رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بطولة العالم للفورمولا 1 – أستراليا.. فى سباق (السوبر آكشن الأسترالى) .. فيرستابن يحلق من جديد بأجنحة ريد بُل

الإثنين 03/أبريل/2023 - 05:23 م
صدى العرب
طباعة
متابعة - أشرف كــاره
أكد ماكس فيرستابن سائق ريد بُل صدارته للسباق الأسترالى من بطولة العالم للفورمولا 1 مع لفاته الأولى – ومن ثم صدارته المؤقتة للموسم حتى الآن – فيما عاد هاميلتون على منصة التتويج ثانياً مع سيارته المرسيدس المتعافية من السباقين الماضيين ضعيفى الأداء ، وليأتى مفاجأة الموسم حتى الآن – المخضرم الإسبانى / فرناندو ألونسو سائق آستون مارتن ليقف على منصة التتويج ثالثاً وللمرة الثالثة على التوالى بنفس المركز معلناً جدارته بالقيادة مع فريقه الأكثر تطوراً هذا الموسم.
بعد تأهيلات غير متوقعة ليوم السبت تصدرها فيرستابن ومن خلفه متسابقى فريق مرسيدس راسل وهاميلتون على التوالى ، فيما جاءت مراكز تأهل متسابقى فريق فيرارى دون التوقع  وخاصة مع شارل لوكليرك ، وبالوقت نفسه فشل بيريز فى تحقيق أى مراكز بعد خروج سيارته بالمنطقة الحصوية ببداية التأهيلات وإنطلاقه يوم السباق من المركز الأخير.... جاءت مجريات السباق مليئة بالمفاجآت والحوادث وتكرار إشهار العلم الأحمر ، حيث جاءت المحصلة النهائية للسباق إنسحاب 9 سيارات من أصل 20 سيارة ، وإنتهاء السباق فيما يقرب من 3 ساعات.
الإنطلاقة الأولى من السباق شهدت تصدر راسيل متسابق مرسيدس للسباق ومن خلفه هاميلتون على حساب فيرستابن باللفات الأولى للسباق ، فيما إنسحب لوكليرك بخروجه بالمنطقة الحصوية خارج مسار الحلبة ، ومع اللفة السادسة إصطدم آليكس آلبون بالجدار الجانبى للحلبة مما إستتبع دخول سيارة الأمان (للمرة الأولى) وهى الفرصة التى إستغلها راسيل للدخول المنصات لإستبدال الإطارات ليتصدر هاميلتون السباق من بعده ، وبنفس الوقت أُتخذ قرار أُشهار العلم الأحمر لتدخل السيارات خط المنصات ويتم بعدها إعادة الإنطلاق من خطوط الإنطلاق لإستكمال السباق بتصدر هاميلتون ومن خلفه كل من فيرستابن وألونسو...إلا أن فيرستابن تمكن من تخطى هاميلتون بمجرد إعادة تفعيل الـ DRS مع اللفة الـ 12.
ومع اللفة الـ 18 إضطر جورج راسل من الإنسحاب من المركز الرابع فور إنفجار محرك سيارته... فى الوقت نفسه الذى صارع فيه ساينز للوصول للمركز الرابع ، وبنفس الوقت واصل فيه بيريز إستمرارية تقدمه من المركز الأخير لينهى السباق خامساً خلف لانس سترول.
ومع اللفة الـ 52 إصطدم كيفين ماجنسون سائق هاس بقوة بحائط الحلبة الجانبى مما تسبب فى تناثر أجزاء سيارته على أرض الحلبة ، وهو ما إستتبع دخول سيارة الأمان وليتبعها إشهار العالم الأحمر من جديد ، ولينطلق السباق للمرة الثالثة من مراكز الإنطلاق قبل لفتين من نهايته ... لتكون إنطلاقة ساخنة جداً وشاهدة لعدة حوادث متتالية مع المنحنى الأول تسببت فى إنسحاب 4 سيارات إضافية ، الأمر الذى أدى إلى إشهار العلم الأحمر للمرة الثالثة خلف سيارة الأمان ، وإعادة إطلاق السباق للفته الأخيرة الـ 58 والتى أعتبرت الرابعة بالسباق ولكن خلف سيارة الأمان ووصول السيارات لخط النهاية بنفس الترتيب الذى شهدته الإنطلاقة الثالثة، فى الوقت الذى قرر فيه مراقبوا السباق تحميل ساينز - سائق فيرارى – عقوبة 5 ثوانى (بسبب حادثة تسابقه مع ألونسو) الأمر الذى أفقده مركزه الرابع بالسباق بلفته الأخيرة ووصوله بالمركز الـ 12 ليكمل من خسارة فريق فيرارى لكافة فرص النقاط بهذا السباق.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر