اخر الأخبار
رئاسة شؤون الحرمين تقوم بتطهير وتعقيم جبلي الصفا والمروة أسبوعيا مركز الملك سلمان للإغاثة دعم مركز الأطراف الصناعية في عدن وأرسل 204 شاحنات إغاثية لليمن السعودية تؤكد أنها اتخذت خطوات مهمة لتعزيز الأمن والنمو الغذائي الهيئة السعودية للسياحة تُوقِّعُ أكثر من 90 اتفاقية في معرض سوق السفر العربي في دبي نائب وزير الدفاع يلتقي وزير الدفاع الأمريكي ويرأس الجانب السعودي في اجتماع لجنة التخطيط الاستراتيجي المشترك بين البلدين جامعة كفر الشيخ تشارك في مؤتمر مايكروسوفت السنوي للتعليم العالي جامعة كفر الشيخ تحصد المركز الأول في مسابقة الطالبة المثالية فوز حاسبات ومعلومات كفر الشيخ بالمركزين الأول والثالث في منتدى الحوسبة والذكاء الاصطناعي شفاء الأورمان تستعد لإفتتاح وحدتين أساسيتين لعلاج الأطفال بالأقصر تبرع من مؤسسة البنك التجارى الدولى بتكلفة أكثر من 11 مليون جنيها محافظ الشرقية ينعي وفاة المخرج المسرحي عبد الرحمن الشافعي ابن قرية الصنافين بمنيا القمح

اقتصاد

تويوتا (جازوو – GAZOO) تحقق الفوز برالى داكار 2022 مع القطرى ناصر العطية

الإثنين 17/يناير/2022 - 04:14 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
حقق القطرى / ناصر العطية وملاحه المشارك/ ماتيو بومل نصراً مؤثراً مع (تويوتا جازوو - GAZOO ) برالى داكار2022 وذلك مع سيارته الرابحة (GR DKR Hilux T1+) ، والذى أكمل معها السباق بأمان في المرحلة النهائية من رالي داكار 2022 للفوز في هذا الحدث متقدماً على أقرب منافسيه بزمن بلغ 27 دقيقة & 46 ثانية ،  ويعد هذا هو الفوز الثاني للسائق القطري للفريق، بعد أن سبق له الفوز بالبطولة في عام 2019. وفي الوقت نفسه، فاز هينك لاتيغان وبريت كامينغز في المرحلة الختامية من المسيرة، متفوقين على المنافسين الآخرين بفارق 49 ثانية.

وتمكن ناصر وماتيو، من إفتتاح المرحلة الأولى بالرالى بالفوز وليتمسكك بتصدره مع فوزه بمرحلتين أخرتين ... ليتمكن بالنهاية من حصد الزمن الأقل والفوز بالرالى كاملاً. 

ويعد هذا الفوز مهم بالنسبة لناصر، وخاصة مع تحقيقه بدولة عربية شقيقة (المملكة العربية السعودية) ، حيث كان قد أعرب عن أمله في الفوز في العالم العربي منذ انتقال داكار إلى المملكة العربية السعودية لأول مرة في عام 2020. 

وليقترب بشكل مؤلم في عامي 2020 و2021، قبل أن يحقق فوزه الأول في المملكة العربية السعودية في عام 2022. وفي الوقت نفسه، ساهم فوزه بالكثير للفريق الذي طور سيارته (GR DKR هايلوكس T1+) ، التي تتميز بعجلات وإطارات أكبر, ومحرك سعة 3.5 لتر توربو مزدوج V6 ، ويعد الفوز بالسباق بسيارة جديدة هو شهادة على قدرة الفريق على دفع حدود الهندسة باستمرار، وبناء سيارات أفضل من أي وقت مضى.

هذا ويعد رالى داكار 2022 النسخة الرابعة والأربعين من هذا الحدث الشهير، الذي أقيم لأول مرة في يناير 1978. 

وقد حدث هذا الحدث في شمال أفريقيا حتى عام 2007، مع إلغاء حدث عام 2008 بسبب تهديد إرهابي. ثم انتقل التجمع إلى أمريكا الجنوبية في عام 2009، حيث تمتع بعقد من المناظر الطبيعية الخلابة والتضاريس الصعبة. وفي عام 2020، أقيمت أول نسخة سعودية من هذا الحدث، حيث تغطي نسخة عام  2022 مسافة 4261 كم من المراحل التنافسية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر