رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة
د . عادل عبدالله

د . عادل عبدالله

القيادة المجتمعية

الخميس 16/سبتمبر/2021 - 03:24 م
طباعة
لقد أصبحت القضايا المجتمعية في عصرنا معقدة ومتداخلة حيثُ برزت العديد من القضايا وأفرزت العديد من الفرص والتحديات التى يجب على القادة المتميِّزين والقادة المجتمعيِّن المعطائين في القرن الواحد والعشرين الملهمين  والمبدعين أن ينتبهوا لها ويستجيبوا لها بشكل فعال .

إن الناظر في الواقع المجتمعي سيجد أن هنالك مجتمعات تتعرض لموجات من العنف والتهجير وفئات تعيش حالة فقر بسبب احتكار الموارد ومجتمعات قد استشرت الصراعات والنزاعات داخلها وحدث جراءه التخلف الفكري والثقافي .

بيد أن هنالك مجتمعات تعيش في مناخ جيد ويستثمرون الموارد المتاحة والمتوفرة ويستفيدون من الفرص المتاحة ويعملون عن تطوير رأس المال البشري وهندسة العمليات لتحقيق حالة التنمية المستدامة للوصول لإستشراف المستقبل والنهضة الشاملة .

وهذا ماسعت اليه البلدان المتميزة والحكومات الرشيدة والقادة المجتمعيين المبدعين هى عملية تلاحم مجتمعي وهو ولاء وإنتماء في عملية البناء المجتمعي .

ومن هنا فإن للقادة المجتمعيين الرسميين والمتطوعين المساهمين دورٌ جوهري في تحسين أحوال المجتمعات عن طريق المساهمة والمساعدة والمشاركة والتعاون لتنمية القدرات وصقل المهارات والتدريب والتخصص وطرح الأفكار المفيدة إذاً القائد المجتمعي يعمل على المساهمة بتحقيق عملية التلاحم والترابط والتماسك والتكاتف المجتمعي من خلال المبادرات المجتمعية ويعمل مع المؤسسات ويعمل كذلك على إنهاء التوترات إن وجُدِت وطرح الحلول وفق القوانين والأنظمة لبلده .وكذلك يُساهم بردم التصدعات المجتمعية إن وجِدت كمساهمة مجتمعية ويساعد في إنهاء المخاطر حسب إستطاعته ووفق إمكانياته وبدون المساس بالقوانين .

مؤتمر القيادات المجتمعية الذي سوف يعقد بإمارة دبي من قبل المركز العربي الأوربي لحقوق الإنسان والقانون الدولي  يستهدف القادة المجتمعيِّين الرسميين والمتطوعين والمستثمرين والمساهمين والداعمين من اصحاب الأيادي البيضاء من المخلصين والمحبين السائرين على خطى قيادتهم الذين نتخذهم قدوة ولمن لهم أثر .

مؤتمرنا يجمع اطياف من القيادات المجتمعية البارِزون والمُتميِّزون :
. ممن يُساهمون في عملية البناء المجتمعي ويشاركون حسب استطاعتهم على الصعيدين الداخلي والخارجي ووفق القوانين والأنظمة لِبُلدانِهم وليس على صعيد السمعة والرياء .
. ممن يعملون لخدمة الإنسان .
. ممن يعملون ويتطابق عملهم مع قولهم وليس ممن يقولون ولا يعملون هى ليست شعارات هى حقيقة .
. ممن هم قدوة ولهم بصمة .

إذن :
. القيادة المجتمعية جزءٌ مهم وركنٌ أصيل في عملية البناء المجتمعي .
. القيادة المجتمعية هى السند والعضيد في التكافل المجتمعي ومن الولاء والإنتماء أن تكون على خُطى قيادتها المتميزة .
. القيادة المجتمعية تساهم في تحقيق جزء من التنمية المستدامة فهى جزء من الكل .
. القيادة المجتمعية نتاج طيب وهى من مخرجات البلد الطيب وهى جزء من الأصل .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads