رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

مجلس جامعة دمنهور: التوسع في إنشاء حاضنات الأعمال ودعم الخطط البحثية لمواجهة تغيرات المناخ

الأربعاء 29/مارس/2023 - 06:39 م
صدى العرب
طباعة
كتب عصام النجار
اجتمع صباح اليوم مجلس جامعة دمنهور برئاسة الأستاذ الدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وبحضور أعضاء المجلس . 

حيث أكد الدكتور عبد الحميد على مجموعة من النقاط الهامة التي عرضت فى المجلس الأعلى للجامعات ومنها : العمل على إنشاء تحالفات إقليمية بين الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية والمجتمع المدني وأجهزة التنمية المحلية ومجتمع الصناعة للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة .


 تعزيز التعاون العلمي والبحثي بين الجامعة ومجتمع الصناعة والأعمال بمفهومها الشامل، بما يحقق مزيدًا من التكامل كهدف وطني .

 
 التوسع في إنشاء حاضنات الأعمال داخل الجامعة ودعم الخطط البحثية لمواجهة تغيرات المناخ بالأقاليم الجغرافية، وتطوير البرامج والمناهج الدراسية بالتعاون مع الشُركاء من الصناعة والتدريب الميداني المهاري للطلاب لإعدادهم لتلبية متُطلبات سوق العمل.


تنظيم زيارات ميدانية ورحلات طلابية للمشروعات القومية بمختلف أنحاء الجمهورية التي يتم تنفيذها بمختلف القطاعات؛ ليتعرف الطلاب على ما يتم إنجازه من مشروعات قومية، ولزيادة الوعي بحجم العمل الذي يتم تنفيذه بمختلف أنحاء الجمهورية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية التي يتم تنفيذها بكافة ربوع الوطن لتعريف الشباب بما يتحقق على أرض الواقع في جميع ربوع الوطن.

إستمرار الجامعة في إطلاق القوافل الطبية والبيطرية والزراعية والندوات التثقيفية والزيارات الميدانية والندوات التوعوية والفعاليات والأنشطة المُختلفة، والمُساهمة الإيجابية في بناء القدرات بالمجالات الصحية والبيئية والبيطرية والاجتماعية، بالتعاون مع مبادرة "حياة كريمة" والإستعداد لبدء المرحلة الثانية من المبادرة .


 إستمرار جهود الجامعة في ملف محو الأمية وتكثيف التعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار في هذا الملف الهام للوصول إلى مجتمع بلا أمية.

 متابعة تنفيذ كافة الخطط البحثية لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المجتمع المصري في كافة المجالات الإقتصادية والإجتماعية والصحية والبيئية وتفعيل دور البحث العلمي في مواجهة القضايا الهامة التي تواجه المجتمع البحراوى .

 إهتمام الجامعة بإجراء دراسات مستفيضة في علوم نظم الأرض والبيانات الضخمة وعمل عمليات نمذجة عالية الدقة، لبحث أثر زيادة درجة حرارة البحر المتوسط على زيادة قوة الأعاصير التي يمكن أن تحدث على السواحل المصرية.

واستكمل المجلس وفق المعروض وما يستجد من أعمال.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر