رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

السعودية تسمح بالعمل تحت أشعة الشمس.. والإمارات تلغي حظر العمل وقت الظهيرة

الخميس 15/سبتمبر/2022 - 10:48 ص
صدى العرب
طباعة
وكالات
سمحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بعودة العمل تحت أشعة الشمس بعد إنهاء قرار منع العمل تحت الأشعة الحمراء، والذي بدأ تطبيقه في 15 يونيو الماضي.

ونقلت صحيفة "المواطن" أن القرار الذي تم إنهاؤه كان قد استوجب منع تشغيل العمال تحت أشعة الشمس من الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة 3 مساءً، من أجل سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص.

من جانبها، أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية التزامها بتوفير بيئة عمل صحية وآمنة للعمالة وتجنبهم ما قد يسبب لهم المخاطر الصحية، وفق اعتبارات السلامة والصحة المهنية.

وفى ذات السياق، أعلنت الحكومة الإمارتية اليوم انتهاء حظر تأدية الأعمال التي تؤدى تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة، بداية من اليوم الخميس 15 سبتمبر 2022.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أوضحت وزارة الموارد البشرية والتوطين انتهاء حظر تأدية الأعمال التي تؤدى تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة، أو ما يُعرف بـ"حظر العمل وقت الظهيرة"، اليوم الخميس.

وأشارت الوكالة إلى أن قرار حظر العمل وقت الظهيرة دخل حيز التنفيذ في 15 يونيو الماضي وتم أثناءه حظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة من الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا وحتى الثالثة من بعد الظهر بهدف تأمين ظروف عمل مناسبة للعمال خلال ارتفاع درجات الحرارة بأوقات الظهيرة في أشهر الصيف.

وأكدت الوزارة على أصحاب العمل بأهمية تنظيم ساعات العمل ومراعاة ما نص عليه هذا القرار، للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وتحسين وزيادة الإنتاجية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر