اخر الأخبار

اخبار

تدريب 2000 طبيب رمد حديثي التخرج

الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 04:24 م
صدى العرب
طباعة
صدى العرب

إنطلاق المرحلة الثانية من مشروع "101 للتعليم الطبي المستمر في الدلتا بالتعاون مع المستشفيات الجامعية

أنطلقت المرحلة الثانية من مشروع 101 للتعليم الطبي المستمر لشباب أطباء الرمد بالتعاون مع مستشفى الفردوس بالشرقية  وأشراف أ.د. أحمد توفيق أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة الزقازيق برعاية شركة فاركو. 
ويستهدف المشروع الأنتقال في محافظات مصر خلال العام الحالي والعام القادم برعاية أساتذه طب وجراحة العيون في الجامعات داخل المحافظات. 

وصرح أ.د. احمد توفيق – أستاذ طب وجراحة العيون كلية الطب جامعة الزقازيق ورئيس اليوم العلمي أن التعليم الطبي المستمر أصبح من الركائز الأساسية في مجال الرمد بنقل خبرات الأساتذة إلى شباب الأطباء بطريقة حديثة وتشمل الجانب النظري والجانب العملي. 

وأضاف أن دور مستشفى الفردوس لم يقتصرعلى التعليم الطبي المستمر لشباب الاطباء بل شمل تنظيم قوافل طبية لعلاج مرضى العيون بالمجان في مستوى المحافظات لمكافحة مسببات العمى في مصر.

وصرح د. محمد توفيق إستشاري جراحة أمراض الشبكية ومدير المركز الطبي لمستشفى الفردوس  أن مشروع التعليم الطبي المستمر وبالذات التعليم الجراحي لشباب اطباء الرمد وان البرانامج بدا منذ فترة في المستشفى وان تدريب الطبيب على العمليات على عيون صناعية من الضروري قبل حياتهم العملية لأنه يتم تدريب الطبيب على عمليه شبه حقيقية وإن رسالة المستشفى هو توصيل المعلومة الطبية للطبيب بأحدث الطرق مما يفيد المريض في النهاية.  

ومن جانبه أكد الدكتور محمد شيرين الرئيس التنفيذي للمكاتب العلمية لمجموعة فاركو للأدوية أن المشروع يعتبر بداية إنطلاق شركة فاركو في مجال الرمد في مصر ويستهدف عدد 2000 من شباب الأطباء في مصر برعاية الجامعات في جميع المحافظات.

 وأضاف د.محمد شيرين أن فاركو تخطط لإنشاء خط لإنتاج القطرات الطبية بأحدث طرق التصنيع وأن أستثمارات فاركو في مجال الرمد في مصر الفترة القادمة ستشهد طفرة كبيرة لتوفير إحتياجات السوق المصري وتقديم خدمة طبية متميزة للمريض المصري.

إرسل لصديق

ads

تصويت

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر