رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

حلول إدارة الأسطول وحماية المركبات من التلاعب او الاستغلال

الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 05:07 م
صدى العرب
طباعة
وكالات
عند إدارة الأسطول يمكن أن يكون العثور على حل فعال لإدارة النقل والخدمات اللوجستية لديك عملية صعبة. ومع ذلك ، بالنسبة لتلك الشركات التي تشغل أساطيل المركبات ، يمكن أن تكون إدارة الأسطول الحل الأمثل، جيث تمكن إدارة الأسطول الشركات من النجاح في التخطيط والتنفيذ والتحكم في إدارة النقل والخدمات اللوجستية مع تحسين الكفاءة وزيادة الإنتاجية وتقليل التكاليف .



ما هي حلول إدارة النقل والاساطيل؟


تعد حلول إدارة النقل جزءًا أساسيًا من إدارة سلسلة التوريد التي تركز على تنفيذ ونقل الأصول من موقع إلى آخر، حيث تتطلب إدارة النقل تخطيطًا لوجستيًا استثنائيًا لضمان تنفيذ عمليات النقل بشكل فعال وهنا يتم تقديم إدارة اللوجستيات.

ما هي إدارة اللوجستيات؟

وفقًا لمجلس متخصصي إدارة سلسلة التوريد ، فإن إدارة اللوجستيات هي: "عملية تخطيط وتنفيذ ومراقبة الإجراءات لضمان النقل الفعال للبضائع".

تصف اللوجيستيات التخطيط المطلوب من أجل ضمان التسليم الفعال للمنتجات من النقطة أ (منشأها) إلى النقطة ب (النقطة عندما تدخل في أيدي عملائك وتفي بمتطلباتهم) ؛ سواء كان ذلك واردًا أو صادرًا أو داخليًا أو خارجيًا.


يتم تنسيق كل مرحلة من مراحل إدارة اللوجستيات وتخطيطها وتنفيذها والتحكم فيها بعناية ، لدرجة أن العديد من الشركات ستستخدم برامج المحاكاة من أجل اختبار الإجراءات والنهج المختلفة.

نظرًا لتعقيد إدارة اللوجستيات ، غالبًا ما يتم تصميمها وتحليلها وتحسينها من خلال أنظمة إدارة اللوجستيات ، خاصة في الصناعات التي تشغل أساطيل المركبات. على سبيل المثال ، تستفيد خدمات التوصيل بشكل كبير من استخدام حل إدارة الأسطول كنظام إدارة لوجستية لتحسين تخطيط المسار ، وتحسين استخدام الوقود ، وتقليل استخدام الموارد ، وتحسين الكفاءة الإجمالية لتسليم المنتج.

علاوة على ذلك ، تساعد إدارة اللوجستيات عبر إدارة الأسطول في إدارة المخاطر والنفقات والتخفيف من حدتها من خلال القدرة على تتبع الأصول والتأكد من أن لوجستيات أسطولك تعمل بكفاءة.

لماذا الاستثمار في إدارة الأسطول؟


إدارة الأسطول هو أحد الأصول لأي شركة، يسمح للشركات بإدارة جميع جوانب عمليات نقل الأسطول والعمليات اللوجستية.

في أبسط أشكاله، ويغطي الأسطول إدارة مجموعة من الوظائف، بما في ذلك: سيارة التمويل و الصيانة و تقنيات المعلومات . السائق والسرعة وإدارة الوقود ؛ والصحة والسلامة مع تزويد الشركات أيضًا بالأدوات اللازمة لإزالة / تقليل مخاطر عمليات تشغيل المركبات بهدف عام هو تحسين إنتاجية الأسطول والقوى العاملة بالإضافة إلى تقليل تكاليف النقل والموظفين.

يمكن التعامل مع لوجستيات الأسطول إما داخليًا أو الاستعانة بمصادر خارجية اعتمادًا على ما إذا كان لديك الموارد اللازمة لمراقبة برنامج إدارة نقل الأسطول أثناء نقل بيانات GPS في الوقت الفعلي .


فوائد اجهزة تتبع الاسطول


من خلال استخدام برنامج إدارة الأسطول المتصل باجهزة تتبع الاسطول كحل شامل لإدارة اللوجستيات والنقل أو دمج البرنامج مع أنظمة إدارة النقل واللوجستيات الحالية ، يمكنك الاستفادة مما يلي:

تمتع بالقدرة على الوصول الفوري إلى بيانات السيارة ، مثل الموقع في الوقت الفعلي ، والاقتصاد في استهلاك الوقود ، والعنوان وغير ذلك الكثير ، والتي تعد ضرورية لإدارة وقت التشغيل وتكاليف التشغيل. على وجه الخصوص ، من خلال القدرة على مراجعة الأميال وساعات عمل السائقين باستخدام أجهزة الاتصالات عن بُعد ، يمكنك تقليل التكاليف وزيادة الأرباح.


القدرة على إنشاء تقارير دقيقة للامتثال لمكافحة غسل الأموال / مكافحة الإرهاب تتضمن معلومات عن جميع أنشطة السائقين - الرسوم والسفر والوقود والصيانة وما إلى ذلك.


التمتع برؤية مركزية وتحكم في جميع برامج التشغيل والأصول الخاصة بك. على شاشة واحدة ، ستكون قادرًا على مراقبة وتحسين جميع عمليات السيارة (على سبيل المثال ، تخطيط الحمل ، وظائف الإرسال ، تخطيط طريق التسليم الفعال).


حافظ على تحديث الملفات الرئيسية للأسطول والقوى العاملة لضمان التوثيق الضروري للسائقين والأسطول (الإيرادات والأميال والصيانة وما إلى ذلك) ، مع التمتع أيضًا بإمكانية الوصول إلى أدوات المراقبة التي تنبه مديري الأساطيل إلى أي مشكلات تتعلق بالامتثال.


مع كل الفوائد والقدرة على إدارة وتنظيم وتحسين النقل والخدمات اللوجستية ، من السهل معرفة سبب استخدام إدارة الأسطول من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الكبيرة عبر مجموعة واسعة من الصناعات.


تقدم  شركة أمانكم لـ تتبع السيارات نظام خاص بالشركات وخدمة متميزة لـ تتبع اسطول المركبات من خلال احدث اجهزة تتبع الاسطول حيث تقوم بتتبع موقع المركبات والاصول في شكل تقارير زمنية مفصلة عن موقع المركبة، واحداثياتها، حيث تناسب هذه الخدمة العملاء الذين لا يرغبون في تتبع ومراقبة مسار  سيارة واحدة بل اسطول كامل من السيارات والمركبات.

حيث تتميز خدمة تتبع الاسطول بـ امداد مالك الشركة او الشخص المسئول عن اسطول السيارات بـ احداثيات موقع المركبة أو الاسطول لحظة بلحظة , والسرعة, وطريقة القيادة, ومعلومات دقيقة عن كل حركة او توقف للسيارة.




ويمكن تخزين بيانات موقع السيارات وسرعتها داخل وحدة التتبع ، و يمكن نقلها إلى قاعدة بيانات الكمبيوتر الخاص بك من خلال القمر الصناعي.

غالبًا ما يكون جهاز التتبع عبارة عن أجهزة مثبتة في السيارة ؛ متصلة بمفتاح الإشعال والبطارية والهوائيات. تستخدم أجهزة التتبع النموذجية لحل إدارة الأسطول نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتحديد موقعه ثم إرسال التحديثات على فترات منتظمة.


تتبع إحداثيات جميع سيارات الاسطول
تقاير عن مسار المركبة وخط سير الاسطول بالكامل
معرفة تاريخ الرحلة كاملا مع حفظ السجلات
طباعة وارسال المركبات والمسارات بكل سهولة مع امكانية البحث واستخراج السجلات
ارشيف كامل وتقارير يومية عن حركة الاسطول
تقارير يومية على البريد الالكتروني عن أداء الاسطول ومسارات المركبات وسائقيها
احصل على تنبيهات السرعة والسياج الامن والخروج من المنطقة الامنه والعديد من التنبيهات الاخرى عبر  تليفونك مباشرة
متابعة أداء السائق

تمكن هذه الخدمة العملاء وخصوصا العائلات وشركات تأجير السيارات من معرفة ما اذا كان السائق يقود المركبة بشكل صحيح وسليم أو بشكل متهور وبسرعة عالية. قيادة المركبة بشكل متهور ينقص العمر الافتراضي للمركبة ويزيد احصائيا من فرصة تعرضها لحادث سير لا قدر الله.


تمكن هذه الخدمة العميل من مراقبة وإدارة توزيع اسطول المركبات على مختلف مناطق المدينة في الوقت الحقيقي. هذه الخدمة تحد من كثرة تواجد عدد كبير من مركبات الاسطول في منطقة واحدة او مناطق متقاربه جدا. توزيع الاسطول بشكل سليم يضمن كفاءة العمل وزيادة الانتاجية.

تتبع المسار

تمكن هذه الخدمة العميل من مراقبة السائق في الوقت الحقيقي وتوجيه واعطاءه التعليمات اللازمة للوصول للوجهة المطلوبة عن طريق تتبع المركبة بشكل سريع جدا وتحديث خريطة إدارة الأسطول بشكل لحظي. مما لا شك فيه ان هذه الخدمة سترفع كفاءة الأداء وتضمن سرعة التوصيل.


تمكن هذه الخدمة من معرفة ما اذا كان محرك المركبة في وضع التشغيل لفترات زمنية طويلة والمركبة في حالة توقف.

تحديد المناطق المحذورة

تمكن هذه الخدمة العميل من تحديد المناطق المسموح للمركبة التواجد فيها ورصد حالات تجاوز هذه المناطق وابلاغ العميل بذلك فور تجاوز المركبة الحدود المسموحه لها. تحد هذه الخدمة من تلاعب السائقين بمركبات العميل واستخدامها لأغراض شخصيه ودون علم العميل.


تمكن هذه الخدمة شركات تأجير السيارات من حساب المسافة المقطوعة للمركبة بدون الحاجة الى النظر الى عدادات المركبة ودون الحالجة لوجود المركبة قرب مكتب التأجير. تحد هذه الخدمة من محاولات التلاعب بعدادات المركبات مما يزيد من كفاءة العمل.

الربط البرمجي “سيرفر + تطبيق)

تمكن هذه الخدمة العميل من تكامل وربط نظام تتبع اسطول المركبات مع نظام الشركة. بحيث تقدم تتبع واجهة برمجية موثقة ومعتمدة مع تقديم الاستشارات الخاصة بالربط وكذلك حلول الربط مع أي نظام برمجي.

التقارير الدورية والذكية

تقارير دورية مفصلة عن اداء المركبات والاسطول. ترسل هذه التقارير بشكل معتمد عبر وسائل الاتصال المتفق عليها وتحتوي على استنتاجات مهمة لصاحب المركبة ومدير الاسطول.




مزايا ستعود على شركتك عند استخدام اجهزة تتبع الاسطول

تحسيّن سير عمل الشركة
خفض التكاليف وإضافة المدخرات
جودة عمل الموظفين وسلوكهم
توفير الوقود والطاقة
تحسين خدمة العملاء
تحسين صورة الشركة لدى العملاء





نظرا لأهمية دور مندوب المبيعات في عمليات البيع وتوزيع المنتجات تقدم شركة أمانكم للأنظمة الأمنية تطبيق تطبيق أمانكم لإدارة عمل المناديب لتنظيم عمل مندوبي المبيعات وتنظيم عمليات البيع وتلبية طلبات جميع العملاء .

كما يقوم تطبيق أمانكم بالتحكم في سرعة التوزيع التي تساعد فى زيادة المبيعات وزيادة فرص تحقيق أرباح عالية ومن أجل هذا تم الإهتمام فى تطبيق أمانكم لإدارة عمل المناديب، بإدرة المندوبين وحركة التنقل الخاص بهم .



تحديد موقع مندوب المبيعات لحظيا ومشاركة مكانه مع نظام الادارة و المتابعة
امكانية تخزين مواقع المناديب في حال انقطاع الانترنت
الاطلاع على قائمة المهام الموكلة لمندوب المبيعات مع معلومات عن العميل
خريطة مفصلة بمواقع مهام مندوب المبيعات الخاصة بتاريخ اليوم , مع ظهور مقرات العملاء على الخريطة
الاستعانة بتطبيق الملاحة لمعرفة حالة الطرق و البدائل
تلقي رسائل جماعية او فردية من خلال لوحة التحكم بالادارة تلقى اشعارات بالمهام الجديدة
تسجيل بدء وانتهاء العمل في المهام المسندة
اضافة ملاحظات او تسجيل نتيجة المهمة او الزيارة او ملخص نتائج مقابلة العميل
اخذ توقيع العميل على شاشة الهاتف (دليل اتمام الزيارة او تسليم بضاعة )
اضافة صورة (لايصال استلام , او حالة بضاعة , او طريقة عرض منتجات , او روشتة طبية)
تسجيل محادثة صوتية مع العميل
وضع خطة عمل مستقبلية , واستعراض نتيجة المهام المخططة
تسجيل مبيعات او تحصيلات و قراءة باركود المنتجات (تتطلب تفعيل نظام المبيعات)
طباعة فواتير من خلال طابعات تدعم نظام بلوتوث او هاندهيلد
تطبيق أمانكم لإدارة عمل المناديب


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر