رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

برقية تهنئة من رواد بيلا لرجال الشرطة في عيدهم

السبت 23/يناير/2021 - 11:01 م
صدى العرب
طباعة
كتب:وسام أمين
بعثت جمعية رواد الكشافة والمرشدات فرع بيلا في محافظة كفر الشيخ، برئاسة الزميل السيد عنتر، ببرقية تهنئة لرجال الشرطه المصرية بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ٦٩.

تبدأ قصة معركة الشرطة فى صباح يوم الجمعة الموافق 25 يناير عام 1952 حيث قام القائد البريطانى بمنطقة القناة «البريجادير أكسهام»، باستدعاء ضابط الاتصال المصرى، وسلمه إنذارا لتسلم قوات الشرطة المصرية بالإسماعيلية أسلحتها للقوات البريطانية، وترحل عن منطقة القناة وتنسحب إلى القاهرة فما كان من المحافظة إلا أن رفضت الإنذار البريطانى وأبلغته إلى فؤاد سراج الدين، وزير الداخلية فى هذا الوقت وابن مركز بيلا ، والذى طلب منها الصمود والمقاومة وعدم الاستسلام.

قال السيد عنتر، إن جهاز الشرطة والشعب المصرى يحتفلان فى 25 يناير من كل عام بعيد الشرطة، مشيرًا إلي أنه تم اختيار يوم 25 يناير ليكون عيد الشرطة بسبب معركة الإسماعيلية سنة 1952.

واضاف «عنتر» أن الإنجليز فى مثل هذا اليوم طلبوا من مصر تسليمهم مبنى محافظة الإسماعيلية، لافتًا إلي أن المحافظة رفضت وأبلغت وزير الداخلية الذى طلب من رجاله الصمود.

وتابع «عنتر» حرك القائد البريطانى قواته ودباباته لمحاصرة قسم بوليس «شرطة» الإسماعيلية، حيث قام 7 آلاف جندى بريطانى تدعمهم دباباتهم بمحاصرة  المبنى فى مواجهة 800 من رجال الشرطة.

وأكد «عنتر» أن رجال الشرطة صمدوا حتى سقط منهم 50 شهيدا و80 جريحا فى معركة الصمود، مشيرًا إلي أن الجنرال الإنجليزى «إكسهام» طالب جنوده بإعطاء التحية العسكرية لشهداء الشرطة المصرية لبسالتهم.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر