رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
جامعة دمنهور تمنح باحثين ليبيين درجة الدكتوراه في تخصص العلوم الإدارية والإقتصادية محافظ القليوبية يتفقد أعمال النظافة بالخصوص وشبرا الخيمه شركة دبي الوطنية للتأمين توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% في اجتماع الجمعية العمومية السنوي محافظة الجيزة تزيل تعديات علي الطريق العام وبروز لمحال تجارية وأكشاك بشوارع ربيع الجيزي والمحطه وميدان الجيزة المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم يعود إلى الرياض وكيل وزارة الصحة بالشرقية يطمئن على الحالة الصحية لأحد المسعفين ويقدم التهنئة لإدارة مستشفى الأحرار التعليمي أوليفر رولاند مصمم على التحدي للمنافسة على اللقب العالمي في الجولات النهائية بطولة الفورمولا إي تقطع نصف الطريق – كيفية مشاهدة سباق موناكو إي بري 2024 انطلاق مبيعات تذاكر مباريات المنتخب الأمريكي لكرة السلة في أبوظبي 2024 ولاء التمامي استرداد سيناء ملحمة وطنية حقيقية وتعميرها وتنميتها وفق خطة متكاملة يحسب للسيسي

اقتصاد

تفاصيل مشروع التنمية "قنا ـ سفاجا ـ القصير"

الأحد 22/يناير/2023 - 09:50 ص
صدى العرب
طباعة
تسير مصر بخطوات ثابتة منذ سنوات فى إنشاء مجموعة ضخمة من المشروعات القومية، وتستهدف دفع عجلة الاقتصاد المصري، بما يسهم اجتماعيًا فى توفير فرص عمل وتسهيل المعيشة على المواطنين.

وترتكز تلك المشروعات على الاستدامة والحفاظ على البيئة وبناء بنية تحتية قوية، وبالأخص فى صعيد مصر والذي غابت عنه مسيرة التنمية منذ سنوات طويلة.

وكشفت دراسة للمركز المصري للفكر والدراسات، أن مشروع المثلث الذهبي ضمن العديد من المشروعات التي تسعى الدولة إلى تحقيقها خلال الفترة الحالية وهو يُعد واحدًا من أهم المشروعات القومية الكبرى.

ومن أهم المشروعات التنموية التي تعتمد على المقومات التعدينية الموجودة بجنوب مصر، فما هو مشروع المثلث الذهبى.. وما هى أهميته الاستراتيجية؟.

"منطقة المثلث الذهبى"

منطقة تأخذ شكل المثلث فى الصحراء الشرقية المصرية، وزوايا هذا المثلث هي "قنا – سفاجا ـ القصير"؛ حيث قاعدة المثلث على ساحل البحر الأحمر بطول حوالي 80 كم ما بين سفاجا والقصير، ويمثل طريق قنا-سفاجا ضلع المثلث بطول حوالي 164 كم والضلع الثاني طريق قفط-القصير بطول حوالي 174 كم، فهناك حوالي 10 كم من قنا لقفط عبارة عن ثنية واضحة على الخرائط، ومساحة المثلث الكلية حوالي 7000 كيلو متر مربع.

ويقام المشروع على 6 مراحل تسـتغرق المرحلة الأولى منها 5 سنوات، ويستغرق المشروع حوالي 30 عامًا للانتهاء منه بالكامل، ولذلك ومن موقع المثلث الجغرافى نستطيع القول إن استراتيجية التنمية بالمنطقة تم تأسيسها في ضوء المميزات المختلفة بالمنطقة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر