رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

إسرائيل: إيران على بعد 10 أسابيع من إنتاج قنبلة نووية

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 06:09 م
صدى العرب
طباعة
وكالات
نادى وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، ووزير الخارجية، يائير لابيد، اليوم الأربعاء، إلى عقد مؤتمر صحفي على خلفية الهجوم على ناقلة النفط "ميرسر ستريت" في خليج عمان، دعي إليه سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن. 

وأفاد الموقع الإلكتروني I24 NEWS، مساء اليوم الأربعاء، بأن جانتس كشف أمامهم عن هوية المسؤول الإيراني، الذي يقف وراء الهجوم على السفينة الإسرائيلية، مؤكدا أنه سعيد أرجاني، المسؤول عن وحدة الطائرات المسيرة في الحرس الثوري الإيراني. 

وحذر جانتس سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن من أن إيران تبعد نحو عشر أسابيع فقط، من الوصول إلى مواد نووية، والتي تمكنها من تطوير رأس نووي عسكري. 

ونقل الموقع الإلكتروني عن جانتس ولابيد أن بلادهما تنوي الاحتفاظ بحرية العمل لنفسها فحسب، بشأن الرد على أي هجوم يهدد أمن مواطني إسرائيل، حيث شدد على أن الأمر ليس مجرد نزاع بين طرفين، وإنما هو هجوم على العالم ككل، ما يلزم معه الرد بالمثل. 

وأشارا لابيد وغانتس إلى وجوب توحيد العمل تحت إطار المجتمع الدولي، الأمر الذي يجبر إيران على تحمل المسؤولية الدولية، وذلك من خلال مجلس الأمن، مؤكدا أن أمير علي حجي زاده، قائد سلاح الجو في الحرس الثوري، يقف وراء عمليات الهجوم، التي شملت طائرات دون طيار وصواريخ في منطقة الشرق الأوسط.



إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر