رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فوكس صدي العرب

بالصور.. ختام مبادرة دعم شباب الطهاه بالقاهرة

الجمعة 29/يناير/2021 - 10:06 م
صدى العرب
طباعة
مدحت عاكف
اختتمت امس المرحله الأولى من مبادره  دعم شباب الطهاه لمحافظه القاهره والتي نفذت بمصانع شركه بيك لاند بالعاشر من رمضان وذلك خلال يومين متتالين وبحضور خمسه عشر متدرب من الشباب الذين وقع عليهم الاختيار.

وقد قام الشباب بالتطبيق العملى بعد الشرح والتنفيذ من الشيف حسين حمدى مؤسس المبادره والتي لاقت دعم من كثير من الرعاه بالسوق المصرى وقد تفاعل عدد من الشركات والمطاعم المتخصصه بطلب تعين بعض الكوادر من المتدربين للعمل.

ونطرح اليوم نموذج جديد من نماذج وقصص النجاح التي انطلقت ضمن مبادرة دعم شباب الطهاه لتطوير مهارتهم الفنيه بقسم المخبوزات ووفقا لقواعد محدده استهدفت شريحه عمريه من ثماني عشر سنه الى اربعه وعشرون تقدم لها الكثير وبدء تصفيتهم.

ووقع الاختيار على فتتاتين  من ضمن المشاركين احداهم خريجه الجامعه الألمانيه  والأخرى خريجه الجامعه الامريكيه وبالمصادفه اسم الفتاتين سلمى اظهروا اثناء التدريب شغف وتفوق ملحوظ ورغبه حقيقيه في تعلم مهنه الطهى وتحديدا قسم المخبوزات.

وقررت اداره المبادره اختيار عناصر لترشيحها لوظائف في احدى المصانع والمحلات المتخصصه ببيع المخبوزات ووقع عليهم الاختيار واثناء الانترفيو تلاحظ ان الفتيات من مستوى اجتماعى مميز وأيضا تعليمى .

وكانت الدهشه ان راتب الوظيفه لا يتعدى الفان وخمسمائه جنيه فقط لا غير، مما دفع الصحفى مدحت عاكف المتخصص بالصحافه الطهويه والسياحه  والمدير التنفيذي لفريق منتخب مصر للطهاه  لحوارهم لمعرفه ما السبب الحقيقى وراء كلا منهم لقبول هذا العرض بهذا المرتب المتواضع.

ومما اثار الدهشه تواجد ثقافه التعليم المهنى لمهنه او صنعه حتى لخريجين الجامعات الاجنبيه فالأولى ترغب بتعلم مهنه الطهى بشكل عملى ورأت ان تتقدم للأشتراك بالمبادره فور الأعلان عنها  وخاصه ان مقدم المبادره والشيف المشرف عليها  معروف.

وكان ضمن فريق منتخب مصر الحاصل على كأس افريقيا ومركز اول في المخبوزات الشيف حسين حمدى ثم التقدم للوظائف التي وفرتها المبادره بعد ذلك يقينا لديها ان التعليم المهنى على الأرض هو الطريقه المثلى لتعليم حقيقى وان حلمها هو ان يأتي يوم وتفتتح مشروع تجارى خاص بها تبيع به المخبوزات والحلوى ولكن تحب اكثر ان تصنعها بنفسها وبيعها بمشروعها ولن يتثنى ذلك الا لو تعلمت هي أساس المهنه وتفاصيلها وطرق حسابات الخامات والتصنيع وكيفيه انتاج منتج متميز تستطيع ان تنافس به بالسوق.

وسلمى الثانيه قررت ان تتعلم مهنه المخبوزات والحلوانى وبشكل عملى أيضا لكى تستطيع ان تفتتح كاترينج خاص بها وتصمم قناه على اليوتيوب بشكل احترافى بأسمها تقدم من خلالها تعليم فنون الحلوانى والمخبوزات ، وبغض النظر عن المستوى الاجتماعى او المادى او التعليمى لهم فأن تواجد ثقافه التعليم والعمل بمهنه مخالفه تمام وبعيده كل البعد عن الدراسه وان كانت حتى الدراسه من خلال الجامعه الالمانيه او الامريكيه  يجعلنا نتوقف كثيرا عن روابط واحتياج سوق العمل والدراسه ويجعلنا أيضا نتوقف عن مفهوم كليات القمه او الجامعات الاجنبيه او مجموع الثانويه العامه.

اعتقد أن قصه سلمى وسلمى وتجربتهم نموذج متميز من الإصرار والعزيمه على التغير والنجاح ادرس كما يحلو لك ولكن بجانب كل هذا انظر لأحتياجات سوق العمل وأين يتجه وماذا تريد منه بعد انتهاء دراستك سلمى وسلمى تم توظيفهم بالفعل بأحد المصانع الكبرى المتخصصه بمجال المخبوزات والحلوى.

ونتوقع يوما ما ان يكون لهم مشاريع ناجحه تحمل علامتهم التجاريه الخاصه بهم بجانبها تحمل احلامهم وقصه نجاح ودرس لكثير من الألف الشباب المنتظر تعين حكومي او العمل بشهاده جامعيه قصص سلمى حطمت تلك التابوهات الفكريه لنماذج كثيره من الشباب حولنا واعطت درس عملى ان لا مكان في المستقبل لمن لا يجد لنفسه مكان بسوق العمل ومتطلباته.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر