رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

ختام الدورة التدريبية للتثقيف المالي لـ31 سيدة ضمن مبادرة حياة كريمة بكفر الشيخ

الجمعة 03/فبراير/2023 - 02:01 م
صدى العرب
طباعة
وسام أمين
شهدت قرية قومسيون شرق التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، ختام الدورة التدريبية للتثقيف المالي، وذلك في إطار مشروع تنمية الأسرة المصرية وتنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية  عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة»، برعاية اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وإشراف الدكتورة أماني شاكر، مقررة فرع كفرالشيخ.
 
أوضحت مقررة فرع المجلس القومى بكفرالشيخ، أن الدورة استمرت 5 أيام، واستهدفت 35 سيدة من قرية قومسيون شرق، دربتهن تسنيم حسن، لتمكين سيدات قرى المبادرة اقتصادياً.

وأضافت «شاكر» أن فرع المجلس نظم 20 دورة بقرى مركز مطوبس، مشيرة إلى أن البرنامج التدريبي يهدف  إلى توعية وتثقيف السيدات بجميع الأمور المالية والاقتصادية المطلوبة في حياتهن اليومية ، والتي تمكنهن من إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، ويشتمل  البرنامج  على تدريس الدليل التدريبي " التعامل الرشيد مع أموالي" وهو أحد الأدلة التدريبية الدولية المعتمدة من المجلس والصادرة عن منظمة العمل الدولية.

وقالت «شاكر» إن البرنامج يتضمن عدة موضوعات منها تحديد  الأهداف المالية، وكيفية تحقيق التوازن بين الاحتياجات والرغبات ، والتعرف على أساليب الادخار المختلفة واختيار الأنسب منها ، بالإضافة إلى كيفية استخدام طرق الدفع و منتجات تحويل الأموال، و كيفية التعامل مع المؤسسات المالية وإدارة المخاطر، وخدمات التأمين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر