رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

المصرف المتحد يرعي تكنولوجيا المؤتمر العربي السادس للتقاعد والتأمينات الإجتماعية

الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 04:16 م
صدى العرب
طباعة
عمرو بكير
ضمن إستراتيجيته التي تهدف إلى التطوير التنظيمي المستدام وتحقيق أعلى قدر من الحماية الاجتماعية لموارده البشرية، أعلن المصرف المتحد عن رعايته التكنولوجية للمؤتمر العربي السادس للتقاعد والتأمينات الإجتماعية تحت عنوان افاق أنظمة التقاعد العربية للعام 2050 – التغيير والفرص والذي يقام في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء في الفترة من 28-29 سبتمبر 2022.

ويقام المؤتمر تحت رعاية وزارة المالية ووزارة التضامن الاجتماعي، وحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وحسن محمد شحاتة، وزير القوي العاملة، والدكتور محمد فريد صالح، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، والفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة، – رئيس المجلس الأعلى للصحة ورئيس جمعية الحكمة للمتقاعدين بدولة البحرين، واللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتامين الإجتماعي، وعادل العسومي، رئيس البرلمان العربي، ومارسيلو ابي راميا كايتانو، الأمين العام للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، وبحضور 500 من الشخصيات المصرية والعربية والاقليمية المتخصصة في مجال التامينات الاجتماعية والتقاعد.

وعلى مدار يومين ناقشت جلسات المؤتمر عدد من المحاور الرئيسية منها: اقتصاديات أنظمة التأمين الإجتماعي وحجم انفاقها بحلول عام 2050 – التحديات والاصلاحات الممكنة لاستدامة المعاشات التقاعدية في العالم العربي – تحقيق الانصاف وليس فقط المساواة وتوسيع التغطية وإعادة توزيع الثروة – تاثيرات أزمة جائحة كرونا على أنظمة التأمين الاجتماعي، وفي نهاية اليوم الأول تم استعراض عدد من قصص النجاح العالمية من المعاشات التقاعدية من حيث المزايا والاشتراكات المحددة.

وفي اليوم الثاني إستعرض المؤتمر دور التحول الرقمي ومنصات تكنولوجيا المعلومات في التأمين الاجتماعي والإدخار التقاعدي – ادارة صناديق التقاعد الخاصة من حيث التحديات والحلول – الإفتراضيات الاكتوارية وانعكاساتها علي صناديق التقاعد – الاستثمار ما بعد الجائحة، إلى أين؟ وكيف تؤثر قضايا الهيمنة الاقتصادية والحرب في أوروبا علي قرارات الاستثمار، كما طرح المؤتمر في نهاية جلسات اليوم الثاني: هل يجب أن تبحث صناديق التقاعد عن عائد أعلى أم لا؟.


وتعقيبًا على مشاركة وفد المصرف المتحد في فاعليات المؤتمر العربي السادس للتقاعد والتأمينات الاجتماعية - أن الاستثمار في تنمية الأصول البشرية أحد أهم التحديات المؤسسية، لذلك وضعت استراتيجية المصرف المتحد لتعمل علي ثلاث محاور متوازية:

المحور الأول: تطوير أداء فريق العمل بمختلف الفروع 68 والمنتشرة بجميع انحاء الجمهورية، كذلك الإدارات المركزية من حيث زيادة الساعات التدريبية من خلال خطة تدريب سنوية مكثفة تضمنت جميع مجالات العمل المصرفي.

الثاني: توفير أعلى قدر من الحماية الاجتماعية لفريق العمل، من خلال وضع خطط للتطوير المؤسسي المستدام وتفعيل الرؤي نحو انظمة التقاعد والآليات الاستثمارية لتحقيق أعلى قدر من مزايا الحماية الاجتماعية ورفع معدلات النمو المستدام لفريق العمل على مدار سنوات العمل الوظيفي وعند الوصول لسن التقاعد سواء على صعيد الرعاية الصحية أو الحماية الإجتماعية.

الثالث: عملية تأهيل وتطوير شاملة ومكثف لجميع الطاقات البشرية بمختلف اعمارها لضمان التواصل المستمر علي الجانب المهني مما يضمن استمراية تبادل الخبرات لتحقيق عاعلي معايير الجودة العالمية.

وعلي صعيد التطبيقات التكنولوجية الحديثة والتي تحقق رفاهية المواطن من حيث توفير للوقت والجهد وتنعكس بشكل مباشر علي الحد من التاثيرات السلبية للتغيرات المناخية, يقدم المصرف المتحد حزمة من الخدمات المالية المتميزة عبر الانترنت والهواتف الذكية والمحفظة الرقمية من خلال باقة "بنك علي الخط". كذلك من خلال 5 مراكز رقمية : بمنطقة التجمع الخامس - القاهرة الجديدة والشيخ زايد – 6 اكتوبر وامام نادي الصيد بمنطقة الدقي – بالجيزة ومنطقة الهضبة الوسطي - بالمقطم وايضا المنطقة الصناعية - بجمصة.

وفضلا عن ابتكار حلول مالية مثل : ادارة الثروات والسيولة النقدية. كذلك التأجير التمويلي وتمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر. وبالتعاون مع I-Score حيث قدم المصرف خدمة : الاستعلام اللحظي عن الجدارة الائتمانية والتسجيل في سجل الضمانات المنقولة سواء من خلال الموقع الالكتروني او ماكينات الصراف الآلي التفاعلي. والتي تتيح لهم التعامل بحرية تامة علي اموالهم واستثماراتهم 24 ساعة 7 ايام في الأسبوع فضلًا عن المميزات الكثيرة الاخري.كذلك حزمة من الشهادات والأوعية الإدخارية المتوافقة مع أحكام الشريعة. فضلًا عن باقة من التمويلات الشخصية والتمويل التعليمي، كذلك تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وايضًا الشركات الناشئة ورواد الأعمال، كذلك مجموعة من البطاقات الائتمانية وعلى رأسها بطاقة "رخاء" المتوافقة مع أحكام الشريعة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر