رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
ياسـر هـاشـم

ياسـر هـاشـم

اليوم الذهبي

الثلاثاء 22/مارس/2022 - 05:42 م
طباعة
احتفلت مصر والقوات المسلحة بـ"يوم الشهيد"، الذى يُصادف ذكرى استشهاد الجنرال الذهبى الفريق أول عبدالمنعم رياض، فى ٩ مارس عام ١٩٦٩، وسط جنوده البواسل على جبهة قناة السويس أثناء حرب الاستنزاف.

يأتى اختيار تاريخ ٩ مارس من كل عام، ليكون يومًا للشهيد، للتأكيد على أن جميع أفراد القوات المسلحة بدءًا من القائد الأعلى للقوات المسلحة وحتى أحدث جندى، على قلب رجلٍ واحدٍ، يتمنون الشهادة فى سبيل الوطن.

هذا التاريخ الذهبى المجيد يذكرنا بالفريق أول عبدالمنعم رياض، الذى ضرب أروع مثال على التضحية والتفانى، رغم كونه رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة فى ذلك الوقت، إلا أنه كان دائمًا فى الصفوف الأمامية للتأكيد على تلاحم القائد مع جنوده فى الميدان، الأمر الذى أدى لاستشهاده.

تلك الذكرى العطرة كانت نبراسًا لاختيارها يومًا تحتفل به مصر بذكرى شهدائها الأبطال، واتخاذها من استشهاده رمزًا وتأكيدًا على أن نَيْل الشهادة شرف يتوق له جميع قادة وضباط وصف ضباط وأفراد وجنود القوات المسلحة، وهذا ما نراه جليًا من حرص وتسابق أبطال القوات المسلحة لنَيْل شرف الشهادة فى سبيل الدفاع عن الوطن والقضاء على الإرهاب الأسود. إن مسيرة الوفاء والعطاء لشهدائنا الأبرار ستبقى خالدة عبر الأجيال وشاهدة على كفاح الرجال الأبطال، الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، كملحمة تُجسد نضالهم الوطنى العظيم.

وفى هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعًا نود أن نذكر بكل إعزاز والتقدير أبطال قواتنا المسلحة الباسلة وشهدائها الأبرار الذين افتدوا مصرنا بحياتهم دفاعًا عـن الوطن الغالى وترابه المقدس، ليسطروا صفحات مضيئة وحافلة بأروع التضحيات.

نعتقد أن يوم الشهيد، هو أحد أعظم أيام الاحتفالات المصرية التى تذكرنا بدور الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم فى سبيل الوطن، فداءً لترابه وحفاظًا على كرامته وأمنه، وتأكيدًا على حبهم له وتضحيتهم من أجله، كما يذكرنا بالبطولات التى خاضها الأبطال البواسل من رجال الجيش والشرطة ضد الجماعات الإرهابية المتطرفة، لحماية الجبهة الداخلية والحدود المصرية، ليعيش أبناء الوطن دومًا فى أمن وسلام. كما نود التأكيد على أن رجال الجيش والشرطة دومًا على الموعد لمواجهة أى معتدٍ، لا يخشون شيئًا ولا يهابون أحدًا، بل إنهم يؤكدون يومًا تلو الآخر على دورهم الحيوى فى بناء البلاد، وتقدمها ورفعتها بين باقى دول العالم، وفق عقيدة لا تتزحزح على أن التضحية فى سبيل الوطن جزء لا يتجزأ من بنائه.

أخيرًا.. نتقدم بالتحية والتقدير والاعتزاز إلى أسر وأمهات الشهداء من رجال قواتنا المسلحة الباسلة ورجالات الشرطة، ممن ضربوا أروع الأمثلة فى التضحية والصبر على استشهاد أبنائهم، داعين المولى سبحانه أن يديم نعمتى الأمن والأمان على مصر وشعبها، وأن يحفظها وقادتها وجيشها ورجال أمنها من كل مكروه وسوء، وأن يحفظ وطننا من كيد الكائدين، لاستكمال مسيرة التقدم والرخاء.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر