رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
اصلاح كسر مفاجئ بخط مياه الشرب أمام حديقة صنعاء بكفر الشيخ مصر الخير تنظم فعالية لنشر الوعي البيئي وتحفيز المبادرات المجتمعية بالشراكة مع المؤسسات المعنية بالبيئة عمرو عثمان يوجه رسالة للمتطوعين بصندوق مكافحة الإدمان ويحث المتعافين على الاستمرار في التعافي وزيرة التضامن تدشن مبادرة جديدة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان باستخدام تقنية الواقع الافتراضي القومي للمرأة يشارك في ورشة نقابة الأطباء لدعم حق المرأة المصرية في ولادة آمنة وكريمة رئيسة المجلس القومي للمرأة تشارك فى احتفالية وزارة الخارجية بمناسبة مرور ٢٠٠ عام على تأسيسها أمل عمار تشهد قافلة طبية مجانية بحي الأسمرات بالتعاون مع المركز القومي للبحوث رئيسة المجلس القومي للمرأة تبحث مع رئيس معهد التخطيط القومي مستجدات استراتيجية تمكين المرأة 2030 اعتماد وحدة طب أسرة الورديان وارتفاع عدد الوحدات الصحية المعتمدة بمحافظة الإسكندرية إلى 10 وحدات الهضبة تستعيد رونقها.. حملة ميدانية شاملة لتعزيز النظافة وتحسين المشهد الحضاري بشرم الشيخ

محافظات

محافظ أسيوط يتفقد محطة معالجة صرف صحي المشايعة ضمن مشروع صرف مدينتي صدفا والغنايم

الأحد 14/فبراير/2021 - 01:19 م
صدى العرب
طباعة
أسيوط/ كمال ثابت

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط محطة معالجة صرف صحي المشايعة ضمن مشروع الصرف الصحي المتكامل لمدينتى صدفا والغنايم وذلك بطاقة 29 ألف م3/ يوم مرحلة أولى – و55 ألف م3 / يوم مرحلة ثانية بتكلفة إجمالية 305 مليون جنيه بالإضافة إلى 3.7 مليون يورو "قرض أسباني" وذلك لخدمة 260 ألف نسمة .. رافقه خلال الجولة المهندس ناجح عبدالرحمن رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والمهندس صابر عبدالرؤوف المدير التنفيذي لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب ومصطفى علي نائب رئيس مركز ومدينة الغنايم.  

حيث بدأ المحافظ زيارته لمحطة معالجة صرف صحي المشايعة بمركز الغنايم بتفقد أقسام المحطة والتي تعمل بنظام المعالجة الثلاثية واستمع إلى شرح من المهندس ناجح عبدالرحمن عن تكلفة المحطة وطاقة التشغيل ومراحل التنفيذ ومكونات المشروع ثم تفقد المحافظ أقسام المحطة المختلفة وشاهد أنظمة التشغيل والأعمال الهيدروميكانيكية في المحطة والمعمل مشيدًا بجودة الأعمال التي تمت تمهيدًا لإجراء تجارب التشغيل للمشروع.  

وأشار محافظ أسيوط إلى أن مشروع صرف صحي مدينتي صدفا والغنايم يتكون من 3 محطات رفع 2 بمركز صدفا ومحطة بمركز الغنايم و4 عدايات نفقية و3 عدايات بالحفر المكشوف ومحطة معالجة ثلاثية بقرية المشايعة بمركز الغنايم على أن يتم إدراج باقي قرى المركزين ضمن المشروع في الفترة القادمة مشددًا على سرعة نهو الأعمال لافتًا إلى جولاته الميدانية المستمرة لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة وتذليل العقبات لتشغيل المشروعات الجارى تنفيذها وفقًا لخطة المحافظة لاستكمال مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المتوقفة واستكمال المشروعات القائمة والتوسع في مشروعات جديدة لتغطية جميع قرى ومراكز المحافظة بخدمات مياه الشرب والصرف الصحي واستهداف القرى الأكثر احتياجًا.  

وأشار رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط إلى أن المشروع في انتظار تجارب التشغيل خاصة مع انتهاء كافة الأعمال وشبكات الإنحدار وخطوط الطرد وخط السيب النهائي بطول 5 كيلو متر من محطة المعالجة الرئيسية إلى مصرف كوم أسفحت ضمن المشروع المتكامل الذي يجري تنفيذه بواسطة شركة المقاولون العرب حيث تم توريد المعدات الكهروميكانيكية وتركيبها بواسطة الشركة الاسبانية "القرض الاسباني" وفي انتظار تجارب التشغيل بمعرفة الشركة حتى يتسنى تسليم المحطة والمشروع بالكامل لشركة مياه الشرب والصرف الصحي.  

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads