رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بروتوكول تعاون مشترك بين غرفتي الإسكندرية وطرابلس لزيادة التعاون التجاري

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 03:06 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم
وقعت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، بروتوكول تعاون مشترك مع غرفة التجارة والصناعة بطرابلس، بهدف زيادة التعاون التجاري والاقتصادي بين الطرفين.

جاء ذلك بحضور من الجانب الليبي كلاً من: ناجي أبو جعلال نائب رئيس غرفة طرابلس، وأحمد الحجاجي عضو لجنة الإدارة ويونس الزيداني المستشار القانوني بغرفة طرابلس، وقنصل عام دولة ليبيا بالإسكندرية صالح خطاب الساعدي، ومحمد رافع مدير عام الغرفة الاقتصادية الليبية المشتركة.

ومن الجانب المصري أحمد صقر، نائب رئيس غرفة الإسكندرية، وأعضاء مجلس الإدارة أشرف أبو إسماعيل، ومحمود مرعي والبديوي السيد.

في بداية اللقاء قدم أحمد الوكيل رئيس "غرفة الإسكندرية" نبذة عن تاريخ غرفة الإسكندرية، ودورها منذ إنشائها حتى اليوم، مشيرًا إلى أن الغرفة ستحتفل بمرور 100 عامًا على إنشائها خلال العام الحالي، في احتفالية رسمية.

وأضاف أن "غرفة الإسكندرية" ترحب بالتعاون مع الجانب الليبي في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية، إضافة إلى المشاريع المتعلقة بإعادة تعمير ليبيا.

وأكد أن دولة ليبيا تعد امتدادًا لمصر، والعمق الأمني لمصر يبدأ من ليبيا، ولذلك من الضروري التعاون وخلق سوق عربية مشتركة تنافس السوق العالمية.

وأشار إلى أن "غرفة الإسكندرية" على استعداد للتعاون في مجال التدريب لزيادة القدرة التنافسية لمنتسبي غرقة طربلس، خاصة وأن المنافسة أصبحت كبيرة في القطاع الاقتصادي، مضيفًا أن الفترة المقبلة سيتم .

من جانبه أضاف ناجي أبو جعلال نائب رئيس غرفة طرابلس للتجارة والصناعة أن هناك روابط قوية وتاريخية للعلاقات بين مصر وطرابلس، مؤكدًا أهمية تنمية العلاقات الاقتصادية بين الطرفين.

وأوضح أن الهدف من اللقاء الاتفاق حول إقامة معارض مشتركة بين مصر وطرابلس، بما يعود على الطرفين بالمنفعة، مشيرًا إلى أهمية التعريف بالصناعات الليبية من خلال اجتماعات مشتركة خاصة مجال الصناعات الدوائية.

 في نفس السياق، أكد قنصل عام دولة ليبيا بالإسكندرية صالح خطاب الساعدي أن مصر تلعب دورًا قياديًا في المنطقة العربية، وهي دائمًا داعمة لليبيا في كافة أزماتها، مشيرًا إلى ضرورة التعاون والمشاركة في مشاريع إعادة تعمير ليبيا خاصة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر