رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

اقتصاد

الجولة الثالثة عشر من بطولة العالم للفورمولا1 – جائزة هولندا.. فيرستابن يسيطر على حلبة بلاده

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 11:32 م
صدى العرب
طباعة
كتب – أشرف كــاره

بعد غياب دام لمدة 36 عاماً – ومنذ عام 1985 – عادت حلبة "زانفورت" الهولندية لتستطيف الجولة الثالثة عشر من بطولة العالم لسباق الفورمولا1 لهذا الموسم وبالرغم من إنتماء هذه الحلبة إلى مدرسة تصميم الحلبات القديمة والمتطلبة فنياً للغاية ، وما قد ينعكس عليها من حوادث محتملة ... إلا أن ماكس فيرستابن (ريد بوول) قد تمكن بجدارة من إنهاء سباقه عليها دون أية أخطاء مؤكداً على جدارته بلقب الجولة ، ومعاودته لتصدر بطولة السائقين متقدماً من جديد على لويس هاميلتون (مرسيدس).

التجارب الحرة والتأهيلات الرسمية:

شهدت حلبة زانفورت الهولندية مجموعة من التجارب والتأهيلات الساخنة وخاصة مع تتميز به من تصميم قديم من السهل تعرض المتسابقين عليها لحوادث إنزلاقات جانبية ، وهو ما يؤثر على توقف التجارب لحين إزالة السيارات المتضررة من مضمار الحلبة ... وهو الأمر الذى تكرر لعدة مرات بكل من التجارب الحرة الثلاثة والتجارب التأهيلية على مدار يومى الجمعة والسبت.

وقد تصدر التجارب الحرة الأولى هاميلتون (مرسيدس) متبوعاً بفيرستابن (ريد بوول) ثم ساينز (فيرارى) ، فيما تصدر لوكلير (فيرارى) التجارب الحرة الثانية متبوعاً بساينز ومن خلفها إستبان أوكون (آلبين) ، أما التجارب الحرة الثالثة فقد جاء بمقدمتها ماكس فيرستابن ، ثم فالتيرى بوتاس (مرسيدس) ومن خلفهما هاميلتون.

ومع التجارب التأهيلية – التى شهدت العديد من إنزلاقات الخروج خارج السباق للعديد من المتسابقين بسبب الضغط المتزايد عليهم لتحقيق أرقام تأهيلية عالية – تمكن فى نهايتها الهولندى الطائر – ماكس فيرستابن – بتصدرها مع زمن بلغ 1:08.885 دقيقة  لينطلق من مركز الإنطلاق الأول بالسباق ، وليأتى بمركز الإنطلاق الثانى إلى جانبه لويس هاميلتون ، ومن خلفه فالتيرى بوتاس بمركز الإنطلاق الثالث ...

سباق الأحد:

على غير توقع كافة المتابعين وبخاصة الجمهور الهولندى الشهير ... إنطلق السباق الهولندى دون أية حوادث (سوى إنسحابين فقط) لكل من نيكيتا مازيبن (هاس) و تسنودا (ألفا تاورى( لأسباب ميكانيكية ، فيما تمكن فيرستابن من فرض سيطرته على كافة مجريات السباق ومن خلفه كل من هاميلتون وبوتاس اللذين أنهوا جميعاً نهاية السباق بنفس ترتيب الإنطلاق ، وذلك مع وضوح أهمية إستراتيجيات الفرق فى تحقيق نتائج متميزة للعديد من السائقين.

على الجانب الآخر، وبالرغم من إنطلاق بيريز (ريد بوول) من خط منصات الفرق ... إلا أنه تمكن فى النهاية من الوصول للمركز الثامن وإستحقاقه للقب أفضل سائق بالسباق برأى الجمهور.

ومع نتيجة هذا السباق ، أكد فيرستابن معاودته لتصدر بطولة السائقين (مؤقتاً) متقدماً على غريمه اللدود على الحلبة (لويس هاميلتون) ومرسيدس.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر