اخر الأخبار

اخبار

تعرف على أول رد من نقيب الفلاحين بعد إعلان السيسي نيته لرفع سعر رغيف الخبز

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 01:39 م
صدى العرب
طباعة
كتب_وائل بدران
قال الحاج حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين،اننا طالبنا منذ عام  بضرورة النظر في سعر رغيف الخبز المدعم  واستجاب لنا الرئيس بعد عام كامل،لافتا أن رغيف الخبز المدعم يباع كعلف للمواشي والدواجن بعد تنشيفه الكيلو بـ3 جنيها.

وأضاف عبدالرحمن ان كلمات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعادة تسعير رغيف الخبز المدعم هي عين الحكمه وتبدو بالنظره السطحيه ضد مصلحه المواطن، لكن هي كلمات رئيس شريف امين علي المصلحه العامه لا يعنيه كثرة التطبيل ولا الشعبيه الزائفه بقدر ما يعنيه المصير العام للدوله المصريه والمصلحة العليا  للعباد والبلاد.

وأشار أبوصدام ان رفع الدعم عن رغيف الخبز واعادة تسعيره هي اكبر خطوه للتحرر من مورثات عفي عليها الزمن ويستفيد منها الفاسدين اكثر من الفقراء والمحتاجين. 

واوضح ابوصدام انه سبق ونادي بذلك في25 من يونيه 2020،واكد حينها علي ضرورة النظر بجديه في منظومة دعم الخبز وان الاستمرار في دعم الخبز الي مالانهاية خطأ فادح يعرقل الوصول للاكتفاء الذاتي من الاقماح ويقضي علي كل جهود الدولة للتحقيق حلم الاكتفاء الذاتي من الاقماح.

واكد أبوصدام اننا نستورد سنويا نحو 12مليون طن من الاقماح رغم بذل قصاري الجهود لتقليص الفجوة ما بين الانتاج والاستهلاك حتي اصبحنا نحتل المرتبه الاولي عالميا في استيراد القمح،وتستخدم الحكومه نحو10مليون طن قمح سنويا لدعم رغيف الخبز.

ويستهلك المواطن المصري 180كيلو من الاقماح تقريبا كل عام وهو اعلي استهلاك للفرد علي مستوي العالم حيث يتراوح متوسط استهلاك الفرد عالميا من القمح نحو75 كيلو. 

وبعد أن بات دعم رغيف الخبز منفذ للفساد وعلف للحيوانات فقد أصبح تكريم رغيف الخبز برفع الدعم عنه واجب وطني.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر