رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

الأورمان: المتابعة الشهرية والطبية لرؤوس المواشي المسلمة للأولى بالرعاية فى محافظة قنا

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 12:39 م
صدى العرب
طباعة
صدى العرب
أعلنت جمعية الأورمان، إنه يجرى العمل حاليًا على المتابعة الشهرية لرؤوس المواشي المسلمة للأسر المعيلة والأولى بالرعاية بقرى مراكز محافظة قنا.

وأكد اللواء ممدوح شعبان،  مدير عام جمعية الأورمان ، ان مكتب مشروعات الاورمان بقنا يقوم بالمتابعة الشهرية لرؤوس المواشي والتأكد من وصول التغذية الشهرية وكذلك توفير المتابعة الطبية  وذلك لضمان الحفاظ على الماشية ورعايتها، حيث أنها تعتبر مصدر الرزق الدائم و الدخل الثابت لهم .

وأشار «شعبان»، ان مكتب الاورمان بمحافظة قنا  سلم على مدار الأعوام السابقه  3619 رأس ماشية للشباب وللأسر المعيلة والأولى بالرعاية،  في مختلف مراكز المحافظة .  

وأضاف  مدير عام جمعية الأورمان ،  جرى اختيار الحالات المستفيدة من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وتم توزيعها بالتعاون مع الجهات التنفيذية بالمحافظة، والطب البيطري بقنا.

وأوضح شعبان، أنه مع تسليم رؤوس المواشي، تم تقديم التغذية الكاملة والعلف والتأمين والتحصين لكل حالة، حيث تم صرف مبلغ شهري كمقابل تغذية، يتم صرفها من مكاتب البريد بالوحدة المحلية التابعة لكل قرية.

ولفت مدير عام جمعية الأورمان ،  إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة قنا التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة ورصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرا على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجًا في المناطق الجغرافية الفقيرة، لمساعدتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع، بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من الفقراء والأيتام بالمحافظة من خلال البحوث الميدانية التي تقوم بها الجمعية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر