رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حريق هائل يلتهم السجل المدني بشبرا الخيمة صحة بالبحيره تحتفل باليوم العالمى للسلامة والصحة المهنية محافظ الشرقية يُكرم الأبطال الرياضيين من أبناء المحافظة للحفاظ على صحة و سلامة المواطنين.. ضبط (١٢٥٠كجم) لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر و لحوم مجمدة ودواجن و مصنعات لحوم مخالفة خلال الحملات التفتيشية بالشرقية نقيب الفلاحين: توريد ما يقارب مليون طن من الاقماح للحكومة العيسوي في "معرض وتريكس": توطين تكنولوجيا المياه ووسائل التحلية ومعالجة الصرف الصحي في افريقيا هدف استراتيجي ل"الدولي لرجال الأعمال" رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة يطالب الحكومة بمنح القطاع العقارى محفزات أسوة بالصناعة لتصدير العقار للخارج خلال فعاليات الدورة 50 لمؤتمر العمل العربى ببغداد..وزير العمل :مصر داعمة لكل عمل عربي مشترك يؤدى إلى مزيد من التنمية وتوفير فرص العمل للشباب العربي إنطلاق اختبار التوفاس لطلاب البحيرة إنشاء مرفأ لتزويد السفن بالغاز الطبيعي المسال في ميناء صحار بسلطنة عُمان
ياسـر هـاشـم

ياسـر هـاشـم

أرض الفيروز.. وإرادة التنمية

الجمعة 14/أبريل/2023 - 08:29 م
طباعة
نعيش هذه الأيام، أجواء رائعة، تتزامن مع أجواء رمضان الروحانية، وأعياد شم النسيم والفطر السعيد.. إنها أجواءالماضي والحاضر والمستقبل، أجواء ذكرى تحرير سيناء، التي تصادف يوم الخامس والعشرين من أبريل في كل عام.

في هذا اليوم المجيد استردت مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقًا لمعاهدة كامب ديفيد.. وفيهذا اليوم أيضًا تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التى استردت لاحقًا بالتحكيم الدولى في 15 مارس1989.

في هذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعًا، نقول إن سيناء هى همزة الوصل التى أكسبت مصر عمقًا استراتيجيًامضاعفًا بجانب انتمائها للقارة الأفريقية والوطن العربي، وأن يوم تحرير سيناء وعودتها للوطن الأم مصر، سيظل خالدًافي وجدان المصريين.

إذن، هي ذكرى مجيدة، نستعيد معها أحداثًا مصيرية في تاريخنا المعاصر، وملحمة تعكس قيمة غالية في وعي الأمةوضميرها ووجدانها.. تلك القيمة التى تزداد وتتوهج بتواصلها وتفاعلها مع حاضر الأمة ورؤى مستقبلها.

إن احتفالنا بتحرير سيناء يتعين أن يولد قوة دفع متجددة للعمل والسهر على حماية كل شبر من أرجاء الوطن وتحقيقطموحات وحقوق شعبه الكريم فى حاضر زاهر ومستقبل مشرق، ترفرف عاليًا فى سمائه رايات الحرية والكرامة ويظللهالأمن والأمان ويزدهر فيه البناء والتنمية والتقدم.

ستظل ذكرى تحرير سيناء يومًا هاما فى تاريخ مصر، نظرا لأن هذا اليوم يجسد تضحيات المصريين في الماضيلاستعادة تلك البقعة الغالية من أرض مصر، ويذكرنا دومًا بأبطال القوات المسلحة البواسل وبطولاتهم وتفانيهم من أجلالدفاع عن أرض الوطن وأمنه واستقراره على مدار التاريخ.

في هذه المناسبة الغالية والعزيزة على قلوبنا، يجب الإشارة إلى حكمة القيادة السياسية التى استطاعت أن تحافظ علىسيناء خلال السنوات الصعبة الماضية، وأن تطهرها من الإرهاب الأسود والجماعات المتطرفة التى كانت تسعى لتحويلهاإلى منطقة حرب واقتتال.

إن حرص القيادة السياسية على تنمية سيناء جعلها حائط الصد الأول ضد أى محاولات تحاك بها بشكل خاص أو الدولةالمصرية بشكل عام، وهو ما يؤكد أن هذا التوجه الاستراتيجى للدولة لتدشين المشروعات القومية العملاقة بأرض الفيروز،يساعد على ربط سيناء بالوادى لتكون امتدادا طبيعيا، كما يساعد على تحقيق استراتيجية مصر الكبرى التى تهدفإلى إعادة توزيع وتوطين السكان بمختلف المناطق، كما يساعد على توفير الآلاف من فرص العمل للطاقات البشريةالمصرية.

في ذكرى تحرير سيناء، سنظل نؤكد على أن القوات المسلحة المصرية جنبا إلى جنب مع رجال الشرطة سيظلوا الأعينالساهرة على حماية الوطن ومقدساته ووحدة أراضيه، مقدما التحية لكل الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداءلتراب هذا الوطن لكى ننعم جميعًا بالخير والاستقرار. 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads