رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

مجموعة (MTI Automotive) تطلق الجيل الخامس من رينج روڤر بالسوق المصرية

الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 04:21 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
بحضور كل من م. أحمد الغريب  مدير عام – مجموعة (MTI Automotive) – وكلاء سيارات جاجوار ، لاندروفر ، بينتلى ، وميزاراتى ... والأستاذ/ إسلام توفيق – مدير قطاع التسويق والمبيعات ، والأستاذة/ نورهان أشرف – مدير التسويق ، والأستاذ/ زياد الشوبكى – مدير العلاقات العامة ، والأستاذ/ أحمد أسامة - مدير المبيعات ... وبتشريف السيد/ جميل العزايم – رئيس قطاع التسويق بكتب (جاجوار – لاندروفر) الشرق الأوسط ، وكذا عدد من ممثلى الصحافة والإعلام المصريين....

أطلقت الشركة الجيل الخامس من (رينج روفر) التى جاءت لتعبر عن أعلى مستويات الفخامة والأداء لدى سيارات الشركة ، والتى جاءت مع عدد من التحسينات وأكبر مجموعة خيارات حتى الآن للعملاء الراغبين بتخصيص سياراتهم شخصياً.

رينج روڤر، السيارة الرياضية متعددة الأغراض الفاخرة الأصلية، تصدّرت المشهد كنموذج يحتذى به لخمسين عاماً، حيث تجمع بين الراحة والتوازن المطلقين، والقدرات الفائقة، وسيارة رينج روڤر الجديدة هي الأكثر جاذبية حتى الآن، حيث تجمع الطابع العصري واللمسات الجمالية، مع التطور التكنولوجي والاتصالات السلسة.

وتتوفر السيارة الجديدة مع باقة من مجموعات نقل الحركة شديدة الكفاءة الهجينة الخفيفة والقابلة للشحن – مع انضمام طراز كهربائي بالكامل من سيارة رينج روڤر بحلول عام 2024. كما تتوفر مقصورتها الداخلية بخيارات أربعة وخمسة وسبعة مقاعد في السيارات القياسية وذات قاعدة العجلات الطويلة، لتكون رينج روڤر منزلاً لركابها في أي مكان.

وخلال كلمته ، علق إسلام توفيق قائلاً: "إن سيارة رينج روڤر الجديدة تعبر بشكل ممتاز عن رؤية الشركة في تقديم أكثر السيارات الفاخرة جاذبية في العالم، لأكثر العملاء تميزاً. هذه السيارة تبدأ فصلاً جديداً في قصة الابتكار الفريدة التي شهدتها عائلة سيارات رينج روڤر على مدار أكثر من 50 عاماً".

وتتوفر السيارة رياضية متعددة الأغراض الفاخرة الجديدة بطرازات SE وHSE وأوتوبيوغرافي (Autobiography). وسيتم توفير إصدار "فيرست إديشن" (First Edition) على مدار العام الأول من الإنتاج، وهو قائم على مواصفات "أوتوبيوغرافي" مع مواصفات فريدة. ويتوفر هذا الإصدار حصرياً بتشطيبات ساتان بلون "سانسيت" (Sunset) الذهبي، مع وجود خمسة خيارات للون الخارجي. ويتوفر كل من الحجمين القياسي (SWB) وقاعد العجلات الطويلة (LWB) بخمسة مقاعد، مع توفّر رينج روڤر الجديدة بقاعد العجلات الطويلة مع صف مقاعد ثالث، لتتسع بشكل مريح لما يصل إلى سبعة أشخاص بالغين2.

أما سيارة رينج روڤر إس ڤي (Range Rover SV) فتعد تعبيراً مميزاً عن فخامة سيارات رينج روڤر وطابعها الشخصية، وذلك على يد الخبراء في قسم "عمليات السيارات الخاصة" (SVO)، ويتوفر طراز "إس ڤي" بهيكل قياسي وقاعدة عجلات طويلة، مع ميزات حصرية ضمن باقتي التصميم الجديدتين "SV Serenity" و"SV Intrepid"، وترتيب "SV Signature Suite" بأربعة مقاعد.

ومن جانبه ، أكد لنا توفيق أنهم سيبدأون بتسليم عملائهم للسيارة الجديدة بدءاً من الربع الثالث هذا العام – وخاصة مع النقص الكبير فى حجم إنتاج الشركة ، علاوة على تركيزها على أسواق أخرى بشكل أكبر ، فيما يتوقعون أن تحقق رينج روفر الجديدة أرقاماً قياسية بمبيعات هذه الفئة الفاخرة من السيارات الرياضية متعددة الإستخدامات ... شأن ما تحقق مع الجيل السابق بتصدر هذه الفئة فى مصر.

من ناحية أخرى، أشار إسلام توفيق أن أسعار السيارة (تقديرياً) ستتراوح بين أربعة إلى خمسة ملايين جنيه مصرى .. بحسب الفئة ومستوى التجهيزات.

وترتقي سيارة رينج روڤر الجديدة بنظام المعلومات والترفيه الفائز بالجوائز "بيفي برو" من لاند روڤر، مع أكبر شاشة لمس لهذا النظام على الإطلاق. وتبرز في الشاشة المنحنية الطافية بقياس 13.1 بوصة خفة هيكل المقصورة الداخلية، والتصميم القائم على الإطارات البسيطة. وتوفر هذه الشاشة تحكماً سهلاً بكل وظائف السيارة الأساسية، مع التكنولوجيا الحديثة وواجهة استخدام مستوحاة من الهواتف الذكية، تتلاءم مع مفاتيح التحكم الملموسة للتكييف.

ويعمل نظام "بيفي برو" بالتناغم مع "شاشة السائق التفاعلية" الجديدة شبه الطافية بقياس 13.7 بوصة، وتتضمن رسوميات جديدة عالية الدقة مرتبة في ثلاثة لوحات، وتعكس تصميم الشاشة الرئيسية في نظام "بيفي برو". ويستطيع العملاء التغيير لعدد من الترتيبات المتنوعة، بما فيها الترتيب العملي العامودي، وذلك باستخدام أزرار التحكم في المقود.

وستوفر الشاشة المركزية، لأول مرة في سيارات لاند روڤر، استجابات حسية لنقرات أصابع المستخدمين على الشاشة، ما يتيح لهم الحصول على تأكيد بضغطهم على الزر المطلوب بدون الحاجة للنظر إلى الشاشة، ما يقلل من الحاجة لإزاحة النظر عن الطريق، ويجعل نظام "بيفي برو" أسهل استخداماً.

ويستطيع الركاب الخلفيون الاستمتاع بنظام "ترفيه المقاعد الخلفية" (RSE) الجديد، والذي يوفر شاشة لمس عالية الدقة قابل للتعديل بقياس 11.4 بوصة، مركّبة على ظهر المقاعد الأمامية. ويمكن تشغيل الشاشتين بشكل مستقل، وتدعمان الاتصال بمختلف الأجهزة باستخدام مقبس HDMI. أما شاشة التحكم باللمس بقياس 8 بوصة للمقاعد الخلفية9 على مسند الذراعين المركزي لمقاعد "الدرجة التنفيذية" الخلفية، فتتيح التحكم السريع والسهل للحصول على وضعية جلوس مثالية، وزيادة فخامة تجربة ركوب هذه السيارة.

كما سيتم تزويد كافة سيارات رينج روڤر الجديدة بالإضاءة بمصابيح "ليد" (LED) بالكامل، مع الأضواء الأمامية بمصابيح "ليد" الرقمية، والتي توفر إضاء لمسافة تصل حتى 500 متر. وتشكل هذه الأضواء تفصيلاً استثنائياً في التصميم، وتحتوي على أضواء التشغيل النهارية، والمؤشرات الرسومية، ونظام "الإضاءة الأمامية التكيّفية"، وتكنولوجيا الإسقاط الضوئي للصور عند تشغيل السيارة، ما يجعلها أكثر الأضواء الأمامية تطوراً في أي سيارة لاند روڤر. وتستطيع الإضاءة الأمامية التكيفية أن تخفف الإضاءة على ما يصل إلى 16 جسماً في طريق رينج روڤر الجديدة، ما يضمن عدم إعاقة نظر مستخدمي الطريق، مع الحفاظ على إنارة مثالية للسائق. أما تكنولوجيا "الإضاءة المنحنية الديناميكية التنبؤية" فتستخدم معلومات نظام الملاحة، وتعدل شعاع الضوء بشكل نشط عند الاقتراب من زوايا الطريق.

 

و"تجمع سيارة رينج روڤر الجديدة بين المكوّنات المادية المتطورة وعدد من التقنيات والبرمجيات الرقمية الرائدة، وجميعها مدعومة بالهيكل الكهربائي المتطور الذي ينقل سيارة رينج روڤر من العالم الميكانيكي إلى الميكاترونيكي الأوسع، لضمان قيادة سهلة. ويشكل نظام "التحكم المتكامل بالهيكل القاعدي" الجديد مثالاً ممتازاً على هذه الفلسفة، حيث ينسّق بين عدد من التقنيات التنبؤية والتفاعلية، والتي تجعل هذه السيارة أكثر رينج روڤر مريحة ورشيقة يتم إنتاجها على الإطلاق".

كما تحتوي كل سيارة رينج روڤر جديدة على نظام التوجيه لكل العجلات (All-Wheel Steering)، من أجل قيادة مريحة وثباتٍ أكبر في السرعات العالية، مع تسهيل المناورات في السرعات المنخفضة، ما يجعل الركاب يشعرون بوجودهم في منزلهم سواءً أكانوا على طريق سريع أم يخوضون في طرقات المدينة الضيقة.

ويوفر المحور الخلفي المشغل كهربائياً ما يصل إلى سبع درجات من تغيير زاوية التوجيه، وفي السرعات المنخفضة، يقوم بتدوير العجلات الأمامية، ويمنح سيارة رينج روڤر الجديدة دائرة انعطاف يقل قطرها عن 11 متر4، وهي أصغر دائرة انعطاف لأي سيارة من لاند روڤر. أما على السرعات المرتفعة، فيدور المحور الخلفي بشكل متزامن مع العجلات الأمامية، من أجل زيادة ثبات وراحة السيارة.

أما نظام التعليق الهوائي المستقل تماماً فيعزل المقصورة عن عيوب سطح الطريق بشكل أكثر فعالية مما سبق، من أجل ضمان التوازن والهدوء في كل الأوقات. ويجمع هذا النظام بين عدد من النوابض الهوائية الأفضل من نوعها، مع المثبطات مزدوجة الصمامات، والتي تدار بالكامل عبر "الديناميكيات التكيفية"، برنامج التحكم المطوّر داخل الشركة.

فيما يتم التحكم بناقل سرعة "الدفع الكلي الذكي" (iAWD) من نظام "ديناميكيات مجموعة القيادة الذكية" (IDD)، ويراقب هذا النظام مستويات الاحتكاك وحركات السائق 100 مرة كل ثانية، كي يتنبأ بأنسب توزيع لعزم الدوران بين المحورين الأمامي والخلفي، وضمن المحور الخلفي نفسه، من أجل قوة جرّ مثالية على الطرقات العادية والوعرة.

كما تحتوي كل سيارة رينج روڤر على ترس الإقفال التفاضلي الخلفي النشط، والذي يحسّن قوة الجر في المحور الخلفي عند الزوايا في السرعات المرتفعة، وعلى الأسطح الزلقة، وخلال تدوير العجلات على الطرقات الوعرة، ليضمن تحسين قدرات السيارة وثقة السائق.

وتصب كل هذه التكنولوجيا في نظام لاند روڤر الحائز على الجوائز، "الاستجابة للتضاريس 2" (Terrain Response 2)، الذي يراقب مختلف أنظمة الهيكل القاعدي، ويوفر تلقائياً إعدادات تلائم محيط السيارة، إلى جانب الاختيار بين ست وضعيات قيادة، لتخفيف الجهد المبذول من قبل السائق على مختلف التضاريس. كما يستطيع السائق بدلاً من ذلك اختيار الإعدادات الأنسب يدوياً، أو استخدام نظام "الاستجابة للتضاريس القابلة للضبط" (Configurable Terrain Response) من أجل الوصول لإعدادات الهيكل القاعدي المثالية.

ويتوفر كل من التصميمين القياسي وقاعدة العجلات الطويلة – بما في ذلك ترتيب الخمسة مقاعد لأول مرة مع قاعدة العجلات الطويلة – مع إحدى باقتي التصميم "إس ڤي الصفاء" (SV Serenity) و"إس ڤي الإقدام" (SV Intrepid"، واللتين تتضمنان خطوطاً متباينة ثنائية الألوان تمتد من مقدمة السيارة لمؤخرتها. كما تتضمن المواد الحصرية المستخدمة المعادن المصقولة والمطلية، والسيراميك الناعم، والموزاييك المتشابك في نقوش الجلد الناعم الملمس الشبيه بجلد مقاعد الطيران، إلى جانب أنسجة "ألترافابريكس" غير الجلدية المستدامة.

ويجسد خيار "باقة إس ڤي المميزة" (SV Signature Suite) على الطرازات بقاعدة العجلات الطويلة الفخامة وجودة الصنعة في سيارة رينج روڤر إس ڤي، ويوفر بيئة سفر لا مثيل لها لأكثر العملاء تميزاً. وتتضمن المقاعد المثبتة بشكل خاص 24 طريقة للتعديل إلى جانب ميزة التدليك، كما تحتوي على طاولة صغيرة تخرج بشكل مميز من لوحة التحكم المركزية الثابتة بالطول الكامل، مثبتة على دعامات جميلة لتوفير مساحة عمل مريحة عند الحاجة.

أما بالنسبة للمحركات، فستتوفر رينج روڤر إس ڤي بمحرّك P530 ثماني الأسطوانات بالتيربو المزدوج، وP510e الهجين القابل للشحن بالمدى الموسّع (على قاعدة العجلات القياسية).

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر