رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
ياسـر هـاشـم

ياسـر هـاشـم

مظلة الحياة الكريمة

السبت 14/نوفمبر/2020 - 05:07 م
طباعة
دائمًا ما تلامس الأعمال الإنسانية شغاف القلوب، وتظل راسخة فى الذاكرة لفترات طويلة، ولذلك ليس من قبيل المديح أو المبالغة، عندما نقول إن الرئيس عبدالفتاح السيسى، هو رجل المبادرات، عن جدارة واستحقاق.

‎نعتقد أن إطلاق تلك المبادرات يعتمد بالأساس على توفير مظلة حياة كريمة لأبناء الشعب، بمختلف مناحيها الاقتصادية والتعليمية والصحية والاجتماعية، خصوصًا أنها تستهدف العنصر الإنسانى فى المقام الأول.

قبل أيام، وجَّه الرئيس عبدالفتاح السيسى بإطلاق مبادرات بقيمة مليار جنيه من خلال صندوق «تحيا مصر» فى مجال الحماية الاجتماعية، ودعم الأسر الأوْلى بالرعاية على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أهمية زيادة حجم برامج الدعم المقدمة من الصندوق لتشمل أكبر عدد ممكن من المواطنين وتكثيف نشاطه من خلال مختلف برامج الحماية الاجتماعية للشرائح المستهدفة، مع الاخذ فى الاعتبار حلول فصل الشتاء، والعام الدراسى الحالى.

الرئيس وجَّه بالبدء فى تفعيل وإطلاق عدد من المبادرات من خلال صندوق تحيا مصر، بقيمة مليار جنيه لتشمل عددًا من البرامج الإنسانية والخدمية، تستفيد منها أكبر شريحة من المجتمع.

تلك المبادرات تشمل تنظيم أكبر قافلة إنسانية تتضمن مواد غذائية متنوعة، وملابس، وتجهيزات، استعداداً لفصل الشتاء، يستفيد منها مليون مواطن، إضافة إلى مساعدة ودعم عدد ٢٠٠٠ من الفتيات اليتيمات والأكثر احتياجًالتجهيز كافة مستلزمات الزواج لهن من أجهزة كهربائية وادوات منزلية وغيرها.

كما تضمنت المبادرات تنظيم قوافل طبية بمراكز المحافظات لتوزيع ١٥٠٠ جهاز غسيل كلوى لخدمة ١٢٠ ألف مريض، بالإضافة إلى توزيع ١٠٠٠ كرسى متحرك للمعاقين، وتوفير ٥٠٠ حضانة أطفال حديثة بكافة المستلزمات والتجهيزات لتستوعب ١٨ ألف طفل على مدار العام.

ولم تتوقف المبادرات عند ذلك، بل امتدت لدعم فئة صغار الصيادين من خلال إمدادهم بالمستلزمات والمعدات الضرورية لمهنتهم ووقايتهم من برودة الأجواء، وذلك لعدد ٥٠ ألف صياد على مستوى الجمهورية.

ولم تغفل تلك المبادرات تزويد جامعات كل من القاهرة وعين شمس والإسكندرية بمعامل المهارات الخاصة بكليات الطب لدعم العملية التعليمية والتى سوف يستفيد منها ٣٠٠٠ طالب.

أيضًا شملت المبادرات تنشيط صناعة «النول» المصرى لدعم الحرف اليدوية وتحقيق عائد اقتصادى لعدد ٣٠٠٠ أسرة، من خلال توزيع الأجهزة والمعدات على تلك الأسر فى المحافظات التى تعمل بحرفة النسيج اليدوى.

كما وجَّه الرئيس بالاستمرار بانتظام فى تطوير نشاط ومبادرات صندوق تحيا مصر كذراع اجتماعى واقتصادى داعم لجهود أجهزة الدولة تجاه المواطنين، وكذلك استشراف المزيد من مجالات الدعم للأسر الأولى بالرعاية بالتعاون والتكامل مع أجهزة الدولة المعنية، ومؤسسات المجتمع المدنى.

إن الأموال والسياسات والقوانين وحدها لا تكفى لتقدم المجتمعات، ولا لخلق الفرص التى من شأنها النهوض بها، وهنا تأتى أهمية المبادرات الإنسانية الكبرى التى يستفيد منها ملايين المواطنين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر