رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

تجربة– جيلى (Geometry C) الكهربائية.. انطلاقة المنافسة الكهربائية الحقيقية بالسوق المصرية للسيارات

الأربعاء 22/فبراير/2023 - 02:33 م
صدى العرب
طباعة
تجربة سريعة – أشرف كــاره
بدعوة كريمة من مجموعة أبوغالى موتورز – وكلاء سيارات جيلى بالسوق المصرية - لتجربة أحدث سيارات جيلى للسوق المصرية (Geometry C) الكهربائية بالكامل ، كان لنا مع السيارة هذا الإنطباع السريع لقيادتها...

تعد (Geometry C) هى النموذج الثاني للعلامة التجارية Geometry. والذى تم تطويره على أساس جيلي إمجراند GS ، حيث يأتي في خيار من سعتين للبطارية ، 53 كيلو واط في الساعة و 70 كيلو واط في الساعة أطول مدى يوفر نطاق NEDC من 400 و 550 كم على التوالي ، مع الخلايا في كلتا البطاريتين قادمة من CATL. وقد تم إنتاج المحركات الكهربائية بواسطة Nidec ويمكن أن تنتج ما يصل إلى 150 كيلو واط. وتتمتع Geometry C بقوة 200 حصان تقود العجلات الأمامية وتبلغ سرعتها القصوى 150 كم / ساعة.

 
مقصورة ركاب بسيطة وفاخرة:

 
إستطاعت جيلى أن تجمع بين شقى الفخامة والبساطة لمقصورة ركاب  (Geometry C) ، فالبداية مقاييس السيارة المدمجة والمريحة لكل من ركاب المقدمة والمؤخرة ، حيث جاءت مع قاعدة عجلات بطول 2,700 مم ، وبأطوال 4432 × 1833 × 1560 مم لكل من الطول الإجمالى والعرض والإرتفاع على التوالى. وجاءت السيارة مع فئتين – مع ثلاثة فوارق رئيسية ... قوة البطارية ، إمكانية تحريك كرسى المقدمة إلى جانب السائق كهربائياً وتوافر هندسة إظهار معلومات القيادة على الزجاج الأمامى أمام السائق – فيما جاءت مقصورتها مع كساء مخملى عالى الجودة ، أما نظام الترفيه فقد جاء مع الشاشة المركزية التى قدمت بقياس 12 بوصة والتى تشمل كافة المعلومات اللازمة للتعامل مع السيارة وخاصة بيان إستهلاك البطارية وإظهار الشحن عند عمليات الكبح ، كما توافر للسيارة نظام سمعى متفوق من BOSE مما زاد من الإحساس التام بالعزل الصوتى الداخلى، فيما توافر للسيارة كافة مظاهر الترف الأخرى شأن مكيف الهواء عالى الجودة والذى توافر له مخرج خلفى لمقاعد المؤخرة ، كما عززت السيارة بسقف بانورامى لا يمكن فتحه ، فيما جاءت شاشة التشغيل الرئيسية لأنظمة القيادة خلف المقود والذى جاء بدوره متعدد الوظائف شأن باقى السيارات الحديثة.... وغيرها من التجهيزات الفاخرة..


أنظمة أمان متطورة:

توافرت السيارة مع مجموعة متكاملة من أحدث أجيال أنظمة الكبح من (بوش) العالمية ، كما توافر أيضاً للسيارة عدد 6 وسائد هوائية ... فيما عززت السيارة بعجلات معدنية عريضة قياس 18 بوصة تم تعزيزها بإطارات من ميشلان العالمية قياس 225/45 R18. أما كاميرا الرؤية الخلفية فقد جاءت بزاوية رؤية 540 درجة  وهو ما أعطى رؤية متفوقة (حتى أسفل السيارة).

 

المحرك والتأدية:

 توافرت السيارة مع خيارين للبطارية الأولى بقدرة 53 كيلو واط وقادرة على توفير مسافة سير قبل إعادة الشح تصل إلى 400 كم ، فيما جاءت الفئة الأعلى مع بطارية بقدرة 70 كيلو واط والتى تؤهل السيارة لمسافة سير تصل إلى 550 كم قبل إعادة الشحن. وتتمكن كلا الفئتين من التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال زمن لا يتعد 7.7 ثانية ، بينما تستطيع بلوغ سرعة قصوى تصل إلى 150 كم/ساعة ... فيما تمكنا من أن نصل مع السيارة لسرعة أعلى من ذلك تخطت 155 كم/ساعة ... وزيادة (وفى مسافة قصيرة نسبياً لم تمكنا من تحقيق مزيد من التسارع). وكان من أهم ما وفرته الشركة لسيارتها فى السوق المصرية هو توافرها ببرتوكول شحن (أوروبى) وهو ما سيسهل من قيادتها على كافة أنواع الطرق التى تتواجد عليها محطات الشحن السريعة (DC) فى مصر – بعكس أغلب السيارات الصينية المتوافرة بالسوق المصرية - بخلاف إمكانيات الشحن البطىء (AC) والمنزلى بطبيعة الحال.

التسعير والتنافسية:

مع الأزمة الجارية حالياً بسوق السيارات والخاصة بمعوقات إستيراد السيارات من الخارج بسبب أزمة العملات الحرة ، فقد آثرت الشركة أن توفر السيارة بنظام الإستيراد الشخصى من المنطقة الحرة وبسعر يبلغ 37,000 دولار أمريكى للفئة الأولى و 40,000 دولار للفئة الأعلى.

أما التنافسية السعرية التى تواجهها السيارة بالسوق المصرية مع العديد من السيارات – والتى غالباً ما تتفوق عليها سعرياً – شأن VW ID4 ، وعدد من طرازات BYD وشانجان ... وغيرها، إلا أن أهم ما يميز فرص ( Geometry C ) التسويقية بالسوق المصرية مقابل هؤلاء المنافسين فتأتى بتوافر الضمان والصيانة للسيارة والتى تتوافر لعدد 5 سنوات أو 150,000 كم للسيارة و 8 سنوات للبطارية.  

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر