رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

افتتاح معرض مصر المعاصرة "ما لا تراه العين" بالمكسيك 

الثلاثاء 20/يوليو/2021 - 03:17 م
صدى العرب
طباعة
حسين العوامي


افتتح السفير خالد شمعة، سفير مصر بالمكسيك، معرض مصر المعاصرة (ما لا تراه العين) بحضور عميد جامعة الإعلام بالمكسيك، وقناصل السفارات العربية المعتمدة بالمكسيك، ومجموعة من الفنانين والصحفيين والإعلاميين المكسيكيين . 


وقد شارك الفنان المصرى مصطفى عوض مصمم الجرافيك والإعلان بوزارة الثقافة المصرية، فى الإعداد للمعرض بالتعاون بين جامعة الإعلام المكسيكية ومركز بيت مصر الثقافي بالمكسيك، وغلب على الافتتاح الطابع المصرى، وتمتع السادة الحضور بالاستماع للموسيقى المصرية المعاصرة، والأكلات المصرية التقليدية والمنحوتات المصرية القديمة برعاية بازار الفن المصرى . 


من جانبه أعرب الفنان مصطفى عوض، عن سعادته بالمشاركة كمنسق ثقافى وفنى بين مصر والمكسيك، إلى جانب إخراجه لفيلم افتتاح المعرض، الذى جاء بعنوان "ما لا تراه العين - مصر المعاصرة" ويتضمن مجموعة من اللقطات المصورة عن معالم مصر مثل الأهرامات ومتاحف أسوان والأقصر ومنطقة سيوة، والقلعة وأشهر المساجد والكنائس وغيرها، إلى جانب عرض لقطات من الحرف اليدوية التى أشتهرت بها مصر  .


وتضمن المعرض مشاركة عدد من المصورين المصريين، بأكثر من ٣٠ صورة تمثل مصر المعاصرة وهم " محمد الورداني وحسام المناديلي ومحمود وجيه وصالح المصري وباسم فلفل وسالي باشا وياسمين الجلاد"، والمعرض يستقبل جمهوره مجانا حتى ١٥ أغسطس المقبل  .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر