رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع أكبر من أي وقت مضى في العاصمة الإماراتية خلال ديسمبر تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها مشروع رأس الحكمة بين الإمارات ومصر .. تقرير يلقي الضوء حول تأثيرها على الاقتصاد المصري نشاط مكثف لشباب قادرون وتوقيع عدد من البروتوكولات بالبحيرة 42 حزب سياسي يقررون دراسه الاثر التشريعي لتعديلات قانون المرور المطالبه بالغاء عقوبه الحبس في جريمه طمس اللوحات المعدنية الإثارة تزداد في مجموعة النيل.. خسارة الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي «جي في للاستثمارات» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في السوق المصري مصر الطيران تطالب عملائها بمراجعة الحجوزات تزامنا مع بدء التوقيت الصيفي وكيل صحة الجيزة يشهد فعاليات ختام الدورة التدريبية للتمريض بمركز تدريب صحة المرأة بالجيزة "الحطاب" عن ذكرى تحرير سيناء: تحمل ذكريات الفخر والسيادة المصرية على أغلى بقعة من أرضنا

رياضة

اكتشاف 31 حالة كورونا جديدة في أولمبياد طوكيو 2020 ليصل الإجمالي لـ 353

الخميس 05/أغسطس/2021 - 09:55 ص
صدى العرب
طباعة
متابعات
أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020، اليوم الخميس عن 31 حالة إصابة جديدة بكوفيد -19 مرتبطة بالألعاب، ليرتفع العدد الإجمالي منذ الأول من يوليو إلى 353 حالة.

 

ووصلت أعداد حالات الإصابة بـ COVID-19 إلى مستويات عالية جديدة في طوكيو، ولها تأثير على الرياضيين الأولمبيين أيضًا، فأُجبرت لاعبة الماراثون الكندية داينا بيدورسكي على عزل نفسها، بعد الإبلاغ عن حالة على متن رحلتها.

 

و قال وزير بمجلس الوزراء الياباني، إن اليابان اقترحت اليوم الخميس توسيع قيود الطوارئ، لتشمل ثماني محافظات أخرى، لمكافحة زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، مع تنامي المخاوف بشأن الضغوط على النظام الطبي في البلاد، وخاصة فى طوكيو، التي تستضيف الأولمبياد وأماكن أخرى.

 

وتتزايد الإصابات بفيروس كورونا بوتيرة غير مسبوقة، حيث سجلت الحالات الجديدة مستويات قياسية في طوكيو، مما طغى على الفترة ما بين 23 يوليو – 8 أغسطس فترة دورة الألعاب الأولمبية، وتؤجج الشكوك حول طريقة تعامل رئيس الوزراء يوشيهيدا سوجا مع الوباء.

 

وأعلنت طوكيو عن تسجيل 4166 حالة جديدة يوم أمس الأربعاء، بينما تجاوزت الحالات الجديدة على مستوى البلاد 14000 حالة.

 

وقال وزير الاقتصاد ياسوتوشي نيشيمورا أمام لجنة من الخبراء، قدم فيها الاقتراح الجديد "الإصابات الجديدة تتزايد بوتيرة سريعة غير مسبوقة"، وكان من المتوقع أن توقع اللجنة على الخطوات الجديدة قبل موافقة الحكومة الرسمية.

 

وتخضع ست محافظات، من بينها المدينة المضيفة للأولمبياد طوكيو، لحالة طوارئ كاملة تستمر حتى 31 أغسطس، بينما تخضع خمس محافظات أخرى لتوجيهات "شبه طارئة" أقل صرامة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر