رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

بمشاركة 40 فنان من 25 دولة.. "العلمين "تستضيف أول سومبوزيوم للفن التشكيلي

السبت 31/يوليو/2021 - 04:13 م
صدى العرب
طباعة
حسين العوامي
تحت شعار الإنسانية تستحق تستضيف منطقة العلمين أول سومبوزيوم دولي للفنون التشكيلية بعنوان " أرتا مرسانا " يقام بالساحل الشمالي  خلال في الفترة من 14 وحتي 24 أغسطس المقبل بمشاركة مايزيد عن 40 فنان من 25 دولة عربية وأجنبية  سيقدمون  إبداعاتهم  ورسم لوحاتهم خلال فترة إنعقاد هذا الحدث الفني الفريد من نوعه..

يقول ياسر رجب رئيس السومبوزيوم : أن هذا الحدث يعد من الأحداث الفنية المهمة التي نضع عليها أمالا عريضة وشارة لإنطلاق   مزيد من الأحداث والفعاليات الفنية التي ستنطلق خلال الفترة المقبلة من منطقة العلمين التي تعد من المناطق الملهمة للفن والإبداع  والهدف الذي نسعي الي تحقيقه هو نشر النور  ونقل وتبادل الثقافات المختلفة  بين الشعوب.
   
وأضاف : أن  برنامج السومبوزيوم حافل بالأنشطة الفنية مابين رسم ومهرجان للألوان والفنون الشعبية والتراثية  المستوحاة من البلدان المشاركة للتعرف علي عادات وتقاليد الشعوب من خلال فنونها.

وأوضح أن الفنانين المشاركين ينتمون لمدارس فنية مختلفة وهو ماسيعود بالتنوع في الإنتاج الفني الذي سيقدمونه خلال فترة إقامة السومبوزيوم.

وشدد" رجب "علي أن مصر تتمتع بموقع جغرافي متميز جعلها دائما محط أنظار العالم وأن الوقت حان  لتنطلق فنون العالم من أرضها الغالية.
وذكر أن السومبوزيوم سيكون حدث  فني  عالمي سنوي.  

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر