رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

محمد صلاح على رأس التشكيل المتوقع لمباراة ريال مدريد وليفربول

الأربعاء 15/مارس/2023 - 10:46 ص
صدى العرب
طباعة
يلتقى فريقا ريال مدريد وليفربول الذى يلعب بين صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح، فى العاشرة مساء اليوم الأربعاء على ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن إياب دور الـ16 من بطولة دورى أبطال أوروبا للموسم الحالى 2022-2023.

 
تشكيل ريال مدريد المتوقع
ويأتي التشكيل المتوقع لنادي ريال مدريد كالتالي:

حراسة المرمي: كورتوا

الدفاع: كامافينجا - ناتشو - ميليتاو - كارفاخال

خط الوسط: كروس - تشواميني - مودريتش

الهجوم: فينيسيوس - رودريجو – فالفيردي

 

تشكيل ليفربول المتوقع
بينما يتوقع دخول ليفربول المباراة بالتشكيل التالي :

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، كوناتى، فيرجيل فان دايك، أندي روبرتسون.

خط الوسط:  فابينو، باجستيك، أليوت.

خط الهجوم: محمد صلاح، نونيز، جاكبو.

 وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز ريال مدريد في جولة الذهاب بنتيجة 5-2 على حساب ليفربول في ملعب الأنفيلد في كبرى مفاجآت دوري أبطال أوروبا بعدما انهار الريدز أمام هجوم الميرنجي رقم تقدمهم في البداية بهدفين نظيفين.

ويسعى نادي ليفربول للثأر من الهزيمة الثقيلة التي تلقاها أمام الريال في مباراة الذهاب والتمسك بأمل التأهل الى الدور التالي من بطولة دوري أبطال أوروبا خاصة وأنه يحتاج الى 3 أهداف نظيفة لمعادلة النتيجة بين الفريقين.

ويعول نادي ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق على إمكانات نجمه المصري محمد صلاح في تحويل مسار المباراة لصالح الريدز خاصة وأن الريدز لن يقبل الخروج المهين من دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة القاسية في الجولة الماضية.

 اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الحكم الألماني فيليكس زوير حكماً لمباراة ريال مدريد وتعتبر آخر مباراة أدارها الحكم لفريق ريال مدريد في دوري الأبطال كانت أمام جالاتا سراي فى الجولة الرابعة من دور المجموعات في موسم 2019/20 وانتهت بفوز الميرنجى 6-0.

وتاريخيا التقى ريال مدريد ضد ليفربول في 10 مباريات بالبطولات الأوروبية قبل مباراة اليوم استطاع فيها الميرنجي الفوز في 6 مواجهات والتعادل في 1 و3 انتصارات لصالح الريدز.

وسجل ريال مدريد في تاريخ لقاءات الفريقين 16 هدفاً بينما أحرز لاعبو ليفربول 10 أهداف، بينما يعتلي الفرنسي ذو الأصول الجزائرية كريم بنزيما قائمة هدافي مباريات الناديين بواقع 6 أهداف سجلها يليه فينسيوس جونيور 5، ومحمد صلاح وستيفن جيرارد هدفين لكل منهما.

 
وحال تسجيل محمد صلاح في مباراة اليوم أمام ريال مدريد سيكون هداف النادي التاريخي في مرمى الميرنجي بمباريات الفريقين بدوري أبطال أوروبا منفصلاً عن جيرارد الذي يتقاسم معه الصدارة حالياً.

 
ويتفوق نادي ليفربول في القيمة التسويقية على حساب ريال مدريد بواقع 931 مليون يورو للريدز، مقابل 851 للميرنجي بينما يعتلي فينسيوس جونيور قائمة أغلى لاعبي اللقاء بواقع 120 مليون يورو، بينما يتصدر محمد صلاح الأغلى في النادي الإنجليزي بقيمة 80 مليون يورو.

ويسعى محمد صلاح إلى زيادة غلته التهديفية في دوري أبطال أوروبا بحيث يمتلك 8 أهداف في بنك رصيده يحتل  بهم المركز الثاني في جدول ترتيب الهدافين خلف النجم النروجي هالاند مهاجم مانشستر سيتي المتصدر بـ10 أهداف.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر