رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
"الزراعة" تستعرض جهود تحقيق التنمية الزراعية في سيناء برئاسة العسومي اللجنة التحضيرية للمؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية تختتم أعمالها بالقاهرة حساسين :ذكرى تحرير سيناء دليل قاطع علي قوة وعزيمه القوات المسلحه وكلمه السيسي تدعوا للفخر اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر خبير اقتصادي يرصد التنمية الاقتصادية في سيناء صناعيا وزراعيا ومجتمعيا خلال السنوات الماضية نائب رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس إحدي الجلسات العلمية للمؤتمر العلمي السابع لكلية الطب البيطري نفي الادعاءات الواردة بشأن استهداف قوات التحالف منزل مدني في مديرية الجراحي بمحافظة (الحديدة) المصريين الأفارقة: القطاع الخاص قادر على توطين الصناعة وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية حمله امنيه تستهدف قوارب صيد تعمل بمحركات مخالفه في بحيرة البرلس روح السعودية" تحصد جائزة (الجناح المتميز) في منتدى العمرة والزيارة

الشارع السياسي

قريطم.. .الإجراءات الفورية يستفيد منها الملايين والدولة تتحرك في أكثر من اتجاه وعينها على المواطن البسيط

الثلاثاء 22/مارس/2022 - 01:18 م
صدى العرب
طباعة
كتب - عصام النجار

أعرب النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب، عن ثقته التامة في قدرة الدولة المصرية، تحت قيادة الرئيس السيسي في عبور الأزمة الاقتصادية الراهنة وارتفاع الأسعار، المرتبط بموجة عالمية للغلاء وأزمة التضخم العالمي واستمرار الحرب الروسية- الأوكرانية، علاوة على الارتفاع العالمي في أسعار الوقود والحبوب.

وقال قريطم، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن الخطوات التي اتخذتها الحكومة المصرية، واستجابة لتوجيهات الرئيس السيسي لتقليل حدة الأسعار والغلاء في الشارع المصري، والمرتبط بظروف عالمية واضحة للجميع. مشيدًا: باستجابة الحكومة للعديد من التوجيهات الرئاسية، ومنها تخصيص ١٣٠ مليار جنيه، للتعامل مع تداعيات التحديات الاقتصادية العالمية. وتقديم حزمة مالية للحماية الاجتماعية وتحسين الأجور مع مرتب شهر أبريل، وتدبير نحو 2.7 مليار جنيه لضم 450 ألف أسرة جديدة لنظام تكافل وكرامة وتقديم دعم شهري نقدي لهم. بالاضافة إلى تخصيص 190.5 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، لصرف زيادة المعاشات بنسبة 13٪ بحد أدنى 120 جنيهًا بدءًا من أول أبريل القادم، وزيادة حد الإعفاء الضريبى بنسبة 25٪ من 24 إلى 30 ألف جنيه. واتخاذ قرار بزيادة العلاوة الدورية للمخاطبين بالخدمة المدنية، لتكون بنسبة ٨٪ من الأجر الوظيفى بحد أدنى ١٠٠ جنيه شهريًا اعتبارًا من الشهر المقبل. ومنح غير المخاطبين بالخدمة المدنية علاوة خاصة ١٥٪ من الأجر الأساسى بحد أدنى ١٠٠ جنيه شهريًا اعتبارًا من شهر ابريل المقبل.

وشدد عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية تتحرك في أكثر من اتجاه وعينها على المواطن البسيط، وتوفير احتياجاته السلعية والغذائية وخفض الأسعار عبر منافذ بيع السلع التي أعلنتها العديد من الوزارات مثل المنافذ التابعة لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، ووزارة الداخلية ومنافذ وزارة التموين والزراعة وغيرهم. مضيفا: أن الاقتصاد المصري قوي، وقادر على تحمل الإصلاح وعبور هذه الأزمة تحت لواء قيادته الرشيدة ممثلة في الرئيس السيسي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر