته الفيرارى من عدم إعطاء أفضل مستويات الأداء أثناء السباق بالمقارنة بفترات التجارب الحرة والتأهيلية ، فيما برز أداء سائقى مرسيدس بقوة .. فقد برز أداء هاميلتون المنطلق من المركز الرابع بعد تمكنه من تخطى نوريس فى بداية السباق وإضطرار الأخير للدخول إلى منصات الصيانة لإستبدال جناح سيارته الأمامى بعد تضرره فى حادثة تصادم ، وليتمكن هاميلتون بعد ذلك من تخطى ساينز وإحتلال المركز الثانى حتى نهاية السباق ، فى الوقت نفسه الذى تمكن فيه جورج راسيل  وزميل هاميلتون بفريق مرسيدس من تقديم أداء إستثنائى بالسباق بوصوله فى النهاية لمنصة التتويج ثالثاً بعد أن كان قد إنطلق من المركز الـ 12 .

وبدوره شهد السباق العديد من فرص التخطى بين متسابقى الوسط والمؤخرة ، وخاصة مع تحلى حلبة برشلونة بإمكانيات فرص التجاوز ليقدم بيريز سائق ريد بُل أداءاً متميزاً بحلوله بنهاية السباق فى المركز الرابع بينما تراجع ساينز سائق فريق فيرارى إلى المركز الخامس بنهاية السباق ، فيما لم يتمكن زميله لوكليرك بفريق فيرارى من تحسين نتيجته بالسباق لأفضل من المركز الـ 11 وبدون تحقيق أى نقاط.   

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر