اخر الأخبار

عربي وعالمي

بعد خسائره وأزماته.. تقرير يكشف لماذا دعا تنظيم داعش لأعمال إرهابية جديدة

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 08:52 م
صدى العرب
طباعة
كتب:ساجد النوري
تراجعت قوة تنظيم داعش الإرهابي على الأرض وفشلت محاولاته وأحلام قياداته في إقامة ما يعرف بدولة الخلافة، خاصة بعد تلاشي أحلام الدولة الداعشية المزعومة في سوريا والعراق، إنها حقيقة، وقال المتحدث باسم التحالف الدولي في العراق، الكولونيل واين ماروتو: “هزمنا داعش على مستوى المناطق لكنه لا يزال خطيرًا”، مشيرا إلى أنه لا مؤشرات على ظهور داعش مجددًا.

وذكر تقرير لمؤسسة "رؤية" أنه  بقي تهديد أفكار التنظيم الدموي التي يغذي بها عقول ذئابه المنفردة المنتشرين في العديد من الدول ولا يزال تهديد أتباع التنظيم المتطرف قائمًا في دول المنطقة العربية، وأولها مصر؛ التي تحارب التنظيم على أصعدة مختلفة وبكل قوة ما دفع التنظيم المتطرف إلى تحريض عناصره وأتباعه على مواقع التواصل إلى تكثيف هجماتهم في شهر رمضان.

وتابع التقرير أنه تم توجيه سائل من تنظيم داعش الإرهابي يطلب فيه ممن يصفهم بـ”الذئاب المنفردة” في المنطقة للقيام بعمليات إرهابية خلال شهر رمضان الجاري، كما دعا ذئابه المنفردة إلى شن هجمات ضد من أسماهم بـ”الصليبيين” و”المرتدين”.

ولفت التقرير أن دعوة تنظيم داعش لذئابه المنفردة بشن هجمات خلال شهر رمضان، دفع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف لإطلاق تحذير مما ينشره تنظيم “داعش” من رسائل تحريضية لأتباعه من “الذئاب المنفردة”، وحثهم فيها على تنفيذ المزيد من الهجمات خلال شهر رمضان.
المخاوف من ضربات جديدة للدواعش مستمدة من استغلال انشغال الدول في مواجهة جائحة كورونا والاحتفال بحلول شهر رمضان، لتنفيذ هجمات إرهابية، في محاولة لتعويض الخسائر السابقة ولاستمالة أتباعه عبر إيصال رسالة مفادها أن التنظيم باق ولم يتأثر بالضربات الأمنية الأخيرة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر