رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
كيا تطلق سيارة PV5 كأول طراز ضمن فئة PBV (Platform Beyond Vehicle) في الشرق الأوسط وإفريقيا 7 أسباب تضع مالطا على قائمة أمنيات المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي منتخب مصر يخوض تدريباته بسياتل استعدادًا لمواجهة إيران ناصرعبدالحفيظ في «جايلك يا ظفار».. يكشف كيف يعانق الذكاء الاصطناعي سحر الطبيعة ويؤسس لمدرسة جديدة في الترويج السياحي الصبروط يكرم 370 بطلاً رياضياً من إدارة شباب أوسيم الثأر في أسيوط.. نار تحت الرماد تهدد السلم المجتمعي وتعرقل مسيرة التنمية ضبط 2400 كيس أندومي و1000 متر أسلاك كهربائية ولحوم فاسدة بكفرالشيخ وكيل ثقافة الشيوخ يشيد بقرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات انحياز لكبار السن مدير صندوق مكافحة الإدمان يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع مدير المركز القومي للبحوث التربوية والتنموية لبحث تطوير المكوّن العلمي الخاص بالوقاية من تعاطي المخدرات المغرب يتلقى رسالة من رئيس الكونغو الديمقراطية بشأن ترشيح بلاده لرئاسة الفرانكوفونية

محافظات

جامعة بنها تنظم قافلة طبية متكاملة بقرية ميت كنانة بطوخ

الثلاثاء 10/يناير/2023 - 02:27 م
صدى العرب
طباعة
غادة إبراهيم
نظمت جامعة بنها  قافلة طبية متكاملة بقرية ميت كنانة مركز طوخ بمحافظة القليوبية وذلك في إطار مبادرة حياة كريمة والتي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير القرى المصرية.
جاءت القوافل برعاية أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي  والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة  واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها ، و الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها ، والدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة مستشفيات بنها الجامعية ، وإشراف الدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وتنسيق الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وأكد الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها حرص جامعة بنها على المضي قدما في المشاركة فى مبادرة حياة كريمة والعمل على خدمة المجتمع المحلي وزيادة الترابط بين الجامعة والمجتمع ورفع العبء عن كاهل المواطنين وذلك تفعيلا لدور الجامعة فى خدمة المجتمع ، من خلال القوافل المتكاملة للقرى الأكثر احتياجا وصرف العلاج المجاني للمرضي، وتحويل الحالات التى تحتاج إلى متابعة عمليات جراحية لمستشفيات الجامعة والعلاج علي نفقة الدولة بما يليق بكرامة الإنسان المصري الذي هو من أولويات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
من جانبه قال الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن استمرارية إطلاق الجامعة للقوافل الطبية ، يأتي في إطار حرص الجامعة على مشاركتها في خدمة المجتمع المحلي، وذلك من خلال تقديم خدمات متميزة في كافة التخصصات بواسطة خبراء وأساتذة  متخصصين بما يتماشى مع أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة ، مضيفاً أن القافلة الطبية شارك فيها أطباء من كلية الطب والمستشفى الجامعى في تخصصات الباطنة العامة والأطفال والعظام وأنف وأذن وحنجرة بالإضافة إلى تخصصات الرمد والجلدية والنساء والتوليد والمسالك والجراحة.
وقالت الدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أنه تم الكشف علي أهالي القرية بإجمالي 640 حالة تنوعت ما بين 162 حالة باطنة ، و23 حالة أمراض جلدية ، و29 حالة رمد ، و 172 حالة أطفال ، و167 حالة عظام ، و37 حالة أنف وأذن وحنجرة ، 22 حالة نسا وتوليد ، و18 حالة مسالك بولية ، و10 حالات جراحة وتم صرف العلاج مجانا وتم تحويل بعض الحالات للمستشفيات الجامعية لاستكمال الفحوصات الطبية اللازمة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads